Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 11/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

فيما أكد تكتل التغيير والاصلاح على تظاهرة الأحد المقبل على طريق القصر الجمهوري اقترح النائب سليمان فرنجية النزول إلى البرلمان آخر هذا الشهر وانتخاب رئيس للجمهورية وليفز من يفز.

وبينما أجرى العماد ميشال عون اتصالا هاتفيا مع البطريرك الماروني علم أن الرئيس سعد الحريري يعتزم بدء جولته المعلنة وابرزها زيارة الرياض ولقاء ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

وقبيل هذا المساء تجمع عشرات الاشخاص امام مقر السفارة السعودية في بيروت إحتجاجا على حرب اليمن. وهذا الموضوع سيكون ماده في كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في ذكرى عاشوراء غدا في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ومن ناحية ثانية احبط تعاون أمني لبناني سعودي عملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكابتغون المخدرة.

وفي سوريا تستمر المعارك في حلب في وقت تبني القوات الروسية قاعده عسكرية كبيرة ودائمة في طرطوس. وفي حين يستمر الصراع الاميركي الروسي ارجأ رئيس روسيا فلاديمير بوتن زيارته باريس وقد دعا وزير الخارجية البريطاني الى التظاهر امام مقر السفارة الروسية في لندن احتجاجا على الغارات على حلب.

عودة الى كلام النائب سليمان فرنجية في عين التينة اليوم بعد غداء ونجله طوني مع الرئيس بري.

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

ثلاثة امور ميزت المشهد الرئاسي، الأول الزيارة المفاجئة للنائب سليمان فرنجية الى عين التينة والمواقف النارية التي أطلقها بعدها، ففرنجية أعلن بعدما تغدى مع الرئيس نبيه بري أنه لن يتراجع عن ترشحه ولو بقي معه نائب واحد، داعيا العماد عون للنزول الى جلسة 31 تشرين وليفز من يحظى بالأكثرية. الإيمان المتجدد لفرنجية باللعبة الديمقراطية ولو أتى متأخرا أفضل من أن لا يأتي أبدا، وهو يطرح تحديا على العماد عون، فهل يقبل عون التحدي الديموقراطي؟

الأمر الثاني الذي ميز النهار جولة الوزير باسيل على عدد من القيادات السياسية، وقد شدد باسيل في هذه اللقاءات على عدم وجود اتفاقات تحت الطاولة، معتبرا ان هناك فرصة جدية لإحداث خرق في الملف الرئاسي.

يبقى الامر الثالث ويتعلق بالتداعيات الناتجة من تغريدة القائم بالأعمال السعودي أمس حيث تبين ان ما كتبه الدبلوماسي السعودي يعبر عن رأيه الشخصي فقط، علما أن أطرافا كثيرة دخلت على الخط لتوحي بأنه موقف المملكة، وبالتالي لتحمل المملكة مسؤولية تعثر وصول عون الى قصر بعبدا

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

بحلول المساء تحولت الضاحية الجنوبية الى حلقة مغلقة لتنتشر من الليلة إلى صبحية العاشر من محرم صفوف يخترق جموعها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بخطاب ذي تصنيف عال بحسب تقديرات الحزب. اليمن هو الطبق الأساسي لكلام الأمين العام ليتوزع الكلام الرئاسي بين الليلة وختام مسيرة الغد لكنْ قبل أن يتعشى نصرالله بالرئيس تغداه الرئيس نبيه بري على مائدة جمعتْه والمرشح سليمان فرنجية. الأطباق الافتراضية لغداء عين التينة مكوناتها تشجيع من رئيس المجلس لزعيم تيار المردة على الاستمرار في الترشح وعدم ترك بري معارضا شبه وحيد لانتخاب ميشال عون رئيسا وهذا ما ظهر تصريحا في كلام فرنجية عندما شكر لرئيس المجلس موقفه الداعم وقال إن المواقف كانت متقاربة بيننا وقد اتفقنا أن نكون مع بعضنا في السراء والضراء معلنا أنه مستمر في ترشيحه حتى ولو بقي معه نائب واحد ولن يتراجع داعيا العماد عون إلى نزول جلسة الحادي والثلاثين من تشرين وانتخاب رئيس تحقيقا لمبدأ الديمقراطية الوارد في كلام عون أخيرا وبتراشق عن بعد بين المردة والتيار تحدث فرنجية بوصفه قويا في طائفته وعروبيته فيما قال الوزير جبران باسيل إن بعض الضعفاء يتضررون من تفاهم الأقوياء لكن تغريدة واحدة من قائم بالأعمال كانت أقوى من الجميع قبل أن تحذف وتوضع في إطارها التاريخي وتترك اللبنانيين في تساؤل من أمر رئيسهم غامض الملامح العربية إلى اليوم وإذا كانت المملكة لم تقلْ كلمتها في الرئيس وتركت اللبنانيين وشأنهم فإنها أيضا لم تعلن مسؤوليتها بعد عن قصف القاعة الكبرى في صنعاء لكنْ في بيان الأسف المرسل إلى مجلس الأمن أكثر من اعتراف ضمني والاعتراف الموثق أمميا حمله تصريح الأمين العام للأمم المتحدة بانكي مون الذي تحدث عن هجمات جوية من قبل التحالف بقيادة السعودية مطالبا بمحاسبة سريعة على كل الأفعال المروعة في اليمن والمحاسبة هي طرف الخيط الذي سيقودنا الى دور إسرائيلي قاد التحالف الى ضربات جوية بعد إغرائه بصيد ثمين في مجلس العزاء. زودت إسرائيل قوات التحالف الذي تقوده السعودية معلومات عن وجود الرئيس السابق علي عبدالله صالح بين المعزين في القاعة الكبرى إضافة إلى مسؤولين حوثيين لتقع المجزرة ويتم تصنيفها غدا على أنها جريمة حرب تحال الى المحكمة الجنائية الدولية عندئذ يصبح لإسرائيل زملاء في المهنة ولن تكون وحدها في عالم الجرائم ضد الانسانية وفي هذه المرحلة فقط تبدأ المساومات الدولية والعربية.

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

مستمر بترشيحه وحتى لو بقي معه نائب واحد لن يتراجع، هو ملخص الموقف الرئاسي للمرشح سليمان فرنجية الذي دعا من عين التينة الى النزول للبرلمان للاحتكام الى التصويت وصحتين على قلب لي بيربح.

فرنجية القوي في طائفته والمنفتح على الجميع يرفع رأسه بدعم الرئيسين بري والحريري، كما بدعم طائفته كما قال، من دون ان يعني ذلك التقوقع داخل الطائفة واستعمالها قداسا عند الحاجة، أو التخلي عن الطائفة والسعي لرضى الآخرين في الاستحقاق نفسه.

وعلى الخط الرئاسي، نفى المكتب الاعلامي للرئيس بري ما نشرته صحيفتا المستقبل واللواء اليوم على صفحاتهما الاولى بكلام منسوب للرئيس نبيه بري حول انتخابات رئاسة الجمهورية، وأشار في التوضيح الى انه بغض النظر عن موقف الرئيس بري ما يعلنه هو يوم الانتخاب، وأكد المكتب الاعلامي لرئيس المجلس أن مكتب المجلس ناقش الأمور المدعو إليها ولم يناقش موضوع رئاسة الجمهورية من مع أو من ضد عون، آملا ان لا يحاول أحد أن يتغطى بموقف الرئيس بري.

وبين بكركي والرابية خط تلفوني بحرارة رئاسية خصص لعرض آخر التطورات، فيما كان الوزير جبران باسيل يبدأ جولة على القيادات السياسية تحت شعار توضيح الصورة والحؤول دون التخريب على حد وصفه.

في المنطقة التي تعيش حرارة إحياء ذكرى عاشوراء غدا بمسيرات حاشدة تلف الحماوة التطورات السورية التي وصلت حد الرقص على حافة الهاوية في ظل تصعيد سياسي وميداني، أما في السياسة فكان ضغط واشنطن وحلفائها يتواصل على موسكو وجديده دعوة وزير الخارجية البريطاني الى التظاهر امام السفارة الروسية احتجاجا على الدور الروسي في سوريا.

أما في الميدان، فقذائف المسلحين التي سقطت قرب الجامع الأموي في قلب دمشق شكلت تخطيا لكل الخطوط الحمر.

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

في انتظار كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله هذا المساء، توزعت الأنظار نهارا بين جولة رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل على قيادات حزبية من جهة، والحركة التي شهدها الصرح البطريركي في بكركي من جهة أخرى... ففي إطار المشاورات المستمرة على الخط الرئاسي، تنقل باسيل بين خلدة والروشة وبرج حمود، ساعيا خلال لقاءات مع "الديموقراطي اللبناني" و"السوري القومي" والطاشناق، إلى تحصين الموقف، بما يؤدي إلى إجهاض محاولات التخريب على التفاهم بين اللبنانيين... وفي المقابل، حط رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية في عين التينة، شاكرا لرئيس المجلس النيابي نبيه بري مواقفه الرئاسية، وداعيا إلى النزول إلى ساحة النجمة لانتخاب رئيس...أما في بكركي، فإطلالة علنية أولى للسفيرة الأميركية على الحراك الرئاسي الجديد من نافذة الصرح البطريركي، الذي تلقى سيده اتصالا من العماد ميشال عون الذي أثنى على مواقفه الأخيرة، في مقابل ثناء بطريركي على أداء رئيس تكتل التغيير والإصلاح وعمله في سبيل مصلحة لبنان... لكن، في أسبوع الثالث عشر من تشرين، الأو تي في تواصل تقاريرها اليومية من وحي الذكرى... فماذا يقول مدير مكتب العماد ميشال عون العميد بول مطر؟ وكيف يتوجه راهب بعبدا الأب سيمون عساف إلى اللبنانيين على مسافة أسبوع من تظاهرة الأحد المقبل؟

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

انها عشية العاشر من محرم، وانه الزمن الذي ما زال بعض حكامه يمعن باستباحة المحرمات.. شهداء الصالة الكبرى في صنعاء اليمنية آخر الادلة، وحلب وكفريا والفوعة السورية والقدس وغزة الفلسطينية ادلة على الدوام..

من عمق الذكرى ووحي المستجدات التي تجدد مع كل يوم عاشوراء، يطل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مؤكدا عهد الوفاء لنهج لم تضيعه المصاعب، ولن تحرفه المؤامرات.. يطل السيد راسما بخطوط الواقع مآل التطورات، من اليمن الجريح الى سوريا الصمود وما بينهما البحرين والعراق، ومن فلسطين البطولة الى لبنان ومطولاته المعهودة، وما بينهما الكثير من القراءات..

ما قرأه اللبنانيون اليوم من حركية المشهد السياسي، مساع جدية تسابق المهل الزمنية، ومواقف ومشاورات لو تمت مواءمتها لعجلت بالوصول الى البر الرئاسي وامتداداته الى كل الملفات..

أما ملفات المنطقة فعلى اعلى درجات التعقيد، المتداخل من الاشتباك السياسي الاميركي الروسي حول سوريا الى التصعيد الروسي الفرنسي والغاء زيارة فلاديمير بوتن التي كانت مقررة الى باريس.. وبقرار تركيا المصر على التدخل العسكري في العراق ارتفع التراشق بين انقرة وبغداد الى اعلى المستويات، وصولا الى تحذيرات بقطع العلاقات ووصف القوات التركية بقوات احتلال..

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

بالتزامن مع جولة رئيس التيار العوني جبران باسيل على عدد من القيادات في قوى الثامن من آذار لوضعها في نتائج الاتصالات بشان الاستحقاق الرئاسي جاءت زيارة النائب سليمان فرنجية الى عين التينة بمثابة تاكيد على الرؤية المشتركة بينه وبين رئيس جلس النواب نبيه بري ليؤكد بعدها فرنجية انه لن يتراجع عن ترشحه ولو بقي معه نائب واحد. فرنجية قال: الامور ستتظهر قريبا، وكلنا سنكون في موقف واحد مع من يؤيدنا. ودعا العماد عون للنزول الى جلسة 31 تشرين الحالي.

وفيما اختلطت الاوراق داخل قوى الثامن من آذار بانتظار ما سيقوله الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في ذكرى عاشوراء، في ظل الحرب الكلامية المفتوحة بين التيار العوني وحركة امل، فان رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل قال خلال جولته: إنه سيرد على محاولات التخريب، بمزيد من العمل الداخلي لتحصين اي اتفاق.

اقليميا تعرضت احياء حلب الشرقية المحاصرة لاعنف الغارات الروسية بعد اسبوع من الهدوء النسبي في وقت دعت بريطانيا الى تظاهرات احتجاج ضد روسيا، والى محاكمة مرتكبي الجرائم في سوريا امام الجنائية الدولية. اما قصر الإليزيه فاكد ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرغب في تأجيل زيارته إلى باريس التي كانت مقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري، بعدما اشترط الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان تقتصر المحادثات على الملف السوري فحسب.

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

الجمهورية في حالها الراهنة اليوم تشبه حادث الدهس الذي وقع فجر اليوم على أوتوستراد الكرنتينا، الرجل الستيني يحيى الحجيري الذي كان عائدا من مستشفى الكرنتينا بعدما وفر دواء لولديه المعوقين ربما كان بإمكانه أن يعبر الأتوستراد عبر جسر المشاة، لكن آثر المخاطرة فصدمته سيارة، ثم تلاحقت الصدمات ليتحول الى أشلاء.

هكذا الجمهورية هناك جسر اسمه الدستور لكن لا أحد يريد عبوره، بل يريدون العبور إما من تحته وإما القفز من فوقه. وهذا ما يتسبب في تحول الوطن الى أشلاء. حادثة الاصطدام وتأخر سيارة الاسعاف واجراءات قوى الامن الداخلي بقطع الاوتوستراد على عرضه حول الاوتوستراد من الكرنتينا الى نهر الكلب الى سجن كبير علق الناس في سياراته.

المسافرون تأخروا عن مواعيد رحلاتهم، المرضى تأخروا عن المستشفيات، الموظفون تأخروا عن دواماتهم. هكذا الجمهورية منذ ان تعثر انتخاب رئيس منذ سنتين و4 اشهر وقعت مؤسسات الدولة في سجن كبير، تأخر الجميع عن اللحاق بما يجب أن يكونوا عليه.

الأوتوستراد معبر الزامي في غياب البدائل تماما كما الدستور معبر الزامي في الجمهورية في غياب البدائل وما لم يتم اعتماد جسر المشاة، سيبقى العابرون يسقطون ضحايا، تماما اذا لم يتم اعتماد الدستور ستبقى المؤسسات تسقط ضحايا الواحدة تلو الأخرى.

أفاق اللبنانيون على صدمة توقف السير بسبب حادثة الكرنتينا، ونهارا انشغلوا بالحدث السياسي المتمثل في ما اعلنه رئيس تيار المردة سليمان فرنجية بعد زيارته للرئيس بري إذ قال: نؤكد الاستمرار في ترشيحنا حتى لو بقي معنا نائب واحد، ولينزل العماد عون والجميع الى جلسة 31 من الجاري وليربح من يربح والخاسر يهنئ الرابح. هذا الكلام سمع في الرابية التي تتحضر للأحد الكبير.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس