Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 6/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


جلسة مجلس اليوم كانت طويلة الوقت لأكثر من خمس ساعات. وكانت أيضاً مثمرة في تعيينات وإن جزئية وكانت كذلك بأجوائها هادئة عكرها سجال بين الوزيرين الياس أبو صعب وغازي زعيتر.


واعتبرت جلسة اليوم إثباتا لإرادة الرئيس تمام سلام في استمرار العمل المجدي والانتقال اكثر الى الجلسات المثمرة التي تعود على الناس والبلد بالنفع مع تشديده الدائم على ضرورة إنجاز الانتخاب الرئاسي.


وقد أعرب الرئيس نبيه بري عن ارتياحه لانعقاد مجلس الوزراء وقالت أوساطه إنه حريص على عمل المؤسسات وان الجهد قائم باتجاه جلسات تشريعية وجولة جديدة من الحوار الوطني.


والى هذا الشأن برز إعلان اتحاد النقل البري عن قرار بالتحرك لإقفال محطات المعاينة الميكانيكية مطالبا بإدارة الدولة لهذه المحطات. وتجدر الاشارة الى ان مناقصة إدارة محطات المعاينة رست على شركة سويسرية تعهدت إنشاء ثلاث عشرة محطة معاينة إضافية وتنظيم العمل وتطويره ومجلس الشورى سيبدي رأيه في ذلك.


إقليميا توافق روسي-فرنسي على تحرك في مجلس الامن الدولي وباريس تشدد على وقف الطلعات الجوية والغارات على حلب.


إذن مجلس الوزراء انعقد واتخذ قرارات.

 

==============================


* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"


ثمة شيء يتغير في سوريا. كأن أميركا، بدل أن تدخل في الكوما الانتخابية، تعيش صحوة مفاجئة. فبعد أن قطعت كل خيوط الإتصال مع روسيا، تضج صحافتها، بأن القيادة العسكرية تحضر خططا لضربات عسكرية ضد كتائب الأسد، وأن الخيار العسكري بات على الطاولة يتقدم على الخيار الديبلوماسي.

هذه الروح الأميركية المفاجئة التي دبت في الملف السوري، ربما تنعكس قريبا على الاستحقاقات في المنطقة، ومنها إنضاج القرار الإيراني بتسوية في لبنان، قبل إنقلاب موازين القوى أو تغييرها على الأقل.

في لبنان نسائم التسوية مرت على مجلس الوزراء ، الذي أنتج ثلاث تعيينات دفعة واحدة، لرئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب ورئيس هيئة الأركان اللواء حاتم ملاك، ومدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية عبد الله أحمد. وذلك في أجواء شبه هادئة وبنصاب مكتمل وفوقه حبة مسك عونية.

في سياق التهدئة، دعت كتلة المستقبل إلى وقف تفاقم الخطر الاقتصادي ووضع حد للتدهور بإنتخاب رئيس للجمهورية. وأملت بأن تسهم المشاورات التي يجريها الرئيس سعد الحريري في تحريك الركود والجمود الذي أحاط بملف إنتخابات رئاسة الجمهورية.


===============================

 

مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

هدوء داخلي كرسته انتاجية مجلس الوزراء بالتعيين والدعم معطوفة على رسائل ايجابية ولقاءات تقود الوزير علي حسن خليل الى بكركي غدا، في بيت الوسط اجتماع في غير ميعاده لكتلة المستقبل برئاسة الرئيس سعد الحريري خلص الى بيان شدد على اهمية المشاورات التي يجريها الاخير بخصوص انتخاب رئيس للجمهورية ورحبت الكتلة بنداء مجلس المطارنة وذلك لجهة الالتزام بالدستور والاسراع بانتخاب رئيس يكون جامعا للبنانيين طبقا للدستور والطائف.

وفي السراي لم الشمل الحكومي غاب عنه الوزير جبران باسيل نتيجة خطوة عونية وضعت في خانة الاختبار كما قال الوزير الياس بو صعب. انتج مجلس الوزراء سبعة بنود اساسية تعيد التفاؤل الى مؤسسات الدولة بعد تعطيل جرى تداعيات سلبية على مصالح الناس، في مقررات الجلسة دعم لمزارعي التفاح والقمح والجامعة اللبنانية والابحاث العلمية والشؤون الاجتماعية والجيش فمتى يمضي التفعيل في مسار باقي المؤسسات.

في الخارج شمرت روسيا عن كل سواعدها دفاعا عن دمشق فرسمت بصواريخ s300 خطا احمر حول سوريا وابلغت بلغة الدفاع العسكري ولافروف الدبلوماسي ان لا سماح للاميركيين باستهداف السوريين. تلك اللغة حملت تاكيدا بالمضي على محاربة المسلحين وخصوصا في حلب ومن هنا جاء عرض المبعوث الدولي ستيفان دي مستورا لجبهة النصرة بمغادرة الشهباء الى ادلب بضمانة دولية.

سوريا كانت ترجمت خيارها الحاسم مسبوقا بتخفيف الغارات وفتح الممرات الانسانية تمهيدا لساعة صفر يحددها الروس والسوريون لاحقا معطوفة عن حديث عن مفاجآت يملكها الرئيس السوري بشار الاسد فأي مسار مرتقب، وخصوصا ان تركيا تعاني من خضات دموية من انفجار قرب مطار اسطنبول الى استهداف حركة الشام المدعومة من انقرة على الحدود السورية التركية الى تهديدات مفتوحة تبقي الاتراك في خانة الحذر الشديد.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

الاجواء الطرية التي تلفح المشهد السياسي منذ ان اوحت حركة الرئيس الحريري باحتمال تاييده العماد عون ورد الاخير التحية بلسان هادئ وعلى قاعدة "ما تصعبها علي بسهلها عليك" شارك التيار الحر نصفيا في جلسة مجلس الوزراء فتم انجاز بعض التعيينات في بعض الوزارات والمؤسسات كما اتخذ القرار بمساعدة مزارعي التفاح والقمح على مواجهة الكارثة التي ضربت محاصيلهم، لكن الحكومة لم تستمع الى صيحات قطاع النقل الذي نزل الى الشارع.

البروفا اللطيفة لا تعني ان مجلس الوزراء سيستعيد طاقته الانتاجية وان طريق بعبدا فتحت امام العماد عون ولا تعني ان طاولة الحوار ستستعيد فرسانها، لكن عملا جديا يسجل في الكواليس بين بيت الوسط والرابية ومعراب لتنقية الاجواء بين عون والحريري تمهيدا لاقناع عين التينة بازالة تحفظاتها عن عون، لكن كل هذا يتم من دون مساعدة حزب الله.

توازيا، الوزير علي حسن خليل في بكركي الجمعة لتبديد الغبار الذي تطاير من سلة بري وحجب الرؤية بين عين التينة والصرح .


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

لولا ترحيبها بنداء مجلس المطارنة الموارنة حديث العهد لذهب الاعتقاد أن كتلة المستقبل تتلو علينا بيانا من العصور الوسطى في بيت الوسط فبعد عاصفة من الحزم الرئاسي لسعد الحريري راح الظن نحو انعقاد مجلس شورى أزرق يبت تبني ميشال عون مرشحا للرئاسة لكن ما زرعه الحريري في موسكو والرياض حصده تفاحا وقمحا في وادي أبو جْميل وانعقد المستقبل على فعل ماض يتهم حزب الله بالتعطيل ويكرر بيانا يتلوه حجار كاسم على مضمون سياسي ..لم تلفظ الكتلة اسم عون ولم تعلن في المقابل أنها ما زالت على ترشيحها سليمان فرنجية ..لكنها رحبت بنداء بكركي لانتخاب رئيس من دون شروط مسبقة ورمت بحمل التعطيل على حزب الله من دون حليفه الذي باع الرئيس في السلة غير أن البيان الصادر عن الكتلة لم يعكس حقيقة النقاش الدائر على طاولتها ولا علاقة الحريري برئيس الكتلة فؤاد السنيورة الذي أقصي عن ترؤس الاجتماع الثلاثاء المرجأ الى اليوم وباستثناء العموميات الرئاسية وجدت الكتلة في التفاح والقمح ملاذا يطيب البيان الناشف .. وهو ما حط أيضا على طاولة مجلس الوزراء التي أمسك بضوابطها الرئيس تمام سلام اليوم وتحمل بنضال كبير شيطنة وزارية كادت تودي بالنصاب أما الميثاقية فقد تأمنت على حين رئاسة .. وعاد إلى الجلسة من قاطعها سابقا وكل من أظهره المجلس شريكا وداعما.

صمت ميثاقي ..وصمت سياسي على إعادة توقيف الشيخ بسام الطراس لدى فرع المعلومات للتحقيق في مدى اربتاطه بمجموعات إرهابية ..لم تقمْ أصوات هيئة العلماء المسلمين ولم يتحركْ للطراس وزير عدل في منتصف ليل ..فيما تبين أن وزير الداخلية نهاد المشنوق قد سحب في حينه فتيلا مذهبيا في عيد أضحى .. خفف الاحتقان موقتا بعودة الشيخ إلى منزله ومن دون جواز سفره .. عيد الطراس آنذاك .. وأعيد توقيفه اليوم بلا حراك ونهضة همم طائفية فإذا كان بريئا من الشبهات .. هوذا لدى فرع المعلومات .. الأمين على التدقيق في التهم وأبعد من تهمة محلية ..ضبطت أميركا بتهم المراوغة الدولية التي تقارب الدجل .. فما إن لوحت روسيا بصواريخها في سوريا حتى تراجعت الولايات المتحدة عن تهديدها الطري الحبر بقصف النظام ..وأعلن البيت الأبيض اليوم أن الخيار العسكري المفترض ضد الأسد قد لا تكون مفاعيله إيجابية .


