Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 10/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

الوضع المحلي مفتوح على اتصالات واسعة النطاق بإتجاه جلسة الانتخاب الرئاسي في الواحد والثلاثين من الشهر الحالي والبعض يقول إن هذه الجلسة ستكون الفاصلة بين انجاز الانتخاب أو تمديد الشغور الرئاسي لفترة طويلة.

وفي معلومات لتلفزيون لبنان أن منسقة الأمم المتحدة سيغريد كاغ أبلغت الرياض وطهران ضرورة المساهمة بقوة في انجاح الاختيار البرلماني اللبناني لرئيس جمهورية لبنان الذي يعاني كثيرا من ارتدادات الأزمة السورية. وفي الاتصالات المرتقبة ما يهدف الى زيارة العماد ميشال عون لعين التينة وتزخيم التشاور بين المستقبل وحزب الله.

واليوم حددت هيئة مكتب المجلس برئاسة الرئيس بري الثامن عشر من الشهر الحالي موعدا لجلسة لانتخاب اعضاء الهيئة ورئيس واعضاء اللجان النيابية. وتعتبر هذه الأنتخابات مفتاحا لاتصالات وبروفه للتوافق.

وفي الخارج الصراع الاميركي-الروسي على اشده والمعارك متواصلة في حلب والجوار والجيش الحكومي يسيطر على دوار الجندول طاردا النصرة من المنطقة وقد دفعت روسيا بمزيد من القوات البرية والقطع الحربية والطائرات الى المعركة لحسم الوضع في شرق المدينة فيما تستعد الولايات المتحدة الاميركية لاستخدام صواريخ كروز لحماية حلب.


=================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

بين تشرين وتشرين؛ جلسات نيابية وحكومية؛ وأخرى مخصصة للإنتخابات الرئاسية.

أول غيث تشرين؛ إجتماع لهيئة مكتب مجلس النواب، إنتهى إلى دعوة رئيس المجلس نبيه بري؛ إلى جلسة عامة لإنتخاب أعضاء هيئة مكتب المجلس واللجان النيابية.

أما مجلس الوزراء فيعقد جلسة دسمة يوم الخميس المقبل، بجدول أعمال من مئة وستة وأربعين بندا أبرزها موضوع تلف الاراضي المزروعة بالحشيشة في منطقة بعلبك-الهرمل، ومشروع مرسوم يرمي إلى سحب بيان العلم والخبر للجمعية المسماة "حركة حماة الديار".

وبإنتظار ما سيقوله أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله غدا، وبعد غد فإن الأنظار تبقى مشدودة على جلسة آخر الشهر الحالي؛ وما يسبقها من مشاورات وإتصالات.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

طريق التشريع تمر بقانون الانتخاب على جدول الاعمال، وباقراره قبل اي امر. هو الموقف الذي بات رئيس المجلس النيابي على علم به، من قبل الكتل المسيحية الرئيسة، في سياق مشاوراته الدائرة لفتح ابواب ساحة النجمة امام جلسة يرغب بالدعوة اليها في القسم الثاني من الشهر الحالي. فأولوية التشريع في ظل الشغور واقتراب موعد الانتخابات النيابية هي، لقانون الانتخاب. والايام المقبلة يفترض ان تكون دافعة في هذا الاتجاه، حتى لا تستمر اضاعة الوقت في اقرار ما يؤمن شراكة فعلية ومناصفة حقيقية. اليوم، كانت البروفة الاولى لسبر اغوار المواقف، ليتبين ان انضاج فرصة عقد الجلسة يحتاج الى المحاولة مرة أخرى، بعد فتح قنوات الاتصال مع الكتل المختلفة. في هذا الوقت، برز موقف القوات اللبنانية الممثلة بزهرا على طاولة هيئة مكتب المجلس النيابي، اذ جاء متوافقا كليا مع موقف التيار، برفض اي طرح لا يتضمن قانون الانتخاب، كبند اول على جدول اعمال الجلسة التشريعية، والا فنحن مع التيار في الشارع، كما ابلغ زهرا المجتمعين اليوم في عين التينة. ووفق معلومات ال او تي في، فالايام المقبلة ستشهد زيارات ستقوم بها وفود من التكتل للكتل النيابية لشرح الموقف.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

بعدما انكفأ الفريق غير الراغب بانتخاب رئيس أمام الطحشة الحريرية، وإن غير المعلنة في اتجاه تسليم مفاتيح بعبدا الى العماد عون، ها هو الفريق يلتقط أنفاسه ويشن هجوما معاكسا أوحى من خلاله وكأن الرئيس الحريري يناور في مسعاه الرئاسي، وشيع هذا الفريق بأن السعودية غير راضية عن خيار الحريري لعون، وعزز حملته بإحالة المشككين الى واقعة ان الوزير أبو فاعور صار الوسيط بين الرياض وبيت الوسط وهو يعرج على عين التنية محملا بالتمور قبل الالتقاء بالرئيس الحريري.

