Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 20/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

الكلام كثير في الشارع لكن النتيجة هي الاهم في مسار الوضع وفي انهاء الشغور الرئاسي او استمراره. الكلام كثير على تأييد الرئيس سعد الحريري لترشيح العماد ميشال عون للرئاسة وفي الوقت نفسه اعلان أربعة من نواب كتلة المستقبل قرارهم في عدم السير بهذا التأييد ومنهم الرئيس فؤاد السنيورة ونائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري.

الكلام كثير في الشارع على موقف الرئيس نبيه بري المعارض لترشيخ العماد عون وهو الذي يقود الحوار الوطني وسط سؤال كبير عن مصير هذا الحوار. الكلام كثير في الشارع على موقف حزب الله الذي يؤيد المؤشرات نحو انهاء الشغور الرئاسي لكنه يشدد على تفاهم جميع المكونات السياسية في البلد.

الكلام كثير في الشارع عن جدية الانتخاب الرئاسي بعد عشرة أيام وعما اذا كانت خطوة اليوم هي الأولى في عشر خطوات أو أكثر وبالتالي اتمام الانتخاب او تأجيل موعده للمرة السابعة والاربعين.

خطوة اليوم اعلان الرئيس الحريري تأييد ترشيح العماد عون على قواعد وطنية أهمها قول الحريري انه اتفق مع عون على النأي بلبنان عن الأزمة السورية وعلى اعلاء شأن الدولة والتزام النظام السياسي المعمول به. الرئيس الحريري وبعد مؤتمره الصحافي في بيت الوسط التقى العماد عون الذي ربما يزور بعد قليل عين التينة. الرئيس الحريري والى تأييد ترشيخ عون تحدث عن الثروة والثورة.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

بتأييد الرئيس سعد الحريري العماد عون، اكد ابن الشهيد رفيق الحريري ان مصلحة لبنان تأتي في قاموس هذه العائلة قبل اي حسابات شخصية او مصلحية، وبأن لبنان اكبر من الجميع.

هذا في الوطني اما في السياسي فقد جلس رئيس المستقبل الى جانب رئيس القوات اللبنانية مرتاح الضمير الى انه وفى قسطه للوطن، فهل تسخف التضحيات وتقطع الايدي الممدودة من جديد؟ ام ان ما قام به سيحدث صدمة وجدانية وطنية تدفع المتحفظين الى ملاقاته في وسط الطريق فيكون لنا رئيس في الحادي والثلاثين من الجاري؟

الاجابة عن هذه التساؤلات باتت في الجزء اللبناني من حزب الله وفي الشق الدولتلي من الخامة الوطنية للرئيس نبيه بري. الاول مطلوب منه التحرك السريع لدى الثاني، والحلفاء لدفعهم نحو تبني الحليف الذي تبناه الخصوم اي العماد ميشال عون، وعلى الرئيس بري ان يتصرف بما يقتضيه الظرف الخطر وهو العارف جازما بأن احدا لا يهمشه او تسول له نفسه اخراجه من المعادلة. رأفة بلبنان عبدوا الطريق الى بعبدا، فشغور قصرها لم يعد عقابا لفرد او فئة بل تدميرا شاملا للبنان، جربوا عون رئيسا وحاسبوه.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

فعلها الرئيس سعد الحريري وتجرع كأس تأييد ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، جاء الترشيح في الذكرى السنوية الاولى تقريبا لبدء المفاوضات بين الرئيس الحريري والوزير فرنجية التي افضت الى تأييد ترشيح رئيس المردة منذ سنة تقريبا. لكن كل هذه الوقائع صارت وراءنا الرئيس الحريري اعلن قراره تأييد الترشيح وانتظر وصول العماد ميشال عون الى بيت الوسط وقبيل ذلك كان ابرز اركان تيار المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة ونائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والنائب احمد فتفت يعلنون قرارهم عدم انتخاب العماد ميشال عون.

عشرين تشرين الاول 2016 بعد ستة وعشرين عاما على خروج العماد ميشال عون من قصر بعبدا هل يعود اليه من بوابة بيت الوسط؟ 11 يوما يفصلنا عن الجلسة السادسة والاربعين لانتخاب رئيس فماذا يمكن ان يحصل في هذه الايام الاطول منذ بدء الشغور منذ سنتين وخمسة اشهر؟

الملح في الاجابة يبدأ بانتظار موقف حزب الله ثم رد فعل الرئيس بري وبناء على هذا المعطى يتحدد ما اذا كانت جلسة 31 تشرين الاول هي الاخيرة او انها تنضم الى سابقاتها؟


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

بواقعية كما اسماها.. مشى رئيس حزب المستقبل النائب سعد الحريري بالممر الطبيعي لانهاء الفراغ الرئاسي في لبنان.. اعلن تأييده ترشيح العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية مقدمة لتسوية سياسية، مع قناعته كما قال ان الجنرال سيكون رئيسا لكل اللبنانيين..

اقتنع الحريري بعد طول انتظار، فمشى طريقا لم يشاركه بها رئيس كتلته النيابية فؤاد السنيورة وبعض صقورها الواقفين خلف عصبها وعصبياتها.. وعلى كل حال زادت خطوة الحريري المسار الرئاسي دفعة اضافية نحو الحل، ما سيحمل المرشح الرئاسي العماد ميشال عون على خطوات طبيعية نحو عين التينة.. بعد قليل يصل العماد عون الى مقر الرئاسة الثانية للقاء الرئيس نبيه بري، ومعه سلة الايجابية والتجاوب المبني على خط طويل من الانفتاح والتفاهم لردم ما تبقى من تباين..

اما البائن من التفاهم والانفتاح الايجابي بين ممثلي المكونات السياسية في البلاد، فقد رات فيه كتلة الوفاء للمقاومة امرا مطلوبا أكثر من اي وقت مضى، ومن شانه تعزيز مناخ التعاون وتسهيل المهام المترتبة قبل انجاز الاستحقاق الرئاسي وبعده..


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

خاض سعد الحريري ما وصفها بالمخاطرة الكبرى وأعلن تبنيه ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية.. في خطاب أمام جمهور بيت الوسط المتباين المواقف والمخاطرة الكبرى شكليا كانت في الخطاب نفسه الذي قاد الحريري إلى رجال الدولة المتفوهين الذين أتقنوا العبارات المتينة العابرة عن الخطأ وفي المضمون.. فإن زعيم المستقبل أطل على ترشيح عون من شرفة المنطقة الملتهبة.. ومن شوارع النار العربية.. ومن خطر وقوعنا في الحرب كاحتمال أسهل من السلام. وسع الحريري دائرة الخطر ليتبنى المخاطرة وعمليا فإن الحريري إنما واجه شارعه أولا وبعض نوابه ثانيا والسعودية ثالثا ونبيه بري رابعا وأحد عشر.. لا سيما بعدما رأى رئيس المجلس أن مشكلته اليوم هي مع الحريري وليست مع الجنرال عون وأمام هذه الأخطار لا شك أن زعيم المستقبل تحلى بالشجاعة التي تقارب الصولد السياسي المفتوح على كل احتمال.. فهو يقوم بمبادرةٍ لا تضمن له العودة إلى رئاسة الحكومة على بياض.. ولم تعطه أي ضمانات سياسية إلى الآن.. فأي طريق سيسلك لتأمينها؟ وبعد حفل تبني عون من سيتبنى الحريري؟ وكيف ستعالج عين التينة المسار السياسي من اليوم حتى تاريخ الجلسة الانتخابية؟ على خريطة التحكم المروري فإن موكب ميشال عون سيشق طريقه إلى عين التينة بعد زيارته بيت الوسط لكن قصر الرئاسة الثانية لا يبدو أنه يعطي زيارة عون بعدا تقريريا.. وبدا ذلك واضحا من كلام الوزير علي حسن خليل لدى دخوله عين التينة إذ صرح بأنه لم يستمع إلى خطاب الحريري لانهماكه في زيارة لوليد جنبلاط وعلى ما يتراءى فإن موكب عون هو عبور للدولة.. وإلقاء تحية من دون الغوص في التفاصيل.. ليبدأ دور حزب الله ووفقا لبيان كتلة الوفاء للمقاومة فإن التفاهم والانفتاح الايجابي بين المكونات السياسية هما أمران مطلوبان أكثر من أي وقت مضى لكن هذه المهمة تستلزم همة الحزب.. واقتراعه لعون سيمر من بوابة إقناع حليفه نبيه بري بمد اليد إلى الرابية.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

الرئيس سعد الحريري قال كلمة الفصل في ترشيح النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية معربا عن تاييده بل مؤكدا ان قرار التاييد نابع من ضرورة حماية لبنان وحماية الدولة وحماية الناس، وفي كلمة الى اللبنانيين وبحضور مئتي شخصية في بيت الوسط لفت الرئيس الحريري الى انه وفقا للقواعد التي تم التوفق عليها فان النائب ميشال عون سيكون رئيسا لكل اللبنانيين وحارسا لسيادتهم وحريتهم واستقلالهم وخيار الاجماع بينهم لا خيارات الانقسام سواء أجاءت من حليف له او خصم اختار مواجهته. الرئيس الحريري شرح في كلمته الاسباب الموجبة التي دفعته لاعلان تاييد ترشيح النائب عون لرئاسة الجمهورية مستعرضا المحطات السياسية التي شهدتها البلاد منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري مشيرا الى ان الرئيس الشهيد شكل ... الى العمل السياسي وبوصلته الوطنية والاخلاقية، الرئيس الحريري توقف عند الفراغ الرئاسي المستمر منذ سنتين ونصف مؤكدا على تحذيراته المتعددة من مخاطر هذا الفراغ لافتا الى انه لم يترك محاولة الا وقام بها لانتخاب رئيس للجمهورية، انطلاقا من العمل لوصول مرشح قوى الرابع عشر من آذار سمير جعجع مرورا بطرح اسماء توافقية وصولا الى تاييد ترشيح الوزير سليمان فرنجنية من دون نتيجة، كما عدد تداعيات الفراغ الرئاسي لناحية شل المؤسسات الدستورية والعودة الى اللغة القديمة وتعبيرها القاتل للهوية الوطنية والمناقبية للعيش المشترك والسلم الاهلي والاستقرار والكلام عن فشل النظام واتفاق الطائف. الرئيس الحريري اكد انه من مدرسة تاريخها وحاضرها ومستقبلها قائم على التضحيات من اجل الناس لا التضحية بهم. وقال لو اردت الثروة لما دخلت الحياة السياسية اصلا وانفقت فيها ما ورثت دفاعا عن حلم من اورثني.

اعلان تاييد الرتشيح اعقبه زيارة النائب ميشال عون لبيت الوسط حيث عقد اجتماعا مع الرئيس سعد فيما ينتظر ان يزور عون بعد قليل رئيس مجلس النواب نبيه بري. واعلان التاييد ايضا ترافق مع سلسلة ردود فعل ابرزها لرئيس كتلة المتسقبل الرئيس فؤاد السنيورة الذي اكد على وحدة الكتلة وبقائه الى جانب الرئيس الحريري رغم التمايز في الملف الرئاسي ورفضه انتخاب عون.


==================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

تبنى الرئيس سعد الحريري ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية في خطوة وصفها بالمخاطرة السياسية الكبرى واقر بعدم رضا او اقتناع مناصري تيار المستقبل لكنه برر اعلانه بأنه الخيار الوحيد.

