hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح معرض المونة السنوي في ارصون

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 16:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت جمعية سيدات ارصون، برعاية النائب السابق أيمن شقير، معرض المونة السنوي، بحضور رؤساء جمعيات نسائية واتحادات ورؤساء بلديات، العميد المتقاعد بسام ابو الحسن ممثلا جمعية تعزيز التجذر بالارض وحشد من المواطنين في البلدة والقرى المجاورة.

وتميز المعرض بالمنتوجات الزراعية المحلية المنتجة في أرصون والقرى المجاورة من المربيات الى المقطرات على أنواعها، والحبوب والاجبان والدبس المصنع في منطقة المتن والحلويات والبهارات وعسل الجمعية التعاونية لمربي النحل في المتن الاعلى، وأصناف عديدة اخرى، ويعود ريع المعرض لدعم المحتاجين وتقديم المنح التعليمية.

وتحدثت رئيسة الجمعية جوليا حريز، وقالت: "هذا المعرض الذي اصبح تقليدا سنويا تقوم به جمعية سيدات أرصون، وهو يهدف الى تحسين أوضاع ربات المنازل الاقتصادية، ودعم المزارعين من خلال شراء منتوجاتهم الى إبقائهم في أرضهم وترسخهم فيها".

وأضافت حريز: "نحن لا نقيم الغداوات والعشوات من أجل الحصول على المال، إنما نقوم بالعمل في المنازل وبهذه الطريقة يأتي اشخاص كثر لاننا أصبحنا معروفين في المتن الاعلى من حيث الجودة والعمل المتقن، ليشتروا ما يلزمهم من مونة الشتاء، بهذه الطريقة نكسب المال ونوزعه للطلاب على شكل منح مدرسية وحاجات ملحة".

يشار الى ان المعرض يستمر على مدى يومين.
 

  • شارك الخبر