Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 12/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

عنوان عريض في العاشر من محرم: الوضع في المنطقة خطير، وفي لبنان دقيق.

خطورة الوضع الإقليمي واضحة في الصراع الروسي- الغربي. ودقة الوضع اللبناني نابعة من ذلك. والرئاسة في مركب، شراعه ممزق غير قادر على الإبحار نحو الشاطىء، وانتشاله لا يتم إلا بسواعد اللبنانيين، وهم أهل السياسة المنقسمون بين فريق المرشح الواحد، وفريق المرشحين الاثنين، وبين انتخاب تتجاذبه عقدتا التعيين أو الديمقراطية.

كل هذا مطروح في المحافل السياسية، وثمة من هم محايدون يقولون إن على النواب جميعا، النزول إلى المجلس آخر هذا الشهر للعمل بوكالتهم عن الشعب، والإقتراع لمن يرضي الشعب.

نبقى في العاشر من محرم، لنشير إلى أن خطورة الوضع الإقليمي، كانت موضوع تأكيد من الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله، الذي قال إن هذا الوضع متجه إلى التصعيد.

وفي خرق محدود للمنحى التصعيدي في المنطقة، أعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف عن مفاوضات متعددة الأطراف السبت في لوزان السويسرية، بمشاركة روسيا وأميركا وتركيا والسعودية، وقد تنضم إليه قطر، لبحث وقف اطلاق النار في سوريا. وقد اختار لافروف شبكة "سي ان ان" الأميركية للادلاء بموقفه.

وفي العاشر من محرم أيضا، موقف للرئيس نبيه بري على لسان الوزير علي حسن خليل، الذي حذر من إعادة البعض الوضع المحلي إلى الوراء.

وفي الشأن الرئاسي، إنقسام بين سياسيين يقولون إن التصعيد يبعد الإنتخاب، وبين سياسيين آخرين يقولون إن ما يجري يحتاج إلى تفاهمات، مما يعني أن الرئيس بري عندما ينادي بالتفاهمات، فإنه ينطلق من توثيق هذه التفاهمات على طاولة الحوار، وليس بين شخص وآخر أو جهة وأخرى.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

... ويزداد الالتزام بمبادئ الثورة الحسينية عاما بعد عام، إيمانا بالحق ضد الباطل، والوحدة بمجابهة التفرقة، هي العناوين التي تحرك المؤمنين للاحتشاد في مسيرات ضاقت بها اليوم شوارع لبنان والعراق وايران واليمن وعواصم دولية عدة.

حركة "أمل" جددت العهد بكل عناوينه الجامعة، فأكدت وقائع مسيراتها من الضاحية الجنوبية إلى صور وبعلبك، انها أفواج تتمدد ولا تتوقف. في الشكل عروض رمزية لافتة للحركيين، وفي المضمون لغة حسينية توحد بين المسلمين، ولغة وطنية جامعة أكدتها الدعوات الحركية للتقارب بين اللبنانيين، فلا نفع للتفاهمات الثنائية ولا للاتفاقات الجانبية، كما قال معاون الرئيس نبيه بري الوزير علي حسن خليل، بل يجب الانطلاق من الدستور لصياغة تفاهم وطني عام مفتاحه قانون الانتخاب ويمهد لالغاء الطائفية.

الدعوات للتفاهم كانت ركيزة خطاب الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله، الذي ثبت موقف الحزب بالرئاسة، لكن انحيازه بدا واضحا لوجوب صياغة التفاهمات، هذا للداخل. وللخارج رسالتان، عين المقاومة على اسرائيل تأكيدا للجهوزية الدائمة ضد أي اعتداءات، ومضي في المعركة ضد الارهابيين من حدودنا الشرقية إلى الأراضي السورية.

تلك الأراضي كان يعزز فيها محور دمشق- طهران- موسكو تحالفه، بتقدمه الميداني. ومن هنا يأتي انطلاق الروس على خطين، زيادة الدعم والمؤازرة العسكرية المفتوحة للجيش العربي السوري والانفتاح على مفاوضات مع الأمركيين والسعوديين والأتراك في حال جرى تثبيتها نهائيا في لبنان، ما يعني ان موازين القوى الميدانية يترجم في السياسة بانتظار ما ستحمله نتائج اجتماعات نهاية الأسبوع.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

بصبر وحتمية نصر، أتم العاشر من محرم وفاء ليال عشر، تختصر الأمكنة وتتجدد مع كل الأزمنة. فاض العالم الاسلامي بالحب والولاء لسيد الشهداء، من كربلاء المقدسة إلى كابل المضرجة بدماء محيي ذكرى حفيد رسول الله الامام الحسين عليه السلام.

لبنان أحيا المناسبة بما يناسب قيمتها عند من عاش كربلاء وما زال، فكرا وقولا وعملا. طافت الساحات من بيروت إلى البقاع ومن الجنوب إلى الشمال. وفي الضاحية، حضر حفيد الحسين بين الأمواج البشرية، من مجمع سيد الشهداء في تاسوعاء إلى باحة الامام الحسين في عاشوراء.

حضر الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله مستحضرا واقع امتنا النازف، من كربلاء الجديدة، أي اليمن الواقع تحت حرب الأحقاد الوهابية، التي لن تنتهي إلا بتمريغ أنف آل سعود بالتراب، إلى البحرين الصابرة حتى وصول الواقفين خلف ظلم شعبها إلى الهاوية.

فلسطين، قبلتنا الأولى، كانت وجه الخطاب، وسوريا والعراق فصله الحاسم بوجه الارهاب. أما الميدان اللبناني فلن تخليه المقاومة للاسرائيلي، كما أكد السيد نصرالله، وعينها كما على الحدود الجنوبية، كذلك على الحدود الشرقية بوجه الجماعات التكفيرية. وبعيدا عن النزاعات الاقليمية، أكد الأمين العام ل"حزب الله" على المسارات السياسية الايجابية في لبنان، مع التمسك بالثوابت الرئاسية، ودعوة الحكومة إلى العمل الدؤوب والجاد والاهتمام البالغ بملفات الناس.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

في الملف الرئاسي، انتقل "حزب الله" من الكلام الاستراتيجي الفضفاض إلى الكلام في الجزئيات، هذا ما تركه له الرئيس الحريري من هامش للمناورة بعد ايحائه الجدي بتأييد العماد عون.

وما يثير الاستجهان، دعوة السيد نصرالله إلى التفاهم مع بري وفرنجية، واضعا الرجلين في مصاف جعجع والحريري لجهة عدم مونته عليهما. وذهب السيد حسن أبعد فدعا إلى فتح المجلس النيابي وإلى ضخ الحياة في الحكومة، ساحبا السجادة من تحت رجلي الجنرال الذي يتحضر لمزيد من التصلب مؤسساتيا ويعد العدة للشارع.

أكثر من ذلك، فباطلاق النار الكثيف على السعودية يكون السيد نصرالله يتعمد حرق أي مسعى رئاسي محتمل يقوده الرئيس الحريري مع الرياض، لأخذ ضوء أخضر في مسألة ترشيح العماد عون.

"التيار الوطني الحر"، في المقابل، يتعاطى ببرودة أعصاب غير معهودة مع تصرفات الحليف، ويعطي تفسيرات ومبررات لكل ما تقدم، مفضلا اللحاق بالحزب إلى باب الدار. لكن كواليس التيار لا تخفي مرارتها من هذا التعاطي، معتبرة ان العماد عون الذي قدم الغالي والنفيس للحزب لا يستحق هذا التخلي.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

مرة أخرى ينتظر لبنان عودة الرئيس سعد الحريري. وينتظر خصوصا خطوته الرئاسية التالية، بعدما باتت كل الدروب ممهدة لها، وله. لم يكن ينقصها غير كلام السيد حسن نصرالله بين أمس واليوم. وهو الذي وضع إطارا ناظما للمسار الرئاسي- الإيجابي- كما سماه. فحدد مفاصله الداخلية، كما حدد فواصله عن الأزمات الخارجية. بحيث يكون الحرص كاملا على استمرار التوافق اللبناني، بمعزل عن التباين الإقليمي.