الاعتراض في صفوف المستقبل على تلك الخطوة عززها غياب قيادات ونواب في المستقبل كأحمد فتفت ومحمد قباني وعمار حوري الذي رأى في معارضة خطوة الحريري التزاما بالطائف وبنهج الحريري وبخيار اهلنا الطيبين كما قال، فيما حضر الرئيس فؤاد السنيورة والنائب فريد مكاري لكنهما جزما بأنهما لن ينتخبا عون.

في اعلان الحريري اليوم تأكيد على حصول اتصال ثنائي مع التيار الوطني الحر حول عناوين سياسية استحضرها الحريري وتفاصيل سلطوية وزارية لم يات على ذكرها اليوم وفي اعلان الحريري ايضا اقرار لأول مرة لفقدانه الثروة التي ورثها عن والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري فماذا بعد الاعلان؟

العماد عون حضر الى بيت الوسط شاكرا الحريري قبل زيارة مرتقبة للجنرال الى عين التينة لكن الرئيس نبيه بري باق عند موقفه الذي عبر عنه امس في مجلس النواب بعدم التصويت لعون مع احترامه الكامل لشخص الجنرال.

لم يفرض اعلان الحريري ارتياحا في لبنان بل رصد القلق كما دلت التصريحات السياسية ومنها للرئيس نجيب ميقاتي الذي وصف ما جرى بالمغامرة الجديدة ويخشى ان تقود الوطن الى مزيد من الانقسام والتأزم فيما اعتبرها الوزير بطرس حرب انتصارا للابتزاز السياسي.

الخيرات تتعدد والفترة الفاصلة عن موعد جلسة الانتخاب نهاية الشهر يبدو انها ستكون حافلة بالاتصالات تبقى نتائجها مرهونة فيما هو آت وسط انشغال خارجي بما يجري من الموصل الى حلب وعدم الاكتراث بالتطورات على الساحة اللبنانية.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

عرس وطني آخر، يصنعه اللبنانيون، على اسم التفاهم، وفي سبيل وطن يشبه أحلامهم، وقدسية شهدائهم وعيونَ الأطفال ... عرس جديد، يضاف إلى أعراس 6 شباط 2006 في مار مخايل، و20 شباط 2010 في دير القمر، و18 كانون 2015 في معراب ... ومرات ومرات في عين التينة وبنشعي وطرابلس وبكركي وعلى كامل مساحة ترابنا ... عرسٌ، لا عريس فيه إلا لبنان ... ولا عروس فيه إلا حريتنا، وسيادتنا، وكرامتنا، ولقمة عيشنا، وسعادة أهلنا، وضحكة أبنائنا ... لكن عرس اليوم في قلب بيروت، في العاصمة التي تعصمنا كلنا، وفي بيت وسط الموقف والاعتدال ... عرس اليوم اتسم بميزات خاصة ... أنه كان عرس الحقيقة التي تحرر ... عرس المصارحة الكاملة، من أجل مصالحة حقيقة ... فبشجاعة لافتة، وبجرأة أدبية مميزة، قال سعد الحريري كل شيء ... كشف هواجس مخالفيه ... وأعلن موجبات قناعاته ... انتقد شركاء، وحيا أصدقاء ... وخاطب الأحرار والشرفاء ... فتح قلبه، كي يفتح عيون الناس على مصلحة الوطن، ومقتضى الخلاص ... وبعد كلمة مؤثرة شفافة، أكد الحريري أنه مع العماد ميشال عون "رئيساً لكل اللبنانيين، حارساً لسيادتهم وحريتهم واستقلالهم وخيارات الإجماع بينهم" ... كما قال ... هكذا، بعد صمود عون، وبعد وفاء السيد حسن نصرالله، سيد الوفاء، وبعد شجاعة الحريري وإقدامه، وبعد مصالحة سمير جعجع، وبعد عقلنة وليد جنبلاط، وحتى بعد قناعة سليمان فرنجيه واقتناع كل اللبنانيين... صار الرهان الآن على حكمة عين التينة ... وهو ما قد يكون قيد التبلور في هذه اللحظات بالذات ... 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس