Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 4/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

الوضع السوري الى مزيد من التردي عسكريا وسط تهاوي التعاون الأميركي - الروسي لحل الأزمة. والجديد إعلان واشنطن رسميا وقف التشاور مع موسكو التي تحدثت عن إعداد الإدارة الأميركية خططا عسكرية للتدخل في سوريا. والجديد أيضا قول الرئيس بشار الاسد إننا مستعدون للتحاور مع التنظيمات الإرهابية إذا كان ذلك يساعد في الحل.

تطورات الأزمة السورية عرضها وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف مع الرئيس سعد الحريري من زاوية أن حل هذه الأزمة يخفف الأعباء عن لبنان. وقد أبدى رئيس الدبلوماسية الروسية دعمه لتحرك الرئيس الحريري بإتجاه إنهاء الشغور الرئاسي اللبناني.

والليلة يطلق العماد ميشال عون سلسلة مواقف جديدة والبعض قال إن هذه المواقف ستكون بمثابة برنامج رئاسي وستجيب عن المواضيع المقترحة في السلة المطروحة. وغدا بيان لمجلس المطارنة الموارنة يتضمن الموقف من التفاهمات والإنتخاب الرئاسي.

هذا الموضوع عرضه البطريرك الراعي مع رئيسي التيار الوطني الحر جبران باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في وقت أوضح ألرئيس نبيه بري ضرورات التفاهم عبر الحوار الوطني حول قضايا مهمة لازمة لإنطلاق العهد الجديد.

في موسكو إذن محادثات لافروف - الحريري.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

باختصار، كل الانظار تبدو مركزة على اربع انتظارات او ترقبات ... اولها، ما سيصدر من كلام عن العماد ميشال عون في اطلالته عبر ال otv بعد حوالى الساعة من الآن، بعدما الغى تكتل التغيير والاصلاح اجتماعه الاسبوعي، ليترك "الكلام الموقف"، لهذا المساء... اما الترقّب الثاني، فهو لعودة رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري في الساعات المقبلة الى بيروت بعد إنهاء زيارته الروسية، التي جاء كلام لافروف في كلمته المطبوعة بالانكليزية، داعما لمبادرته ومشاوراته... فيما الترقب الثالث، هو لنتيجة مشاورات القوى المسيحية الاساسية، والتي من المفترض ان تتظهر في الموقف الذي سيصدر عن الاساقفة الموارنة الذين سيلتئمون في بكركي غدا... ليبقى الترقب الرابع والأخير، لاستئناف واستكمال مبادرة الحريري بعد هذه الخطوات... وبين الانتظارات والآتي من الايام، البداية من كلام النهار، وكواليس بكركي، في تقرير نشرة الـ OTV.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

الحجر الذي رماه الرئيس سعد الحريري في مياه الرئاسة الراكدة حرك المساعي والنقاشات في الداخل ووضع الجميع امام مسؤولياتهم. والجديد إجماع مسيحي ووطني في بكركي حول الموقف الرافض لما بات يعرف بالسلة وهو موضوع سيتناوله المطارنة الموارنة في اجتماعهم الشهري يوم غد.

وبعد تحريكه المياه الداخلية بدأ الرئيس الحريري جولة خارجية محاولا إعادة الملف اللبناني إلى طاولة الاهتمام الدولي. فزار موسكو حيث التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي أعلن تأييد بلاده جهود الحريري لحل الأزمة السياسية.

الرئيس الحريري شكر لافروف مثمنا دور روسيا في المنطقة، ومذكرا بأنه قام بعدة مبادرات لانهاء الشغور الرئاسي في لبنان ولكن حتى الان هناك معطل اساسي هو حزب الله. وأضاف: "أنا لبناني معتدل، مسلم سني، ضد أي نوع من الإرهاب، فالذين يدعون أن هذا هو الإسلام من داعش أو النصرة أو القاعدة أو غيرها من المنظمات الإرهابية لا يمثلون أي نوع من الإسلام".

كذلك حرك رئيس الحكومة تمام سلام مياه الحكومة المجمدة فدعا مجلس الوزراء الى جلسة تعقد قبل ظهر بعد غد الخميس لاستكمال مناقشة جدول الاعمال الموزع سابقا.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

مجلس الوزراء راجع بعد غياب. الرئيس تمام سلام وجه الدعوة لحضور جلسة تعقد يوم غد الخميس بجدول اعمال موزع سابقا وخال من البنود الخلافية، على المستوى الرئاسي توقع رئيس مجلس النواب نبيه بري ان تنقشع الصورة السياسية في البلاد خلال ايام، قائلا انه كان يتمنى ان ينتخب رئيس للجمهورية في الخامس والعشرين من اذار 2014 واعتبر الرئيس بري ان المسؤول الاول عن تعثر انتخاب العماد ميشال عون حتى الان هو عون نفسه.

