Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 18/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

غدا سيكتب التاريخ أن شغورا رئاسيا دام سنين وأن أهل السياسة انقسموا بين مرشحين اثنين وأن تصعيدا في المواقف حصل الى درجة الكلام على حرب أهلية جديدة وأن موالين سينقلبون معارضين وان معارضين عادوا الى السلطة.

وإلى ان يكتب التاريخ هذا قد يكون هناك أكثر من حدث وأكثر من حديث سواء على مصالح الدول التي قبضت على الرئاسة وربما على السلطة وبين مصالح أهل السياسة التي قبض أهلها على جمر.

وإلى ظهور ما من شأنه ان يخفف وهج النار.. النار الكلامية مشتعلة والمحافل السياسية تتابع والناس حيارى بين موقف رافض لترشيخ العماد ميشال عون ويقف الى جانب المرشح سليمان فرنجية ويحذر من ضرب ميثاق ال 43 وبين موقف مؤيد لعون ولحكومة كل لبنان. ويقف الرئيس نبيه بري موقف الداعي الى اختيار الانتخاب والاستعداد لتهنئة الفائز أو امرار الانتخاب بطاولة التفاهم عند أهل الحوار الوطني.

ووسط حملة اعلامية من اوساط الرئيس بري حملة اعلامية من اوساط العماد عون عبر عنها بيان تكتل التغيير والاصلاح برفضه التهديد فيما حذرت كتلة المستقبل من تأخير انتخاب رئيس للجمهورية.

وفيما تنقلب الموالاة معارضة والمعارضة موالاة زيارة سريعة من الوزير علي حسن خليل لبيت الوسط خلت من اي تصريح ولقاء بين الرئيس بري وتيمور جنبلاط والعريضي وابو فاعور وشهيب في وقت زار النائب كنعان معراب للتشاور مع جعجع.

وفي ظل تأكيد جنبلاط ان الفرج قريب واصل الموفد الفرنسي جيروم بونافون تحركه في بيروت التي سينتقل منها الى الرياض غدا بعد مقابلته رئيس الحكومة.

وفي المنطقة تطورات متسارعة فمعركة الموصل ستنقل داعش إلى الرقة السورية وحلب ستشهد هدنة لاخراج مسلحي النصرة وكل هذا بتخطيط اميركي روسي وان بخصام. وبعد ايام ينعقد في باريس مؤتمر للدول الحليفة المعنية بالأزمة السورية.

وبالعودة الى الداخل اتفاق على جلسة تشريعية غدا يطرح فيها قانون الانتخاب لضمان نصاب الجلسة على أن تسقط صفة المعجل عنه وان يحال على اللجان النيابية التي التأمت في جلسة انتخابية اليوم.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

انه زمن الانقلاب على الحوار والطائف والمؤسسات، تقصدوا التعطيل والمقاطعة لايصال البلد الى الانهيار وها هو الاتفاق الثنائي اليوم يدفع البلد نحو الهاوية. من يرفض الحوار والتفاهم الوطني الجامع ويطل باتفاق ثنائي الغائي حتما هو يستهدف البقية، الرئيس نبيه بري كان نادى بالحوار فاصروا على المقاطعة نادى بالدستور افتعلوا الميثاقية نادى بعمل المؤسسات فمضوا بالتعطيل نادى بأوسع مشاركة وطنية نادوا بالثنائية، تلك الثنائية السياسية ستتم مواجهتها كي لا يعود لبنان الى الوراء.

في هذه المواجهة المرتقبة دفاعا عن الوطن عن عيشه المشترك عن وحدة البلد وعن المقاومة انها معركة وجود لبنان كي يبقى وطنا نهائيا لجميع ابنائه ومن يطيح بتجربة الشراكة عليه ان يتحمل تبعات تلك الخطيئة.

اللقاءات الداخلية المفتوحة قادت وفد الحزب التقدمي الاشتراكي اليوم الى عين التينة والمعاون السياسي للرئيس نبيه بري الى بيت الوسط بعد لقاء الرئيس سعد الحريري مع الوزير وائل ابو فاعور ثم وفد المردة.

يبقى البلد في دائرة الترقب والانتظار بينما كان المجلس النيابي يجدد لمطبخه التشريعي بالتوافق والتزكية قبل جلسة تشريعية غدا صباحا ومساء لانجاز اولويات في جدول اعمالها قانون الانتخابات.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

انها المرة الاولى منذ بدء الشغور الرئاسي في ايار 2014 التي يمكن القول فيها ان الاستحقاق الرئاسي استوى، وان ما قد يعلنه الرئيس سعد الحريري وربما غدا من بيت الوسط بتأييد او بتبني ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية.

خطة الرئيس سعد الحريري لم تنزل بردا وسلاما على عينة التينة التي بكرت في اشهار معارضتها وانها ستكون في مقاعد المعارضة في عهد عون، ما يطرح السؤال التالي، اذا كان الرئيس بري خارج السلطة فهل سيكون ايضا خارج رئاسة مجلس النواب؟ واذا اصبح كذلك فمن سيجلس في عين التينة بعدما مكث بها الرئيس بري ربع قرن؟ ربما من السابق لاوانه الاجابة المعجلة لاسئلة مؤجلة، لكن ما هو اكيد ان العماد عون الذي دخل الى قصر بعبدا رئيسا لحكومة انتقالية في الثالث والعشرين من ايلول 1988 وخرج منه في الثالث عشر من تشرين الاول 1990 تحت عنوان معركة سميت انهاء التمرد، اقترب جدا من قصر بعبدا بعد اكثر من ربع قرن في الانتظار.

انها المفارقة الكبرى، هل في مقابل دخول العماد ميشال عون الى بعبدا بعد ربع قرن من الانتظار يخرج الرئيس نبيه بري من عين التينة بعد ربع قرن من ترؤس السلطة التشريعية والتأثير في السلطة التنفيذية؟ تسارعت الاحداث منذ عودة الرئيس سعد الحريري، ارتفعت وتيرة اعتراض الرئيس بري، تصاعد حبس الانفاس ثم غرد الوزير السابق وئام وهاب "قضي الامر، ميشال عون رئيسا للجمهورية، ومنذ بعض الوقت غرد النائب جنبلاط "يبدو ان الفرج قريب" وجاءت هذه التغريدة في وقت كان فيه نجله تيمور، الوزراء العريضي، ابو فاعور، وشهيب في لقاء الرئيس نبيه بري في عين التينة.

اذا البلد امام مشهد جديد والمرحلة حافلة بالاسئلة التي لم تجد بداية الاجوبة لها الا مع القاء خطاب القسم وقبل ذلك هناك محطة ومساع، المحطة الاحد في كلمة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يتوقع ان يتطرق فيها الى الملف الرئاسي، واحد المساعي الذي يجري العمل عليه هو ارجاء الجلسة السادسة والاربعين من الحادي والثلاثين من الجاري الى موعد لاحق لانجاز كل الاتصالات، خصوصا ان الرئيس بري يعود من جنيف قبل يومين من موعد الجلسة، ويومان غير كافيين للتهنئة.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

انقضى الامر وميشال عون رئيسا للجمهورية. هذه التغريدة لوئام وهاب هي الاوضح اليوم وان كانت لا تعبر تماما عن الواقع. صحيح ان حظوظ النائب ميشال عون ترتفع يوما بعد يوم وستلامس حدها الاقصى غدا مع ترجيح اعلان الرئيس سعد الحريري تبنيه ترشيح العماد عون، لكن مع ذلك اسئلة كثيرة تطرح اذ ماذا بعد؟ وتحديدا كيف ستتفاعل القوى السياسية مع اعلان الحريري وهل سيكون حقا للبنان رئيس للجمهورية قبل بداية شهر تشرين الثاني؟

الجواب عن هذه الاسئلة ليس سهلا خصوصا ان الوضع في البلاد اتخذ منحنى خطرا بعد كلام الوزير علي حسن خليل ظهرا عن رفض شيعي لعودة الثنائية المسيحية-السنية ما استدعى ردا قاسيا من تكتل التغيير والاصلاح بعد الظهر كما استدعى جملة اتصالات وزيارات ومشاورات فالى اين يمكن ان يؤدي تطور الامور وخصوصا بعد دخول العامل الجنبلاطي على الخط وهل سنكون في النتيجة امام حل لرئاسة الجمهورية ام امام تشكيلة جديدة بين مكونات الجمهورية؟


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

علاء والاسم حاتم، والخيار حاسم، ان لامثالك الحسنيين نصرا وشهادة.. ومسار زاحم الايام، علما وجهادا حيثما الواجب كان، فكنت بحقٍ قائدا في سوح الجهاد من جبهة العدو الصهيوني الى ربيبه التكفيري..

شربت من عين يبرود وقلبت وجهك ذودا عن اهل لبنان والقلمون، وما بردت عيناك عن عدوٍ هدد الوطن الحبيب وعمقه الشقيق، القطر السوري.. اليوم ودعتك سوح الجهاد ومعك الشهيد المجاهد جلال العفي، فتجلل الوطن بزخم الشهادة من جديد، لتكون دماؤك عنوانا يقرأ منه الخصم والصديق، ان المسار واضح وجلي..

جليا كان الخوف الصهيوني من دمائك ودماء امثالك المجاهدين التي تثمر ضمن محور المقاومة نصرا بعد نصر، حتى حذر الصهاينة من التداعيات الاستراتيجية لمعركتي حلب والموصل وما يمكن ان تتْركاه من اثرٍ على الكيان العبري، فكل مكانٍ يتم تحريره في العراق وسوريا من داعش يصب في مصلحة اعداء اسرائيل كما قال عضو الكنيست الصهيوني كاسينا سبولتوف..

في لبنان ما تقوله القراءات ان الايجابية تبقى السائدة على خط الرئاسة.. تراكم التلميح كاد يلامس التصريح مستقبليا، لولا نزول الرئيس سعد الحريري عند رغبة الرئيس فؤاد السنيورة بالتاجيل.. اما التغريدة الجنبلاطية اليوم: ان الفرج بات قريبا..


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

في المشهد السياسي المحلي حراك متعدد الاتجاهات والهدف واحد قضية الشغور الرئاسي.
وفي المواقف، ثلاثية طبعت اليوم الطويل.. اولها التأكيد الواضح للمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب الوزير علي حسن خليل ان كتلة التحرير والتنمية، لن تقاطع جلسة الانتخابات الرئاسية، لكنها ستصوت ضد العماد عون؛ معلنا رفضه العودة الى ميثاق العام ثلاثة واربعين.

ثانيها، كلام رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط عبر توتير ان اللقاء ليس قطيعا من الغنم فحبذا لو أخد في الاعتبار رأي هذا اللقاء المتنوع والديمقراطي.

وثالثها، ما اكدته كتلة المستقبل النيابية، بان المهمة المركزية والاساسية للنواب والقوى السياسية الآن، هي العمل لانتخاب رئيس للجمهورية، مؤكدة ان كل تأخير، يعرض البلاد إلى مفاقمة الاخطار الراهنة والمحتملة.

وعلى الرغم من التباينات الحاصلة في مقاربة الاستحقاق الرئاسي فان الجلسة النيابية التشريعية ستنعقد غدا بمشاركة جميع الاطراف، لدرس واقرار جدول الاعمال الذي سيشمل قانون الانتخابات.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

يوما بعد يوم، يترسخ ويتكرس أن لبنان ذاهب نحو حل ميثاقي تاريخي جامع لكل أبنائه ... حل رئاسي، يعيد الناس إلى وطنهم، ويعيد الدولة إلى سقف الميثاق، ويعيد الجمهورية إلى مؤسسة الحق والخير العام، لا مزرعة الخيور الفردية والخيارات الشخصية ... يوما بعد يوم، يتأكد للجميع أن الإنتصار للوطن كان يستحق الانتظار في المِحن ... وأن المعاناة أثمرت على قدر التضحيات ... وأن الغد سيكون لكل اللبنانيين: المتحمسين والمترددين ... المندفعين والمتحفظين ... المحتفلين والمختلفين، وحتى المتخلفين عن الاحتفال ...* يوما بعد يوم، يتيقن الناس أن الحلم ممكن ... حلم بجمهورية تجمع بين شجاعة من أقدم، وبسالة من قاوم ... بين نقمة من لا يزال يشكك، وبين حكمة من يستوعب ولا يخون ولا يفرط ... بين رئاسة تكون كما القسم، ومجلس نواب يكون كما الشعب الذي ينتخبهم، وحكومة تكون كما مثال الحكم في الكفاءة والنزاهة ... رغم كل الصراخ ... رغم كل الضجيج والصخب والنحيب والعويل والتهويل ... يحق للبنانيين بالحلم... وبالحكم، وبدولة وجمهورية ووطن ... حلم صار قبالة العيون ... فما من لبناني يصدق أن هناك من يخطط لاغتياله غدا... أو وأده بعد غد... أو إجهاض موعده بعد أسبوعين ...* لأن لبنان أبقى ... ولأن الحق أقوى ... ولأن الحلم أولى ... ولأن شعبنا يستحق كل الخير، لن نصدق كلام الشر ... ولن نؤمن إلا بسلام الخير ... كل السلام وكل الخير، لكل شعبنا وكل وطننا ولرئيسنا الآتي ... في الانتظار، البداية من ملف التشريع، وسط ترقب لموقف التغيير والاصلاح والقوات اللبنانية من الجلسة التشريعية، والذي لا يزال محط تشاور، ويمكن ان يعلنه النائب ابراهيم كنعان لـ "بلا حصانة" مساء اليوم عبر الـ otv


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

يوم رئاسي طويل اشتعلت خطوطه والمطلوب إعلان واحد وإذا كان ميشال عون قد انتظر دخول القصر ستا وعشرين سنة فإن كل يوم انتظار يمر على الجنرال في هذه المرحلة يساوي سنة بحالها لما فيه من ترقب وشروط وتهديد ومحاولات إقناع وتليين وتغريد محير وسنونوات تغط وتطير على السطوح السياسية ومواقف متباينة حتى ضمن الكتل الواحدة لكن الرئيس سعد الحريري بدأ عمليات الحفر السياسي داخل بيته الأزرق وأبلغ اجتماع المستقبل اليوم أنه سيتبنى ترشيح العماد ميشال عون للرئاسة وإذا لزم الأمر سوف يجتمع إلى كل نائب بمفرده لإقناعه بهذا الخيار وقد لا يحتاج الحريري الى هذا العناء والضنى السياسي لأن الكتلة ستكون على قرار واحد على الأرجح إلا إذا استعصى عليه ترويض النائب أمين وهبي المعقود على يسار لا يلين. خطوة الحريري التالية إذن هي التحلي بالإقدام وإعلان اسم عون مرشحا للرئاسة ووفق المعلومات فإنه سينفذ هذه العملية في أي وقت ابتداء من يوم غد ضمن مهلة لا تتجاوز نهار الجمعة وفي الانتظار فقد "نغلت" الزيارات ولقاءات التشاور بين عين التينة ومعراب وبيت الوسط والرابية أبرزها زيارة وفد اشتراكي رفيع المستوى جاء لمؤازرة الرئيس نبيه بري في مصابه الأليم وقال مصدر مشارك في اللقاءات للجديد: إن الحزب الاشتراكي لن يترك بري وحده تحت أي ظرف لكن جرعة الدعم هذه كانت تترافق وتغريدة لجنبلاط "عظم الله أجره" يعلن فيها أن الفرج قريب. الإسناد السياسي من زعيم التقدمي لرئيس المجلس جاء بعدما رفع بري سقف الرفض وأهله لمستوى المعارضة قائلا عبر وزير خزانته السياسية علي حسن خليل إن لقاء مع عون لن يحل المشكلة محذرا من صيغة الـ43 التي تؤسس لحرب أهلية هذا التحذير دفع كتلة الإصلاح والتغيير الى رد لا يقل عنفا رافضة تهديدها بحرب اهلية هنا أين سيقع دور حزب الله؟ في المسار المتبع فإن الحزب سينتظر إعلان الترشيح من قبل الحريري قبل أن يأخذ بيد الجنرال عون ويصطحبه الى عين التينة ويبدأ عملية نزع الالغام بين الطرفين وتلك مهمة يضعها الحزب في الحسبان بين حليفيه الاساسيين.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس