hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

بوفون: استحواذ مستثمرين من الصين على أندية هزيمة لكرة القدم الايطالية

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 08:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعارض جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس تدفق أموال من الشرق الأقصى على دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم ويقول إن بيع انترناسيونالي وميلانو لمستثمرين من الصين يشكل هزيمة لكرة القدم الايطالية.

وتسعى الصين لزيادة حضورها العالمي في الرياضة وأبرم مستثمرون من الصين سلسلة من الصفقات التي يسيل لها اللعاب بالاستحواذ على أندية أوروبية هذا العام.

وفي يونيو حزيران وافقت مجموعة سونينج للتجارة الصينية على شراء قرابة 70 في المئة من أسهم انترناسيونالي مقابل 270 مليون يورو بينما أكدت شركة فينيفست القابضة التي تعود ملكيتها لأسرة سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء ايطاليا السابق في اغسطس اب توقيع اتفاق مبدئي لبيع 99.93 في المئة من أسهم نادي ميلانو لمجموعة من المستثمرين الصينيين.

وقال بوفون قائد يوفنتوس ومنتخب ايطاليا لصحيفة كوريري ديلا سيرا المحلية اليوم الخميس "انها هزيمة لكرة القدم الايطالية ولايطاليا كبلد ولكل الأعراف والتقاليد."

واضاف الحارس البالغ من العمر 38 عاما "لكننا نواجه ما نستحق. فنحن مجتمع متقلب يفتقر الى الشعور المتجذر بالانتماء وأثبت التاريخ دائما ذلك."

ويحتل ميلانو المركز الثالث في الدوري الايطالي برصيد 16 نقطة لكنه لم يفز باللقب المحلي في اخر خمس سنوات وغاب عن المسابقات الاوروبية للمرة الثالثة على التوالي الموسم الماضي.

ولم يفز انترناسيونالي صاحب المركز 11 في الترتيب بلقب الدوري منذ قادهم جوزيه مورينيو الى تحقيق الثلاثية في موسم 2009-2010 كما لم يتأهل الى دوري الابطال في اخر خمس سنوات.

وقال بوفون الذي يرغب في الاعتزال بعد كأس العالم 2018 انه منفتح على فكرة تدريب احد المنتخبات الوطنية بعد اسدال الستار على مسيرته لكنه استبعد التدريب على مستوى الاندية لانها ستأخذ منه وقتا طويلا.

  • شارك الخبر