2018 | 16:18 كانون الأول 16 الأحد
علّوش للـ"ام تي في": نعم أنا مع "شرعنة" المقاومة أي أن تكون جيشا يتبع للقائد الأعلى للقوات المسلحة وجيشا غير مذهبي وعقيدته الوحيدة احترام الأرزة وشعار الوطن | هنية: مستعد للقاء الرئيس عباس في أي مكان لنتباحث حول ترتيب لقاء فلسطيني موسع والاتفاق على أجندات العمل الوطني للمرحلة القادمة | المتظاهرون في بروكسل يرفضون الحملة الأخيرة للحكومة البلجيكية ضد المهاجرين غير الشرعيين | حركة المرور كثيفة من خلدة باتجاه انفاق المطار | 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام مجدليا وحركة المرور طبيعية في المحلة | باسيل: لبنان محمي بجيشه وبمقاومته، والأهم انّو محمي بتنوّعه وتعدّديته يللّي بيهزموا احاديّة وعنصريّة اسرائيل | أوغلو: إذا فاز الأسد في انتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معه | اسامة سعد من رياض الصلح: هناك عجز وفشل في ادارة ملفات الدولة والازمة السياسية هي ازمة النظام اللبناني وليست ازمة تشكيل حكومة | وزير الخارجية التركي: يمكنك أن تسمع بوضوح أن الفريق السعودي خطط مسبقا لقتل خاشقجي وعدد كبير من الدول الأوروبية تغض الطرف عن الجريمة | غوتيريش: كان لقطر دور حيوي جدا في اتفاقيات دارفور | النائب الخازن: حقّنا أن نسأل عن إرباك الناس نتيجة عدم توفّر الدولار في المصارف وحقّنا أن ندعو جميع المسؤولين لتحمّل مسؤولياتهم كفى جشعا وتكابرا وفجورا | حنا غريب من رياض الصلح: الدين العام هو سرقة موصوفة موجودة في جيوبكم ايها الطبقة الحاكمة وهذا التحرك هو خطوة أولى في سياق تحرك تصاعدي وتدريجي |

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 15 تشرين الاول 2016

أسرار - السبت 15 تشرين الأول 2016 - 07:31 -


السفير


بعث نائب مغترب يقيم منذ نحو خمس سنوات خارج لبنان بإشارات ودية الى مراجع في "8 آذار" احتجاجا على المسار السياسي لـ "14 آذار"!

تؤكد مصادر ديبلوماسية غربية في بيروت أن الاستقرار الامني والمالي وحماية المؤسسات الامنية من أولويات الاهتمام الاميركي في لبنان بغض النظر عمن يكون رئيسا للجمهورية.

أشارت أوساط إسلامية الى إرباك هيئات إسلامية تضامنت مع الشيخ الموقوف بسام الطراس، بعدما اطلعت عبر جهاز أمني على مضمون اتصالات بينه وبين مشغله في الرقة وعلى حجم التحويلات المالية الى دفتر حسابه الشخصي.


المستقبل


إنّ مرجعاً أمنياً شدّد في مجلس خاص على أن انتخاب رئيس للجمهورية يمكن اعتباره أهم سلاح يمكن أن تستعين به الأجهزة الأمنية للحفاظ على الاستقرار الأمني السائد.


اللواء


همس


دبلوماسي روسي معروف بعلاقاته العربية واللبنانية أبلغ من يعنيه الأمر في الملف الرئاسي، أنه لا يؤيد وصول شخصية رئاسية "عائمة" إلى قصر بعبدا.


غمز


استغربت مصادر نيابية التغريدات الأخيرة لرئيس حزب وسطيّ، مع العلم أن لا أحد في الداخل يتحدث عن اهتمام دولي بالرئاسة الأولى.


لغز


دخل رجل أمن سابق على خط المفاوضات وراء الكواليس لدعم توجهات مرجع كبير على هذا الصعيد.


الجمهورية


لاحظت أوساط سياسية أن زيارة مرشح رئاسي لمرجع كبير كانت بدعوة من المرجع لتدوير بعض الزوايا المعرقلة للإستحقاق الرئاسي.


يدور في الكواليس السياسية حديث مستجدّ عن تفشّي الفساد بين منظمات دولية تعمل في ملف النازحين السوريين في لبنان.


أثار امتناع سفراء دول أساسية كبرى فاعلة عن زيارة الرابية وبيت الوسط منذ إطلاق الحريري مبادرته أسئلة كثيرة في الأوساط السياسية، فيما سجّلت زيارة لأحدهم الى بنشعي.


البناء


يجزم مسؤول سابق بارز بأنّ الخلاف العلني بين مرجعين سياسيّين على الموقف من الانتخابات الرئاسية، لا يمكن مطلقاً أن يؤثر على اتفاقهما التامّ على القضايا الاستراتيجية، وأوّلها التمسك بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وبالعلاقة المميّزة مع سورية، ويرى المسؤول السابق نفسه أنّ هذا الاتفاق على الثوابت من شأنه أن يكون عنصراً مسهّلاً للاتفاق المنتظر على موضوع رئاسة الجمهورية