أمين عام "حزب الله"، كان واضحا في تأييده ثلاثية عون- بري- الحريري. إذ أعاد تأكيد خياره الرئاسي الحاسم، مشددا على ضرورة تفاهم الجميع على إنضاج هذا الخيار، ومكررا انفتاحه على الحريري، وصولا إلى وصف خطوة زعيم "المستقبل" رئاسيا بالشجاعة. من دون أن ينسى السيد، إقفال الهلالات الرئاسية الماضية، بما يقتضي من وفاء وأخلاق مبدئية وسياسية.

والأهم، أن نصرالله حدد ما يشبه الجدول الزمني للتنفيذ. إذ أشار إلى أن كل كلام، قبل إعلان الحريري، لا جدوى منه، وأي كلام بعده لا لزوم له. من دون أن يعفي هذا التوصيف المعنيين بالاستحقاق، من التهيئة له عبر التفاهم والتشاور والتعاون.

مسار رئاسي يراد له ومنه أن يضمن ميثاق الشراكة، وأن يعيد بناء الدولة. دولة باتت تحتضر كل يوم، ويفتقدها كل مواطن، بدليل أن المؤتمن رسميا على الأمن، صار يشكل تهديدا للمواطنين.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"

عندما يخطب السيد نصرالله في احياء ذكرى عاشوراء، تحت صيحات الموت لآل سعود، تكون كل المنطقة ومعها لبنان، دخلت في المواجهة الفعلية التي تترجم ميدانيا على أرض سوريا واليمن. هذه المواجهة المفتوحة ستؤثر حتما على الداخل اللبناني وعلى الملف الرئاسي، ولا سيما ان فريقي 8 و14 آذار- إن صحت تسميتهما كذلك- مرتبطان بالعمق بالقوتين الاقليميتين المتصارعتين أي السعودية وايران.

الأفرقاء اللبنانيون قرأوا خطاب السيد نصرالله، لا سيما في شقه الرئاسي الداخلي، بما تشتهيه سفنهم. فيما الكل أمام مواعيد مفصلية ستحدد مسار الايجابيات أو السبيات في الشان الرئاسي، فالأحد المقبل يحيي "التيار الوطني الحر" ذكرى 13 تشرين، وقتها سيستمع الكل إلى سقف خطابه بدقة. فيما يرتبط الثلاثاء المقبل بموعد انتخاب هيئة مكتب المجلس النيابي واللجان النيابية، وحينها أيضا سيستمع الرئيس بري إلى المداولات، قبل ان يغادر لبنان إلى جنيف للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.

أما الرئيس الحريري الذي يزور السعودية، فيعتبر المقربون منه، انه قام بما عليه، فحرك مياه الرئاسة الراكدة، ونقل الكرة مجددا إلى ملعب 8 آذار التي إن صدقت لعملت على توحيد كلمتها حول اسم مرشحها الرئاسي.

في الملخص، عود على بدء، فاعلان الرئيس الحريري لترشيح العماد عون غير ظاهر في الأفق. وما بين اليوم والواحد والثلاثين من تشرين الأول أيام معدودة، ولعل السؤال الذي طرحه الوزير رشيد درباس لخص ما لم يجرؤ الآخرون على البوح به: هل تسقط التفاهمات ويعود الجمود حول رئاسة الجمهورية؟.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

العاشر من محرم هو يوم المظلوم، وليس يوم الظالم. هو يوم الحق، وليس يوم الباطل. هو يوم ليس كباقي الأيام بمعانيه وعبره. هو يوم أطفال سوريا وشيوخها ونسائها الذين استباحتهم كتائب الأسد وميليشيات ايران. هو يوم العراقيين والعراقيات المهدور دمهم من الحشد الشعبي الإيراني. هو يوم اليمن بجنوبه وشماله بقبائله وعشائره، دفاعا عن وحدته وعروبته بوجه تغلغل إيران وصلفها.

