hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

لخامس ليلة... احتجاجات للشرطة في فرنسا

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 07:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم أفراد الشرطة الفرنسية احتجاجات لخامس ليلة على التوالي في العاصمة باريس ومدن أخرى في تحرك لم يظهر ما يشير إلى تراجعه على الرغم من محاولات حكومة الرئيس فرانسوا هولاند نزع فتيل التوترات قبل أشهر من انتخابات الرئاسة.
ويقول أفراد الشرطة الفرنسية إنهم لم يعودوا مجهزين بما يكفي للدفاع عن أنفسهم ونظموا خمس ليال من المظاهرات دون ترخيص مسبق. وقالوا إن نحو ثلاثة آلاف شرطي شاركوا في المظاهرات مساء الخميس.

واحتج مئات من أفراد الشرطة مساء الجمعة أمام كاتدرائية نوتردام في وسط باريس في الجهة المقابلة مباشرة لمقر الشرطة المركزية. ونُظمت احتجاجات أخرى في كاليه وليل وتولون ومدن أخرى.

وقال هولاند خلال اجتماع للمجلس الأوروبي في بروكسل إنه سيلتقي مع ممثلي الشرطة في مكتبه في بداية هذا الأسبوع لبحث شكاويهم.

وأشعل سخط الشرطة حادث وقع في بلدة قرب باريس في وقت سابق من الشهر الجاري حيث قامت عصابة بإلقاء قنابل بنزين على أربعة من رجال الشرطة في سيارة دورية.

وتقول نقابات إن زيادة نشاط العصابات الإجرامية وهجمات المتشددين وضعت عبئا إضافيا على الشرطة.

وتم نشر آلاف من قوات الشرطة والجيش لحراسة المطارات ومحطات القطارات ومواقع أخرى ردا على هجمات متشددين أدت إلى قتل أكثر من 230 شخصا في فرنسا خلال العامين الأخيرين.
"سكاي نيوز"

  • شارك الخبر