hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بسمة أطلقت مشروع حياكة السجادة السحرية في عيدمون

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 13:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت "مجموعة بسمة الدولية" للمساعدة الانسانية في عيدمون - عكار، فعاليات مشروع التمكين الاقتصادي للنساء "حياكة السجادة السحرية" بدعم وتمويل من السفارة الأميركية في لبنان وبالتعاون مع الجمعية الثقافية التركية في لبنان. وتأتي أهمية هذا المشروع كونه يعيد احياء حرفة حياكة السجاد العيدموني، وان ثمانين سيدة من المشاركات في المشروع سوف يكتسبون حرفة جديدة لانتاج السجاد وتأمين دخل لإعالة أسرهم.

حضر حفل الافتتاح الذي اقيم في مدرسة عيدمون الرسمية عدد من المسؤولين منهم النائب السابق جمال اسماعيل، المديرة العامة لمجموعة بسمة غولشان صغلام، رئيس بلدية عيدمون - شيخلار ورئيس الجمعية الثقافية التركية في لبنان كمال مقصود، مدير مدرسة عيدمون الرسمية سمير عبود، مدير ثانوية عيدمون الرسمية محمد علي، رئيس لجنة العلاقات العامة في بلدية عيدمون - شيخلار ونائب رئيس الجمعية الثقافية التركية في لبنان المهندس حسن الحاج ورئيس المدربين المحامي زياد خالد.

وعرضت مديرة بسمة في خلال الاحتفال لمحة عامة عن المشروع وشرحت مراحل التدريب المختلفة وان 200 سيدة من المشاركات ستتعلمن حرفة جديدة ومن ثم يصبحن مدربات.

وشمل التدريب حلقات توعية عن حقوق المرأة الاجتماعية والاقتصادية، كجزء من اهداف بسمة الذي هو التمكين الاقتصادي للمرأة في عكار.  

  • شارك الخبر