العاشر من محرم هو يوم رفع الظلم، ويتحقق معناه برفع القهر عن الدولة اللبنانية ومؤسساتها. المنطق الحسيني يكون بالدفاع عن المؤسسات الأمنية والعسكرية، بوجه الميليشيات الإيرانية وسرايا الفتنة التي تفرخ كل يوم وتذل اللبنانيين، من ضرب عناصر قوى الأمن في صيدا إلى إهانة بيروت برفع راية حزبية مكان علم لبنان على صخرة الروشة، وصولا إلى الجبل المهدد بسرايا جديدة تسرق من الدولة الجامعة آخر معانيها.

رفع الظلم يكون بتحرير الرئاسة من خاطفيها. العاشر من محرم هو يوم للعدالة وليس للمجرمين. هو يوم رفيق الحريري وسائر الشهداء الذين قتلوا غدرا وغيلة، بسيف الأمر الواقع على رقاب من قالوا لا للهيمنة الإيرانية وللجزمة السورية.

العاشر من محرم هو يوم للمظلومين وليس للظالمين، هو يوم اللبنانيين المقيمين في جمهورية الفراغ، بسبب "حزب الله" ومن خلفه ايران.

هو يوم لن ننجر إلى ما تريده إيران وأدواتها، كما قال الرئيس سعد الحريري في رده على أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله.

هو يوم الوقوف بوجه من يذبح أطفال سوريا ورجال اليمن واستقرار البحرين ومستقبل العراق، ويهدد بالفتنة أهل الكويت وقيادة السعودية، ويغذي الخلافات في غزة ورام الله.

وفي العاشر من محرم، نردد مع الإمام الحسين: ستنتصر دماء المظلومين على سيوف الظالمين.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

للمرة الثانية في أربع وعشرين ساعة، وقف الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله وجها لوجه مع الحشود العاشورائية، واساهم في مصاب العاشر من محرم. وتحت شعار "كلنا يمن" سارت الألوف، وعند خط النهاية كانت الإطلالة الثانية. يمين السيد فاضت حديثا عن اليمن، فرأى في الحرب عليها حرب الضغينة. ووصف مشهد الأجساد المقطعة في الصالة الكبرى في صنعاء، بمشهد كربلاء.

في الكلام المباشر، عين على حدود لبنان وفلسطين المحتلة، وعين على الحدود الشمالية والحرب على التكفيريين، في الميدان السوري، اليد لا تزال على الزناد ولا يراهنن أحد على إضعافنا ماليا، ولا على تعبنا والنزيف لن يضعفنا، ونفتخر بشهدائنا مهما كبرت الأعداد.

أما في أم المصائب، فما قاله نصرالله بالأمس كرره اليوم في الملف الرئاسي، لكنه لا يصرف في حل الأزمة، وشيك الرئاسة سيبقى بلا رصيد، إلى أن يلتقي رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري الذي غادر إلى الرياض، أصحاب القرار في السعودية، ويسلم بعد ذلك سره لكتلته النيابية، وحينها يخرج الدخان الأبيض معلنا اسم الرئيس العتيد. وبغير القرار من أصحاب القرار، فإن حراك الحريري كمن يراوح مكانه وسيبقى واقفا عند الناصية السعودية ينتظر إسما ليعلنه. فإن عاد خالي الوفاض، فجلسة الواحد والثلاثين ستلحق بسابقاتها.

عن الحكومة، طالب السيد بتفعيل عملها والالتفات إلى قضايا الناس، وهو مطلب ينسحب على الحليف قبل الخصم. وإن كان التعبير في الشارع حقا، فالأحق ل"التيار الوطني" أن يخوض المعركة من داخل مجلس الوزراء لا بتعطيل شؤون الناس. أما الحقيقة المرة فهي في أن يخطو "التيار" أولى خطواته نحو الميثاقية، برفع الغطاء عن مجلس نواب غير شرعي، وأن يمتلك من الجرأة ما يكفي للاستقالة من مجلس مدد لنفسه مرتين ويسير على درب التمديد الثالث بسبعة عشر لغما على شكل قوانين انتخابية.

وفي المقام العاشورائي، مواقف لحركة أمل تظهرت في كلمة الوزير علي حسن خليل في المسيرة المركزية بمدينة صور.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس