hit counter script

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-36104501

محكمة ألمانية تؤيد قرار طرد موظف بسبب التحية النازية

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 07:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام عامل في إحدى الشركات الألمانية بإلقاء التحية النازية أثناء اجتماع عام للموظفين في الشركة. حركة كلفته الطرد النهائي من الشركة، فلجأ إلى القضاء أملا في إعادته إلى العمل، بيد أن محكمة العمل أيدت قرار الطرد.أصدرت محكمة العمل في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا حكما بطرد موظف من عمله بسبب إلقاء الأخير للتحية النازية أثناء عمله. تعود تفاصيل قرار المحكمة إلى واقعة حدثت أواخر عام 2015 عندما نشب خلاف بين سائق شاحنة وعضو في مجلس الإدارة أثناء اجتماع عام لموظفي وعمال الشركة.

ليقوم العامل بإلقاء التحية النازية أمام عضو مجلس الإدارة وينعته قائلا "أنت نازي". ما أدى بالشركة إلى طرد العامل فوريا ونهائيا. لكن العامل لجأ إلى محكمة العمل في هامبورغ لنقض قرار الشركة بطرده.

 لكن المحكمة أيدت قرار الشركة بالطرد وعللت ذلك بأن هذه الحركة (التحية النازية) تعتبر رمزا نازيا للحركات القومية المتطرفة يجب الفصل بينها وبين العمل، كما اعتبرت المحكمة هذه الحركة كإهانة للزميل المتضرر. في المقابل حاول رافع الدعوى تبرير إقدامه على تلك الحركة بأنه لا ينتمي إلى أي حركة نازية أو يمينية متطرفة، لأنه ينحدر من أصول تركية. بيد أن محكمة العمل الألمانية رفضت اعتراضه.

س.ع / ع.ج (د ب أ)

  • شارك الخبر