hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الديموقراطيون الاحرار: من غير المقبول مقاطعة جلسات انتخاب الرئيس

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 11:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد حزب "الديمقراطيون الاحرار" اجتماعه الأسبوعي برئاسة ترايسي شمعون واصدر بيانا "جدد خلاله دعوة اللبنانيين عموما والاصدقاء خصوصا الى المشاركة في القداس الذي يقيمه الحزب في الذكرى ال 26 لاستشهاد القائد النمر داني كميل شمعون وعقيلته انغريد وطفليهما طارق وجوليان، الخامسة بعد ظهر غد السبت في كنيسة دير مار انطونيوس السوديكو".

واشار البيان "الى ان الحزب تابع باهتمام كبير الاتصالات الجارية لوضع حد للفراغ الرئاسي الذي شل الدولة بمؤسساتها الدستورية طوال سنتين ونصف وأخد يهدد البلاد بكارثة اقتصادية غير مسبوقة نتيجة اقفال مؤسسات كبيرة ومتوسطة وصغيرة وصرف الاف العمال الذين اصبحوا من دون مدخول مع وجود نحو مليون ونصف مليون نازح سوري، يزاحمون اللبنانيين على لقمة عيشهم اضافة الى الضغط الكبير الذي يتسببون به على البنى التحتية خصوصا في قطاع الكهرباء والماء والمواصلات وانعكاساتها السلبية على باقي القطاعات".

اضاف :"يتمنى الحزب ان تشمل الاتصالات الجارية للتوافق على رئيس للبلاد يمثل كل الاطياف والمكونات السياسية والاثنية بحيث ينتخب الرئيس وفق اللعبة الديمقراطية واحترام احكام الدستور. من هنا نرى انه من غير المقبول خصوصا بعد التحالفات الاخيرة التي تمت ان يقاطع النواب جلسات الانتخاب ويطيروا النصاب. فلينزل جميع المرشحين الى مجلس النواب ولتأخد اللعبة الديمقراطية مداها خصوصا ان الديمقراطية هي الرئة التي يتنفس بواسطتها لبنان، كما نأمل أن يعود الجميع الى طاولة الحوار التي من شأنها ان تقرب الافرقاء من بعضهم البعض خصوصا ان المثل يقول في البعد جفاء، متمنين ان يكون انتخاب الرئيس نصرا للبنان وكل اللبنانيين".

وختم البيان :"ينوه الحزب بعودة مجلس الوزراء الى مسؤولياته الوطنية وهو ما تجلى امس في جلسته التي اقر فيها 160 بندا، وهو انجاز نادر ما كان يحصل حتى في عز التوافق، ما اعاد الامل الى اللبنانيين بتلبية حقوقهم، مشيدا بنجاح الجلسة التشريعية التي حصنت لبنان مرة جديدة من مخاطر عديدة خصوصا مع الخارج وامن قانونية صرف الرواتب لموظفي القطاع العام". 

  • شارك الخبر