وسأل رئيس المجلس لماذا هذه الحملة على سلة التفاهمات الوطنية المقترحة والتي لا تنطوي على اي غاية شخصية او حزبية، في حين ان التسريبات والمعلومات تشير الى مناقشات جانبية وثنائية تتم بين البعض حول ادق التفاصيل المتعلقة بتوزيع السلطة في حال وصول الجنرال الى الرئاسة فلماذا يحلل البعض بنفسه ما يحرمه على الاخرين.
واستهجن الرئيس بري اتهام السلة التي طرحها بانها تخالف الدستور وتضرب صلاحيات الرئيس.

وعشية الاجتماع الشهري لمجلس المطارنة الموارنة غدا توجه الرئيس نبيه بري بالسؤال الاتي الى البطريرك الماروني بشارة الراعي اليس حصر الترشيحات الرئاسية باشخاص مع احترامي لهم بمثابة اكبر مخالفة للدستور وهو الامر الذي ساهم في اطالة امد الشغور وايصالنا الى المأزق الحالي؟ ومن بكركي جزم سمير جعجع بان عون ليس بوارد التفاوض على السلة.

على اي حال فان الرئيس بري متمسك بدعمه لترشيح النائب سليمان فرنجيه على ان يتم تحصين انتخابه بسلة التفاهمات الوطنية، معتبرا ان فرنجيه هو الخيار الذي يمكن الاطمئنان اليه على كل الصعد من الطائف وتوازناته الى خيار المقاومة وثوابتها.

روسيا رأت اليوم ان تخفيف الوضع اللبناني اسهل من خلال تسوية سورية اما على المستوى السوري فلخصت موسكو قرار واشنطن تعليق قنوات الاتصال بينهما بما قل ودل سعي الى عقد صفقة مع الشيطان من اجل اسقاط حكومة الرئيس بشار الاسد. وفي عز تراشق الاتهامات بين روسيا والولايات المتحدة جاء الاعلان الروسي المزدوج زيارة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى اسطنبول ونشر لمنظومة F300 في سوريا.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

غدا الاربعاء لناظره قريب، فهل تنفجر السلة بين بكركي وعين التينة؟ غدا الاربعاء موعد البيان الشهري للمطارنة الموارنة، وهو البيان الوحيد الذي يسبق الجلسة السادسة والاربعين لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، ويتوقع ان يتضمن فقرة عن رفض السلة كتتمة لما ورد في عظة اول من امس الاحد، وما ان يصدر بيان بكركي حتى يكون الرئيس بري قد جهز مضمون لقاء الاربعاء النيابي، فهل يحمل النواب مضمون ما سيقوله او ما سيرد به؟

عشية الاربعاء العظيم الجميع كانوا في سكوت، اجتماع تكتل التغيير والاصلاح لم ينعقد، والكلام سيكون للعماد عون هذا المساء تلفزيونيا، وكتلة المستقبل لم تنعقد، ربما لوجود الرئيس سعد الحريري في موسكو، وبين الغياب المزدوج للتكتل والكتلة تحضر الحكومة في جلسة اختبار لمجلس الوزراء بعد غد الخميس، رئيس الحكومة دعا الى جلسة، اما جدول الاعمال فهو المرجأ منذ اخر جلسة في مطلع ايلول الفائت، اي قبل الاجتماع الوزاري الذي لم يبحث في بنود جدول الاعمال، ومنذ ذلك الحين لم تعقد اي جلسة نظرا لوجود الرئيس سلام في نيويورك.

جلسة بعد غد ربما اختارها الرئيس بري الذي حث الرئيس سلام على الدعوة اليها لتكون اختبارا للعماد عون، فهل سيبقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح على مقاطعة وزارئه؟ ام يعود الى طاولة مجلس الوزراء بعدما انتفت مسببات التصعيد بعد تأجيل التسريح لقائد الجيش من خلال مرسوم صادر عن وزير الدفاع؟ جلسة الخميس مؤشر تماما كما سقف بيان بكركي ولقاء الاربعاء النيابي مؤشر ايضا.

في الملفات الخلافية ايضا تهديد عالي النبرة اطلقته اتحادات قطاع النقل البري التي ستلتقي وزير الداخلية غدا، فاذا لم يلغ نتائج مناقصة المعاينة الميكانيكية كما قالوا اليوم فإن بيروت ستقفل الخميس.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

صدفة بكركي خير من الف ميعاد، فسلة بري جمعت من دون تنسيق مسبق رئيسي اكبر حزبين مسيحيين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية،الزيارتان كانتا في الاساس لتاييد البطريرك الراعي في موقفه ضد السلة، لكنهما تحولتا الى مناسبة لعقد اجتماعات وخلوات وللبحث في ما آلت اليه الامور رئاسيا.

الخلاصة العامة ليوم بكركي الطويل لا حاسمة وجازمة ضد السلة ما يضيف تعقيدات جديدة الى الملف الرئاسي المعقد اصلا، علما ان مصادر في بكركي اشارت الى الـMTV ان بيان المطارنة غدا لن يكون عاديا بل سيكون بمثابة نداء.

توازيا، الهم الرئاسي حضر في موسكو عبر المحادثات التي اجراها الرئيس سعد الحريري مع وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف وهي محادثات يكمل بها الرئيس الحريري مشاوراته الداخلية في مسعى لاحداث خرق في الملف الرئاسي.

