hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الـAUB استضافت أهالي الطلاب المستفيدين من المنح المقدمة من "ماستر كارد فاوندايشن"

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 12:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضافت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، أهالي الطلاب المستفيدين من المنح الدراسية المقدمة من "ماستر كارد فاوندايشن"، حيث قام الطلاب مع أهلهم وبعض اساتذة الجامعة بتمضية نهار كامل، بهدف تعريف الأهل وأولياء الطلاب على البيئة الإجتماعية والدراسية في الجامعة، بالإضافة إلى التعرف على الطاقم التعليمي والإداري فيها.

إستهل الأهالي نهارهم بجولة على الحرم الجامعي بمرافقة اولادهم الطلاب والمسؤولين عن مكتب الزوار في الجامعة، لينتقل بعدها الجميع إلى "اوديتوريوم بطحيش" في قاعة "الوست هول" حيث كان بانتظارهم مساعدة وكيل الشؤون الاكاديمية بالإنابة الدكتورة هاله محتسب وعميد كلية العلوم الصحية الدكتور إيمان نويهض والدكتورة ريما عفيفي ومهى حيدر بالإضافة إلى بعض اساتذة الجامعة والعاملين فيها.

بعد ذلك، تحدثت محتسب فقالت: تتميز هذه الجامعة بخصائص عديدة وهي طبعاً صرح عريق يحتفل هذه السنة بالعام الخمسين بعد المئة. استطاعت الجامعة الاميركية في بيروت أن تحافظ على وجودها في الطليعة في حقل الأبحاث والتعليم خلال هذه الفترة الزمنية الطويلة وحافظت على سمعتها ومصداقيتها بالرغم من كل التحديات والظروف الصعبة في لبنان والمنطقة اقتصاديا وامنيا وسياسيا.
اضافت: اليوم وفي ظل الأحداث والتطورات في المنطقة والعالم، اختارت الجامعة ككل مرة أن يكون لها دوراً فعالاً انطلاقا من التزام المؤسسة و قيادتها بالمسؤليية تجاه المجتمع. وهكذا مدت يدها لشركاء كثر في لبنان والعالم للعمل الدؤوب على تحسين ظروف العيش وتأمين أمل بحياة أفضل للاجيال الصاعدة.
وتابعت: وتجسيدا لهذه الجهود ولد هذا البرنامج في عام 2012 وكان ثمرة تعاون بين مؤسسة الماستركارد فاونداشين وكلية العلوم الصحية في الجامعة. بعد أربع سنوات من العمل المستمر والشراكة المميزة، اقتنعت مؤسسة الماستركارد بفضل جهود قيادة كلية العلوم الصحية باهمية إستمرارية هذا البرنامج. وهكذا تجددت الشراكة في عام 2016...

وقالت متوجهةً إلى الأهل: نجاح الطلاب والبرنامج يعتمد على دعمكم الدائم. فانتم كأولادكم شركاء اساسيون معنا في هذا البرنامج. ونحن نقدس ونحترم دور الأهل وتضحياتهم لتأمين الأفضل دائماً لأبنائهم رغم كل الصعوبات.

وختمت: لن اكذب عليكم بالقول ان جميع مراحل الجامعة ستكون سهلة ووردية. بل ساكون صريحة جدا واخبركم بان الطلاب غالبا ما يمرون بصعوبات وتحديات عديدة منها اكاديمي ومنها شخصي واجتماعي... اقول ذلك وكلي ايمان بصلابة عزيمة طلابنا الاعزاء، وبدعم الاهل وباهمية دعواهم, كما بالتزام و بمهنية الهيئة التعليمية في هذه الجامعة.
ثم كانت كلمة للعميد نويهض، تلتها كلمة لأحد الطلاب المستفيدين من المنحة ركزت على المعنى الحقيقي للعطاء وعلى التشجيع الكبير الذي تلقوه من "ماستر كارد فاوندايشن"، لينتقل بعدها الجميع إلى حفل إستقبال في المناسبة.

  • شارك الخبر