hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لمى سلام استقبلت سيدات أعمال لبنانيات وعربيات

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 18:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت عقيلة رئيس مجلس الوزراء لمى سلام بعد ظهر اليوم، وفدا كبيرا من سيدات الأعمال العربيات اللواتي يشاركن في المؤتمر الاقليمي الأول "معا للتنمية الاقتصادية" الذي ينظمه "النادي اللبناني لسيدات الأعمال والمهن".

وضم الوفد رئيسة "الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن" ياسمينة درويش وعددا من أعضاء الإتحاد، رئيسة "مجلس سيدات الأعمال العرب" الشيخة حصة السعد الصباح مع أكثر من 80 سيدة من الكويت والمغرب والأردن ومصر والبحرين وتونس وليبيا وقطر والإمارات العربية المتحدة واليمن والجزائر وسويسرا والسويد. كذلك ضم الوفد رئيسة "النادي اللبناني لسيدات الأعمال والمهن" كارمن زغيب وعددا من الأعضاء.

ورحبت سلام بالوفد "في السراي الذي هو بيت جميع اللبنانيين وزوار لبنان". وهنأت النادي والمشاركين في المؤتمر على جهودهم. وقالت: "بفضلكن، وبفضل أمثالكن، تغير القاموس العربي، إذ دخلت عليه كلمة سيدات الأعمال".

وأشادت بالأفكارالتي طرحت خلال المؤتمر، وخصوصا تلك التي اقترحتها الصباح، ووصفت هذه الأفكار بأنها "خريطة طريق لمشاركة المرأة العربية في عملية التنمية"، مشيرة الى أن "المرأة العربية باتت تصل إلى أعلى درجات العلم، وتتولى أهم المواقع في الإدارات العامة والمؤسسات الخاصة والمنظمات الإقليمية والدولية، وتكتسب خبرات مهمة، والأهم أن طموحها كبير وقدراتها جبارة وأن لا حدود لعطائها، واصبحت تبادر وتخلق أفكارا ومشاريع".

وأملت أن "يرتفع كذلك عدد سيدات السياسة وأن يشغلن مواقع مؤثرة وفاعلة".

وخاطبت الوفد قائلة: "أنتن الصورة التي نريدها عن المرأة العربية. المرأة التي تؤدي دورا أساسيا في المجتمع، والمرأة التي تقدم شيئا لمجتمعها، والمرأة التي تنتج، وتقود، وتنشط في كل المجالات، وتثبت أنها على قدر الحمل وأكثر، وهي نصف المجتمع واساس في المجتمع، ورقيها يعكس رقي بلدها".

من جهتها، أوضحت الصباح أن "مجلس سيدات الأعمال تأسس سنة 1999 ويضم اليوم 22 دولة وأصبح معترفا به عربيا ودوليا".

أضافت: "يسعدنا أن ينعقد المؤتمر في لبنان العزيز على قلبنا جميعا".

ورحبت بإعلان وزارة الداخلية والبلديات في 7 تموز "يوم المرأة اللبنانية".

أما درويش، وهي مكسيكية من جذور لبنانية، فعرفت بالاتحاد الدولي ونشاطه في لبنان من خلال فرعي بيروت وجبيل، وأشادت بجهود سلام ودعمها النساء اللبنانيات.

وأبدت زغيب فخر النادي بأن تكون زيارته الأولى الى السراي، فيما أشادت عضو النادي روزي بولس بمبادرة سلام "فتح السراي لجميع اللبنانيين، وتنظيمها أنشطة فيه".  

  • شارك الخبر