وفي خروجٍ على الصمت السعودي حيال الملف الرئاسي، غرد القائم بالأعمال في بيروت قائلا: جان عبيد حكيمنا جميعا وحكيم وزراء الخارجية العرب. ويشير المحللون الى ان التضعضع واضح في موقف قادة 8 اذار بدليل ان هجومهم كان يفترض ان يقترن بتشدد من الرئيس بري وإصرار منه على عقد جلسة تشريعية من غير بند قانون الانتخاب، لكن المفاجأة كانت بتريثه في تحديد جدول أعمالها ومن ثم تأجيله الجلسة والاكتفاء بأخرى الاسبوع المقبل تخصص لانتخاب اعضاء هيئة مكتب المجلس ورؤساء اللجان فقط.

حركة بري تنبع من تهيبه اغضاب المسيحيين والنسف المجاني للمسار الحريري، فيما كرة التعطيل في ملعب حليفه حزب الله.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

حج وائل إلى مكة فكان التمر في بيروت تغريدة من الماضي أصابت سهما في قلب المستقبل مررها القائم بالأعمال السعودي وليد البخاري فتصاعد أول دخان رئاسي سعودي من صوب المملكة وصعد اسم جان عبيد حكيما مع هشتاغ يقلب كل المقاييس الرئاسية وقد استعاد البخاري كلاما لوزير الخارجية السعودية الراحل سعود الفيصل يصنف فيه جان عبيد حكيم وزراء الخارجية العرب وفي اتصال بالسفارة السعودية في بيروت لتأكيد صحة التغريدة أجاب دبلوماسيون بابتسامة من وراء الهاتف: نحن نستذكر سعود الفيصل أهو استذكار الموتى أم رسالة إلى الأحياء والحريري تحديدا بضرورة وقف المبادرة التي كانت حتى الأمس مدعاة أمل بعد التأمل؟ والاستطلاع السعودي كان قد تسبب باعتلال سياسي لوزير الصحة وائل أبو فاعور الذي زار المملكة للمرة الثانية وأطلع الرئيس نبيه بري على النتائج التي أثلجت قلب رئيس المجلس ومفادها: تيتي تيتي بحسب تعبير أبو فاعور بحيث لم يستطع وزير الصحة أن يستحصل على التركيبة السعودية لمرشح مطابق للمواصفات الرئاسية السعوديون ليس لديهم مطلب خاص وينتظرون التحدث مع الحريري قبل إباء الموقف. ما أبلغه الرسول الاشتراكي لبري أسر به إلى المستقبل بقوله إن السعوديين "ما عندن شي". رئيس تيار المستقبل قرأ في الطالع السعودي فوجدها غير مهتمة واعتبر هامش التحرك الذي رسمته له بمثابة "السكوت علامة الرضى" فأكمل مسيرة التشاور "على ما يقدر الله" وقالت أوساطه للجديد إنه ماض في مبادرته أما أوساط التيار البرتقالي فأقامت الحد على لقاء أي طرف وأعلنت اعتزال الاجتماعات إلى حين إعلان الحريري بشكل رسمي ترشيح العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية فالتيار العوني بحسب مصادر الجديد أعطى الحريري كل الضمانات التي طلبها والكرة الآن في ملعبه. صدور مذكرة توقيف بحق الشيخ بسام الطراس هيدا الي كان مفروض يتوقف من جمعتين ولو وثقوا بكلام الامن العام كانوا وقفوه من جمعتين.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

مضى المجلس النيابي على سكة التفعيل وسط اجواء تفاهم عكسها اجتماع هيئة مكتب المجلس اليوم بانتظار الترجمة في جلسة 18 من الشهر الجاري، اما الانتظار السياسي على خط الرئاسة فمفتوح بين جمود وتردد سينعكس فضاه في تحرك التيار الوطني الحر في 16 من الشهر الجاري، صحيح ان عنوان التحرك العوني ياتي احياء لذكرى 13 تشرين لكن في الجوهر رسائل سياسية يمهد لها التيار بجولات يجريها الوزير جبران باسيل على الاحزاب بدءا من الغد.

الصمت الابلغ كان عند الوزير وائل ابو فاعور الاتي فجرا من السعودية بعد زيارة ثانية في غضون عشرة ايام، الخطوة التقدمية اثارت علامات استفهام، ما هي الاجواء؟ وهل هناك من جديد على صعيد الرئاسة سلبا او ايجابا؟

اما الخطوات الخارجية فبقيت تدور حول سوريا التي فتحت ابواب حلب لخروج المسلحين منها بامان بعدما احكم الجيش السوري السيطرة على مفاصل الميدان، وقرب حلب كانت تجري مناقشات سياسية بابعاد اقليمية دولية واصداء سورية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان، تلك المناقشات تاتي بمعزل عن الاميركيين المنشغلين بمناظرات رئاسية سجلت حدة بين المرشحين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون وبقيت فيها مرشحة الحزب الديمقراطي تتصدر الاستطلاعات.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

ماذا يعني ان يغرد القائم بالاعمال السعودي في لبنان وليد البخاري عصر اليوم بكلام منقول عن وزير الخارجية السعودي الراحل سعود الفيصل يقول فيه: وزير خارجية لبنان جان عبيد حكيمنا وحكيم وزراء الخارجية العرب؟

للتذكير فان هذا الكلام قاله الفيصل عام 2003 اثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب اي منذ 13 عاما، فما هو مغزى ان يعيد ممثل السعودية في لبنان التذكير به؟ هل هو من خارج السياق الرئاسي ام انه متعمد ومقصود؟

تاتي هذه التغريدة التي عاد القائم بالاعمال السعودي وعدلها فاسقط منها كلمة حاكمنا وابقى على باقي التغريدة وهذا يؤكد على ان التغريدة لم تات سهوا. السؤال هنا ماذا سيكون عليه موقف الرئيس سعد الحريري من هذه التغريدة؟ وماذا سيكون عليه موقف العماد عون من هذه التغريدة التي تاتي قبل يومين من ذكرى 13 تشرين فهل سيعدل الجنرال في مضمون كلمته بعدها؟

رئيس التيار جبران باسيل يباشر غدا جولة على الاحزاب لتفعيل الميثاقية فيزور احزاب الطاشناق والقومي والديقراطي اللبناني.

قبل تغريدة القائم بالاعمال السعودي كان سياق التطورات اليوم في مكان اخر قضاء ثم رمول وشفط وشاحنات.

في القضاء وبعد توقيف الشيخ الطراس للادعاء عليه غدا يطرح السؤال التالي: لماذا عندما اوقفه الامن العام مورست ضغوط لاطلاقه وعندما اوقفته شعبة المعلومات توصل التحقيق معه الى توقيفه تمهيدا للادعاء عليه؟


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

لن تضيع دماء القبائل اليمنية، بل سيضيع بينها اهل العدوان المتخبطين الى الآن بين اشلاء شهداء القاعة الكبرى في صنعاء..كبرى المجازر السعودية بحق اليمنيين لم يحملها حتى حلفاء قادة العدوان، ومجلس الامن الدولي الموكل اليه التغطية على كل فعل دموي يرتكبه حليف الاميركي..

وبعد ابشع المشاهد المرسومة باشلاء الابرياء، نطق بان كي مون: يجب ان تكون هناك محاسبة للادارة المروعة للحرب على اليمن قال الامين العام للامم المتحدة، وان القصف الشائن على مجلس العزاء في صنعاء يظهر استمرار الانتهاكات بلا عقاب قال مفوضه السامي لحقوق الانسان .. فمن يعاقب؟ وما هو العقاب؟..

اليمنيون لم ينتظروا، فتولوا الرد صواريخ بالستية وعمليات نوعية ضد المواقع السعودية من نجران الى جيزان.. لكن السؤال، ماذا سيفعل السعودي؟ كيف سينجو من رمال سقاها من دماء اهلها حتى حولها الى متحركة ستبتلعه ولو بعد حين؟ كيف سيحاكي شعبه الذي يدفع من امواله ورجاله في حروب حكامه الخاسرة، من اليمن الى العراق ومن سوريا الى شتى الجبهات؟

فمن سيحمل هذا السعودي الذي ساقته المكابرة الى طلائع نزال حتى مع المصري، فاعلنت ارامكو السعودية وقف امداد مصر بالمواد البتروكميائية بحسب ما اعلن مصدر حكومي مصري.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017
06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017 28-09-2017 23:18 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 28/9/2017
الطقس