hit counter script

أخبار محليّة

غاريوس: هدفنا الأول بناء الدولة وهذا لا يتم إلا بمشاركة الجميع

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوضح عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ناجي غاريوس، أنه فور إعلان ترشيح الرئيس سعد الحريري للعماد ميشال عون سنكون أمام معطيات جديدة.
ورأى غاريوس في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" أن الإعتراض على إنتخاب عون رئيساً للجمهورية حق ديموقراطي، أما ترجمة هذا الموقف سيعود الى قدرتهم على التصويت ضده.
وقال: نحترم كل الأفرقاء السياسيين وإن كان البعض "يكبّر الحجر".
ورداً على سؤال، شدّد غاريوس أن هدفنا واحد وهو بناء الدولة، معتبراً أن هذا البناء لا يقوم به طرف واحد بل يجب ان يتشارك به الجميع.
واعتبر أننا سنكون امام أول تجربة لإنتخاب رئيس جمهورية صنع في لبنان، وكشف عن العديد من التدخلات الخارجية التي توقفت بسبب عدم قدرتها على تغيير أي شيء.
وأكد اننا سنطبّق إتفاق الطائف وعندما تظهر الثغرات نعود الى مجلس النواب من أجل تصحيحها، بما يؤدي الى تسهيل أمور الدولة. وسئل: هل سيشارك نواب التيار "الوطني الحر" في جلسة 31 الجاري في ظل استمرار منافسة النائب سليمان فرنجية، قال: وفقاً للمنطق فإننا سنشارك في الجلسة. مؤكداً ان الجلسة ستعقد، قائلاً: من الآن ولغاية الموعد المحدّد "ما منعرف شو بجدّ".
وسئل: هل "حزب الله" يتكفّل بمعالجة "عقدة بري"، قال غاريوس: لا نريد أن نقلل من قيمة رئيس المجلس، وتصوير "حزب الله" وكأنه وصي عليه. وأضاف: بري يعلم كيف يدوّر الزوايا عندما يريد. ونحن دائماً مستعدون للتعاون معه نحو "لبنان أفضل".
وعن كلام النائب وليد جنبلاط بأن الحريري ينتحر من خلال خياره السير بترشيح عون، قال: لا الحريري ولا جنبلاط ولا بري ولا عون سينتحرون...
وفي حال لم تؤلف الحكومة فإن الإنتحار يكون للبنان وليس لأي فريق آخر.
وختم: نطالب بوجود الجميع كي نستطيع القيام بواجباتنا تجاه الشعب اللبناني كي نبني دولة تعتني بهذا الشعب لأول مرة دون واسطة.
 

  • شارك الخبر