حكوميا، ما توقعته الـMTV قبل يومين حصل فالرئيس تمام سلام دعا الى جلسة لن يتغيب عنها في المبدأ الا وزراء تكتل التغيير والاصلاح ما يشير الى ان التيار الوطني الحر اصبح يغرد وحيدا حتى عن حليفه الثابت حزب الله فهل ما يحصل هو من تداعيات الازمة الرئاسية؟


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

روسيا تبحث عن الحكمة الاميركية لعدم تعقيد الوضع اكثر في سوريا، بحث روسي يبدو انه سيطول مع تضارب الاجنحة التي تخيم على المشهد الاميركي من سوريا الى اوكرانيا مرورا بصناديق الانتخاب في الولايات المتحدة.

تصعيد اميركي تقرأه موسكو بعين سياسية واخرى عسكرية، فأعلنت عن نشر منظومات صواريخ اس 300 على الاراضي السورية في خطوة ميدانية يبدو انها احترازية لانقاذ الجميع من اي اخطاء محتملة كتلك التي اعلنت عنها واشنطن قبل اسابيع واصابت الجيش السوري في دير الزور.

اما وزر ما تؤول اليه الامور فهو برسم الاميركي بحسب الكرملين الروسي، اما حسبة الخارجية الروسية فقد ادرجت لبنان ضمن الدول التي كان يمكنها الاستفادة من التقارب الاميركي الروسي في سوريا، لكن المعطيات تفيد ان اللبنانيين قادرين ولمرة قد تكون نادرة من التقارب بعيدا عن اي حسابات خارجية اذا ما اتقنوا صوغ مساراتهم بعيدا عن التعقيد والتوتير، بل الاستنباط من الحراك الدائر ما هو مفيد.

اما ما اعاد تدوير الحركة باتجاه اخر اليوم هو دعوة الرئيس تمام سلام لجلسة حكومية الخميس المقبل ينتظر تبيان جدولتها السياسية قبل جدول اعمالها.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

إرتفعت الصلوات السياسية في بكركي على نية رفض السلة وبصدف منظمة التقى التيار والقوات تحت سقف الصرح وقالا كلاما واحدا وإن فتح الوزير جبران باسيل نافذة على التلاقي مع رئيس المجلس عبر إعلانه أن أي مرشح للرئاسة وجب عليه الحديث إلى الأفرقاء كافة لمعرفة مطالبهم لكن من دون قيد أو شرط. جعجع الذي تحدث باللون الأرجواني أكد أن عون لم يفاوض على سلة ولن يفاوض على سلة وتوقف رئيس القوات عند حلف أمل حزب الله وكأن الشباب قد ترفعوا اليوم على الجنرال عون وهو حليفهم منذ أحد عشر عاما وتلك دائرة استفهام كبيرة تضع حزب الله تحديدا أمام حتمية الجواب والدور الذي يمكن أن يؤديه مع حليفه أمل وعدم الانتظار إلى جلسة آخر الشهر. فالحزب بلسان جعجع وآخرين هو المعطل اليوم.

وقد نقل زعيم المستقبل سعد الحريري شكوى التعطيل إلى موسكو متظلما لدى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف زيارة الحريري للعاصمة الروسية ستعقبها جولات أخرى تشمل تركيا فيما علمت الجديد أن الرياض كانت قد استدعت الحريري قبل أيام وأطلعت منه على نتائج مساعيه الرئاسية ومن السعودية انطلق الحريري إلى روسيا. ويؤشر فتح الأبواب السعودية أمام الحريري إلى تفعيل الحركة في الأيام المقبلة التي ستضع حزب الله في مأزق سياسي ما لم يفرض نفوذه على الحليف وللمرة الأولى ستؤيد القوى السياسية تدخل حزب الله في عين التينة وتقريب المسافات بين حليفيه بري وعون بالسلاح السياسي الفعال الذي يمتلكه العابر إلى عين التينة والرابية قبل آخر الشهر يفكر الحزب في خميس مجلس الوزراء بعد دعوة الرئيس تمام سلام إلى جلسة تعقد بجدول أعمال سابق ولم يقرر الحزب ولا التيار أو المردة المشاركة من عدمها بعد فيما ألغى التكتل اجتماعه الأسبوعي واستعاض عنه بطلة تلفزيوينة للعماد عون هذا المساء
وإذا كان لبنان أسير سلة فإن الحرب السياسية الباردة بين روسيا وأميركا أسيرة سلال من التصريحات المتناقضة التي توهمك أن القطبين العالميين على أبواب الانهيار وبمراقبة دقيقة لسيل المواقف الأميركية الروسية يكتشف الرأي العام أن واشنطن وموسكو متفقتان على الحل ضمنا متعاركتان في العلن ولما بلغ الخلاف اتفاقيات التعاون النووي بين البلدين أعلنت خارجية أميركا أننا مستعدون لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا إذا التزمت روسيا به.

وهذا التصريح الأخير سبقته مواقف تنتصف القرار تهدد لكن تشترط تلوح من دون أن تنفذ في أكبر خلاف مصطنع متفق عليه بين الطرفين.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس