hit counter script

أخبار رياضية

اكتمال صفقة بيع نادي مرسيليا الى ملياردير اميركي

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 08:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكتملت الاثنين وبشكل رسمي صفقة انتقال ملكية نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم الى الملياردير الاميركي فرانك ماكورت، وذلك بحسب ما اعلن المكتب الاعلامي للمالك الجديد.

ووقع المالك السابق لفريق لوس انجليس دودجرز للبايسبول الوثائق اللازمة الاثنين في العاصمة باريس من اجل انهاء عملية البيع التي بدأت المفاوضات الحصرية بشأنها مع المالكة السابقة مارغاريتا لويس-دريفوس في 29 اب الماضي.

ويبدأ مفعول ملكية ماكورت منذ الاثنين ووصل الرئيس الجديد لمرسيليا جاك-هنري ايرود الى ملعب “فيلودروم” ليعلن بداية حقبة جديدة وانتهاء عهد عائلة لويس-دريفوس التي سيطرت على النادي طوال 20 عاما.

وستكون المباراة الاولى لمرسيليا في حقبة ماكورت نارية الاحد ضد الغريم التقليدي باريس سان جرمان في الدوري المحلي.

وانضم مرسيليا الى العديد من الاندية الاوروبية التي يملكها اميركيون مثل الثلاثي الانكليزي مانشستر يونايتد وارسنال وليفربول اضافة الى روما الايطالي.

وكان وصول ايرود الى رئاسة النادي من ضمن الصفقة التي وقعت الاثنين في باريس قبل ان ينتقل مباشرة جنوبا الى مرسيليا حيث التقى اللاعبين وطواقم الفريق في مركز التمارين.

ويأمل الثنائي ماكورت-ايرود اعادة بطل دوري ابطال اوزروبا لعام 1993 الى امجاده السابقة بعدما انهى الموسم الماضي من الدوري المحلي في المركز الثالث عشر، وهي اسوأ نتيجة له منذ 15 عاما.

ويعود اللقب الاخير لمرسيليا في الدوري الفرنسي الى عام 2010 فيما كان تتويجه الاخير على كافة الاصعدة عام 2012 في مسابقة كأس رابطة الاندية المحلية المحترفة.

ويعاني مرسيليا هذا الموسم ايضا بقيادة المدرب فرانك باسي، اذ يحتل المركز الثاني عشر في الدوري

  • شارك الخبر