Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 3/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


الطقس خريفي بكل المعايير الطبيعية والسياسية ومعه غيمة صيف فوق عين التينة وبكركي لا بد أن تنقشع ليعود الجو صافيا وقفا للسجال وانتظارا لبيان مجلس المطارنة بعد غد الأربعاء وانتظارا أيضا لنتائج زيارة الرئيس سعد الحريري اليوم لتركيا وغدا لموسكو التي تجري فيها منسقة الأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ محادثات حول الرئاسة اللبنانية مع الإشارة الى أنها ستزور أيضا الرياض وطهران.


وفيما قال البطريرك الراعي بالإنتخاب الرئاسي دون شروط قال الرئيس نبيه بري بسلة الحوار لا الأشخاص وأكد حزب الكتائب أن إنقاذ الجمهورية من الفراغ لا يكون بالإبتزاز السياسي والمرشح الواحد ولا بتغيير القناعات سواء بالترغيب أو التهديد.


وبينما السياسة المحلية الراهنة بعيدة عن فن الممكن يستمر الوضع الإقليمي بالإنحدار الى درجة التقاصف الأميركي الروسي وكلام موسكو على انقطاع التعاون في سوريا.


وإذا كان لبنان يشهد ترديا في الوضعين السياسي والإقتصادي فإن تركيا تقول إن المنطقة التي أصبحت تحت السيطرة في شمال سوريا تزيد على التسعة آلاف كيلومتر مربع.


إذن غيمة في الخريف بين بكركي وعين التينة.

 

============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

ما كادت الحركة السياسية للرئيس سعد الحريري تنتقل من الداخل الى الخارج، بحثا عن مازق للاستحقاق الرئاسي، حيث يزور غدا موسكو، حتى ارتفع منسوب السجال الكلامي بين رئيس مجلس النواب نبيه بري والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، على خلفية رفض البطريرك للسلة. فجاء رد الرئيس بري مذكرا البطريرك بأن هناك سلة اشخاص اقترحها، في مقابل سلة افكار – قال بري – انه اقترحها في الحوار؛ تاركا للتاريخ ان يحكم ايهما دستوري وايهما اجدى.

وبين الرد والرد على الرد حيز لوسطاء الخير الذين نشطوا على خط التهدئة ومن بينهم وزير الاتصالات بطرس حرب الذي زار بكركي وعين التينة واكد ان من يتحمل مسؤولية السلة هم من عطلوا انتخابات الرئاسة والذين منعوا اللبنانيين ومجلس النواب من انتخاب رئيس.

سياسيا، لقاءات ومشاورات لرئيس مجلس الوزراء تمام سلام، قبل اتخاذ القرار بشأن عقد جلسة لمجلس الوزراء هذا الاسبوع؛ في وقت رجحت بعض المصادر الوزارية عدم انعقادها.

اقليميا البارز اليوم تاكيد لمجلس الوزراء السعودي أن اعتماد قانون “جاستا” في الولايات المتحدة الأميركية يشكل مصدر قلق كبير للمجتمع الدولي؛ آملا ان يتخذ الكونغرس الأميركي الخطوات اللازمة من أجل تجنب العواقب الوخيمة والخطيرة التي قد تترتب على سن قانون “جاستا”.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

النار تحت الرماد بين عين التينة وبكركي اصبحت فوق الرماد، بدأت النار تخرج الى العلن منذ قال الرئيس بري لا رئاسة قبل الاتفاق على ما بعد الرئاسة، فكان مصطلح السلة، رد الكاردينال الراعي كيف يقبل اي مرشح للرئاسة الاولى ذو كرامة وادراك لمسؤولياته ان يعرى من مسؤولياته الدستورية بفرض سلة شروط عليه غير دستورية؟

لم ينتظر الرئيس بري، فضاعف من منسوب النيران في اتجاه بكركي، قائلا "بين سلة للاشخاص التي اقترحتم، وسلة الافكار التي قدمتها في الحوار، اترك للتاريخ ان يحكم ايهما دستوري" وكأن الرئيس بري يقول ان البطريرك الراعي سبق وقدم سلة اسماء وهذا غير دستوري، فبماذا سترد بكركي بعد غد الاربعاء حيث يصادف الاجتماع الشهري لمجلس المطارنة؟ فهل يأتي الرد عبر البيان الشهري؟

على هامش السجال سجلت حركة مكوكية للوزير بطرس حرب الذي زار بكركي ثم زار عين التينة، فهل من وساطة قام بها لاخماد نيران السلتين؟ سجال السلة يأتي في الوقت الضائع من اليوم وحتى اخر هذا الشهر، وكأن هناك تخديرا سياسيا الى حين حلول الجلسة السادسة والاربعين، ولكن في الانتظار هناك تخدير من نوع اخر، ولا يقل خطورة، انه وكر الزعيترية.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

من دق الباب سمع الجواب، فجاء رد الرئيس نبيه بري على كلام البطريرك بشارة الراعي موجزا، لكنه واضح يميز الفرق بين سلتين، سلة حددت في بكركي الاشخاص المرشحين لرئاسة الجمهورية وسلة افكار قدمها الرئيس نبيه بري في الحوار الوطني.

رئيس المجلس ترك للتاريخ ان يحكم ايهما الدستوري وايهما الاجدى من دون الحاجة الى المس بالكرامات، فكرامتنا جميعا من الله قال الرئيس بري. القضية ليست جدلا سياسيا ولا دستوريا وانما هي حقائق ومعطيات اشار الى عناوينها رئيس المجلس، في ما ذهبت قوى لتحميل من عطل انتخابات الرئاسة مسؤولية السلة كما بدا في كلام الوزير بطرس حرب اليوم.

وبالانتظار لا جديد في سباق الساعات الماضية، التيار الوطني الحر ينتظر الكلام المباح للرئيس سعد الحريري، لكن حديث العماد ميشال عون سيسبق ما سيقوله الشيخ سعد المشغول بجولة خارجية اساسها محطتا الرياض وموسكو.

اهتمامات العواصم بقيت حول سوريا في ظل سباق على الارض نحو شمالها، الاتراك يريدون المساحة الحدودية آمنة والروس يحملون الاميركيين مسؤولية حماية معارضين مسلحين هم اقرب الى جبهة النصرة من الاعتدال الذي يسمون به زورا.

في ما كانت تطورات الميدان في حلب توحي بالسيطرة القريبة للجيش على كامل المدينة والتوسع في ريفها بعد التمدد الميداني الحاصل في كل الاتجاهات.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال"ام تي في"

كانت الانظار مركزة على الجزء الخارجي من الحراك الرئاسي للرئيس سعد الحريري واذ بهجمة مفاجئة ينفذها الرئيس نبيه بري على البطريرك الراعي على خلفية انتقاد الاخير سلته الرئاسية.

وفي ما اكد قربون ان البطريرك يتكلم بالمطلق عن المفهوم الخاطئ للسلاسل من دون تخصيص اعتبروا ان بري تعمد التصويب على سيد بكركي ليصيب مبادرة الرئيس الحريري وذلك بافتعال معركة جانبية لقطع طريق العماد عون الى بعبدا وتحضيرا لتسويق المرشح الثالث.

وفي ما اكتفت القيادات المسيحية بالاستهجان ورفض طريقة تخاطب الرئيس بري غير المألوفة مع مرجعية روحية. تتوجه الانظار الى البيان الشهري الذي سيصدر عن اجتماع المطارنة الاربعاء وما اذا كان سيقفل السجال ام يوسعه.

في اليوميات الرسمية لا جلسة لمجلس الوزراء الخميس حتى الساعة ومعلومات عن نصائح قدمها حزب الله الى الرئيس تمام سلام بالتريث في الدعوة لان العوائق التي حالت دون انعقاد المجلس الاسبوع الماضي لا تزال قائمة ولمساعدة التيار الوطني الحر على هضم التعيينات العسكرية.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

ضربة بكركي في عمق السلة معركة سياسية نشبت على موقع الرئاسة ودفعت الوزير بطرس حرب إلى تفقد مكاني الاشتباك فتنقل بين الصرح وعين التينه مصرحا بصلاحيات غير مجتزأة وقال حرب: كنت وما زلت وسأبقى أرفض أن يمس الدستور وأن يعطل انتخاب رئيس الجمهورية وبالتالي أن يسأل الرئيس قبل أن ينتخب ماذا سيفعل وإذا كان حرب قد أدى دور الاستطلاعي بين المرجعيتين الدينية والسياسية فقد سبقه الرئيس بري ببرقية إلى بكركي توجه فيها إلى البطريرك الراعي بدعوى تمييز بين سلة للأشخاص وسلة للأفكار وترك للتاريخ أن يحكم أيهما دستوري من دون المس بالكرامات لكن وبعيدا من تبادل أطراف الرسائل المكتوبة والشخصية بين الراعي ورئيس المجلس فإن ما اقترفه بري من "سلال" وقوانين انتخابية وطاولات حوار قد دفع الرئيس سعد الحريري إلى طلب وصاية الخارج الإقليمي والدولي على الرئيس وبالإمكان توجيه سؤال واحد إلى رئيس المجلس: لو وافقت على الحل الذي أجمع عليه كل من الحريري وحزب الله وعون والقوات وسهلته الكتائب أما كان لدينا رئيس غدا؟

هل كان الحريري مضطرا إلى جولات خارجية تنتج رئيسا؟ فقبل الدستور هناك سيادة القرار الذي لا يريده اللبنانيون إلا مرتهنا مرة بوصاية القضاء الخارجي ومرات عدة بانتزاع القرار اللبناني وتغريمنا ثمن كلمة السر أما في الدستور فإن النبيه من المادة التاسعة والخمسين يفهم إذ تعطي هذه المادة رئيس الجمهورية الحق في تأجيل انعقاد مجلس النواب إلى أمد لا يتجاوز شهرا واحدا وليس له أن يفعل ذلك مرتين في العقد الواحد وإذا ما أضيفت صلاحيات رئيس الجمهورية هذه إلى الفقرة الرابعة من المادة الخامسة والستين في الدستور فإنها ستمكن رئيس البلاد من حل مجلس النواب إذا امتنع لغير أسباب قاهرة عن الاجتماع طوال عقد عادي أو عقدين استثنائيين متواليين وبتبسيط لهذه الصلاحيات فإنه سيحق لرئيس الجمهورية لو انتخب أن يحل مجلس النواب وهنا أصل السلة التي استحضرها بري لتعطيل وصول الرئيس لأن التمديد الثالث يتقدم وأي رئيس جمهورية ينتخب سيستعمل صلاحيته ويحل الممدد.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

أجمل ما في أشد الأزمات، أنها تكشف كل الحقائق والنيات وتخرج إلى العلن كل ما يكون مكتوما أو مستورا... لذلك يقال دوما أنه كلما تعمق مأزق، كلما دنت ساعة الحقيقة... والحقيقة في ما يشهده لبنان هذه الأيام، دقيقة حساسة وموسومة بأكثر من لغز وسر... مثلا: ماذا دار فعلا بين الرئيس الحريري وكل من محاوريه الأسبوع الماضي؟ ماذا يقصد الرئيس بري بالسلة؟ ماذا تتضمن فعلا... وهو من دأب على القول أنه "مع الحريري ظالما أم مظلوما؟!" وماذا سيفعل حزب الله حيال موقف بري، وهو من كان قد جاهر علنا، أن فكرة السلة إنما هي لإعطاء ضمانات للحريري. أما إذا كان العماد عون رئيسا فلا لزوم لأي سلة ولا لمن يخيطون بها... ثم ماذا سيكشف السجال الدائر بين عين التينة وكل من بكركي ومعراب؟ خصوصا أن بري اتهم سيد الصرح اليوم بأنه حاول تمرير سلة من أسماء مرشحين لرئاسة الجمهورية... وذلك ردا على نسف البطريرك الراعي لسلة رئيس البرلمان، وهو ما أكدت معلومات لمحطتنا، أنه سيكون مادة رد حاسم في بيان مجلس المطارنة الموارنة بعد غد الأربعاء... علما أن العلاقة بين مثلث "الراعي بري وعدوان" تحديدا، تحمل الكثير من الأسرار... في كل الأحوال، عقارب الساعة تدور... وهي لن تتوقف عند قشة... ولن تظل شغالة إلى الأبد... أسبوعان اثنان هما الحد الأقصى ربما، لإنضاج التسوية وإقرارها... أسبوعان يبدآن غدا بكلام العماد عون على شاشة الـotv... أما الآن، فلنسمع ماذا يقول القريبون من بكركي، عن الرئاسة والسلة ومن يتسلون بها، في تقرير خاص ضمن نشرة الـ OTV.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

تعثر التدوير السياسي، فتوقف تدوير البلوتونيوم العسكري الروسي مع الاميركيين كما اعلن الرئيس الروسي، اما سبب التغيير عن المسلك المرسوم منذ العام 2000 باتفاقيات استراتيجية فتصرفات واشنطن غير الودية على ما قالت الخارجية الروسية..

خرج النزال بين الدولتين عن حدود التكتيك، ولن يعيد لجم الامور الا اتفاق جدي حول اخطر البقاع التهابا اميركيا وروسيا، اي سوريا التي تقاس اخبارها الميدانية اليوم بالموازين الدولية وليس الاقليمية فحسب..

اخبار جلها في كفة الحكومة السورية التي يسطر جيشها المزيد من الانجازات على جبهات حلب، والتي وثقتها كاميرا المنار اليوم داخل مستشفى الكندي الاستراتيجي..

في لبنان مستشفيات تتحكم بمصائر الناس من دون حسيب او رقيب، استراتيجيتها الاستهلاكية قتلت رسالتها الانسانية، ما ادى الى قتل الطفلة الفلسطينية إسراء مصطفى اسماعيل وجدتها وداد بداعي نفاد الاوكسيجين من احد مستشفيات الشمال..

اما الاوكسيجين السياسي الذي ضخ في الجسم اللبناني فلا زال فاعلا الى الآن رغم العوارض التي تصيب المشهد العام باختلاف في التعابير او التفاسير، على ان المجمل العام هو الانتظار بأمل انقاذ الرئاسة ومعها الوطن من سيف الوقت.. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017
11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017
الطقس