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

رئيس مجلس النواب نبيه بري كلمتو كلمة، قال بالسلة فشرع بتحقيقها، والبداية كانت اليوم من خلال تعينين في مجلس الوزراء محسوبين عليه، رئيس الجامعة اللبنانية والمدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية، واذا كان قرار تعيين رئيس الجامعة ليس مفاجئا لانه سبق ان طرح، فان تعيين المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية هو المفاجأة، لكن عندما يعرف السبب يبطل العجب، فالمدير العام الجديد لوزارة الشؤون الاجتماعية هو القاضي عبدالله احمد الذي يعود الفضل اليه في رسوم مناقصة مرفأ عدلون وفق مشيئة عين التينة، بعدما الغيت نتائج المناقصة الاولى، فهل جاء التعيين اليوم كنتيجة اوتوماتيكية لما الت اليه مناقصة مرفأ عدلون؟

في انتظار اجوبة المعنيين فان جلسة مجلس الوزراء اليوم استغلت مشاركة وزير التيار الوطني الحر فتم تهريب التعيينات، علما ان ما هو ملح يتقدم على هذه التعيينات، ولكن وبما ان رئيس الحكومة لا يرفض طلبا لرئيس المجلس، وبما ان رئيس المجلس كلمتو كلمة، وبما انه يريد التعيينات، فكان له ما اراد، مستفيدا من سقف الهدوء والمهادنة السائدين، عل هذا الهدوء يوصل الى الجلسة السادسة والاربعين لانتخاب رئيس للجمهورية بطريقة مغايرة للجلسات الخمس والاربعين السابقة.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

تدرج بالموقف الروسي وفق المعطى الميداني والسياسي، وصولا الى آخر الكلام من وزارة الدفاع: أن اي استهداف للمناطق الخاضعة لسيطرة الدولة السورية هو استهداف لنا.. فهل الكلام الروسي يستهدف الردع لأي تهور اميركي؟ ام انه مبني على معلومات تفيد ببعض التحركات لما يسمى قوات الحلفاء، ما جعل منصات اس 400 و300 الروسية على اهبة الاستعداد على الاراضي السورية؟

هل يقرع الاميركي طبول حرب حقيقية ما استدعى هذا المستوى من الموقف الروسي؟ ام انها طبول السياسة الاميركية المجوفة لادارة محرجة بالسياسة والاقتصاد وصولا الى صناديق الانتخاب؟

موقف روسي ترافق مع تقدم ميداني للجيش السوري في بستان الباشا بحلب وما بعده. تقدم لا بديل عنه حتى استسلام المسلحين وخروجهم من كامل المدينة على ما أكد الرئيس بشار الاسد..


في لبنان مؤشرات تؤكد التبدلات الايجابية التي تشهدها الساحة السياسية.. ابرزها اليوم جلسة حكومية بنصاب مكتمل سياسيا قبل العددي.. جلسة انتجت قراراتها تعيينات امنية وتربوية وتعويضات للقمح والتفاح.. والرجاء ان تتمكن السياسة من تعويض بعض ما فات، عبر استكمال المساعي والتحركات الى خواتيمها المرجوة..


================================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"


مرة أخرى قدم تكتل التغيير والإصلاح بادرة حسن نية. فشارك جزئيا في مجلس الوزراء ... حيث تبين أن مقاطعته الجلسة الماضية أثمرت اليوم ... فعادت الحكومة إلى العمل بدل الشلل، وإلى الشتغيل بدل التعطيل ... ولو على خط واحد وبعين واحدة ... فتم تعيين المراكز الشيعية المطلوبة من أصحابها ... وتم تعيين المركز الدرزي المطلوب في رئاسة أركان الجيش ... وظلت المراكز الأخرى شاغرة ... ليتأكد مرة أخرى، أن الميثاقية هي الحصانة الوحيدة للوطن والدولة والحكم ... وأنها لا تصطلح إلا برأس الهرم، وبرئيس ميثاقي ... جلسة الحكومة اليوم، قد يحكى عنها الكثير، وقد يغمز من قناة تعييناتها، وقد يؤخذ عليها مدى نجاحها في اختبار الكفاءة والشفافية والنزاهة وتقديم الأفضل ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب ... لكن في المقابل، سيسجل للوزراء المقاطعين، أنهم نجحوا في في اختبار صبر أيوب ... ربما على قاعدة أن الحل أنما صبر ساعة ... وهو الحل الذي أعلنته بكركي أمس، وتبناه الرئيس بري فورا ... وأيدته كتلة المستقبل النيابية اليوم، لجهة انتخاب رئيس بلا قيد أو شرط، رئيس جامع للبنانيين، وقادر على مصالحتهم وفق أحكام الدستور ووثيقة الوفاق الوطني ... الحل صبر ساعة ... وحلول الحكومة لم يحلها إلا صبر أيوب ... هذا ما حصل في مجلس الوزراء اليوم.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017
11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017
الطقس