hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

يوسف سعادة: الابراء المستحيل انتهى وباتوا يتقبلون التعازي به اليوم

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 22:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الوزير السابق يوسف سعادة أن "الاسباب التي دعم فيها الرئيس سعد الحريري العماد ميشال عون اليوم هي نفسها التي اعتمدها لدعم النائب سليمان فرنجيه".
وتساءل، في حديث للـ"أل بي سي"، ضمن برنامج "كلام الناس": "لماذا يقبل البعض ترشيح الحريري لعون، ولم يقبلوا بنفس المبادرة عندما قام بها باتجاه فرنجيه"؟
وشدد سعادة على أن "الابراء المستحيل انتهى وباتوا يتقبلون التعازي به اليوم"، قائلاً: "لا يكفي ان نرفع الصوت لنكون حاربنا الفساد".
ولفت إلى أن "ما يعنينا بالحريري هو أن علاقتنا معه ستبقى كما هي"، مشيراً إلى أننا "مستمرين بترشيحنا لفرنجيه، وسنخوض المعركة الانتخابية ان شاء الله".

وقال سعادة: "لقد اتى ترشيح سليمان فرنجيه بعد سنة ونصف من الفراغ"، مضيفاً: "نقبل بصداقة الحريري، وقبلنا دعمه ولم نكن نتوقع دعمه لنا".

وتابع: "يجب على التيار الوطني الحر ان يسأل نفسه لماذا بعض النواب رفضوا التصويت له".

ولفت سعادة إلأى أن "لبننة الاستحقاق تبدأ بذهاب النواب الى المجلس للانتخاب".
وقال: "لا كلام عن تسوية بعد عامين من الفراغ"، متسائلاً: "كيف يتحدثون عن لبننة الاستحقاق بعد عامين ونصف من الفراغ"؟

وقال سعادة: "الكل أخطأ في لبنان، وبين التمديد والفراغ اخترنا عدم الفراغ في مجلس النواب".
وشدد على أن "التراجع الاقتصادي الذي حصل في العامين المنصرمين كان مخيفاً في لبنان"، مضيفاً: "نحن مع عودة الحياة السياسية والدستورية، وضد الفراغ".
وتابع سعادة: "نحن على تنسيق مع الرئيس بري، وتمثيلنا لا يحتاج لاحد، وفرنجيه يمثل كثرا من المسيحيين وليس فقط في الشمال، ويتمتع بشعبية 25 في المئة من المسيحيين".

وعند سؤاله عن موقف تيار المردة بعد انتخاب عون، أجاب: "سنناقش هذا الموضوع لاحقا".

  • شارك الخبر