hit counter script

أخبار محليّة

مركب مسح هيدروغرافي هبة من البحرية الايطالية للجيش

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 15:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم الجيش اللبناني حفل تسليم لمركب مسح هيدروغرافي مقدم كهبة من البحرية الايطالية الى البحرية اللبنانية، الى جانب عشرة آلاف بزة مضادة للمياه تقدمة الجيش الايطالي في قاعدة بيروت البحرية، في حضور ممثل وزير الدفاع وقائد الجيش العميد مانويل كيريجيان، سفير الايطالي ماسيمو ماروتي، قائد القوات البحرية العميد ماجد علوان، ملحق الدفاع في السفارة الايطالية الجنرال بيير لويجي مونتيدورو، الى جانب قادة القواعد البحرية، وفد من المركز الهيدروغرافي التابع للبحرية الايطالية.

بعد النشيدين الايطالي واللبناني، لفت ماروتي الى "ان الوسائل الديبلوماسية التقليدية وتلك الخاصة بالتعاون الدولي مضافة الى تميز القوات المسلحة الايطالية هي في خدمة التنمية والاستقرار في لبنان وتمثل في الوقت عينه تاكيدا قويا على النظام الايطالي".

وتحدث عن "ابرز صفات المركب المقدم والذي يتمتع بالحداثة"، مشيرا الى ان "المعدات الاخرى المقدمة على شكل هبات من قبل وزارة الخارجية الايطالية ستمنح قبل نهاية هذا العام"، وجدد دعمه للبنان في كافة المجالات"، مشددا على "انهم سيبقون الى جانبه".

تلا كتاب الشكر على هذه الهبة كيريجيان لافتا فيه الى "التزام ايطاليا الاستثنائي تجاه لبنان من خلال مركز التدريب والهبات العديدة ومشاركة كتيبتها في قوات اليونيفيل".

واشار الى "ان الكتيبة الايطالية تتولى مسؤولية القطاع الغربي لليونيفيل الذي يضم 3500 جندي من 11 دولة مختلفة من بينهم 1100 جندي ايطالي ".

وشكر"ايطاليا لوقوفها الى جانب لبنان في وقت الازمات ودعمها الدائم له"، لافتا الى "استمرار العمل لتعزيز العلاقة بين البلدين".

وقدم الجيش اللبناني، في نهاية الاحتفال درعا تذكارية لماروتي، تم بعدها استعراض العتاد. 

  • شارك الخبر