hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

شماس: إن عادت الأوضاع السياسية إلى التأزم سنضطر للعودة إلى التصعيد

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 16:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس أن الهيئات الإقتصادية "لا تزال تواكب تطورات الأوضاع الإقتصادية والسياسية والمعيشية، بعدما تلمست مثل كل الناس، جدية في التعاطي السياسي من خلال الحِراك الذي يقوم به الرئيس سعد الحريري والذي بدأت ثماره تنضج، بدليل أن التحركات السياسية الميدانية توقفت وتُرك المجال للحوارات السياسية".

واعتبر شماس في حديث لـ"المركزية"، أن "الهيئات الإقتصادية همّها أن تصل إلى الهدف التي تريده من خلال تفعيل الإقتصاد وإنعاش الدورة الإقتصادية لأننا لسنا هواة إضرابات وإقفالات"، مؤكداً أن "الهدف الأساس هو انتخاب رئيس جديد للجمهورية الذي من خلاله ينظم عمل المؤسسات".

وأضاف: لا نريد المساهمة في تعكير الجوّ بل في صفائه، وعندما وجدنا أن هناك تحركاً سياسياً في اتجاه الهدف الذي نريده، قلنا المطلوب إعطاء فرصة، لذلك علقنا هذا التحرك الذي كان مقرراً في 29 الجاري.

لكنه قال: إذا شعرنا بأن الاوضاع السياسية عادت إلى التأزم، سنضطر للعودة الى التصعيد، خصوصاً أن على السياسيين أن يعوا خطورة هذه المرحلة ويعودوا إلى ضمائرهم من أجل إنقاذ الوطن واقتصاده.

ولفت إلى أن "هناك ملفاً أكبر يقلقنا وهو مهم كثيراً يكمن في مشروع قانون موازنة 2016 التي تم أقرّ الكثر من الضرائب فيها، ونحن نرفض أي زيادة على المواطن، لأن "ألف باء" علم الإقتصاد هو أنه عندما يكون هذا الإقتصاد في حال من الركود، لا نعمد الى زيادة الضرائب بل الى خفضها وإلا نعرّض الإقتصاد للإختناق".

وختم شماس آسفاً، "كلما حاولنا التقدّم متراً، يعيدوننا كيلومتراً الى الوراء في ظل استمرار إقفال المؤسسات تباعاً، والتحدي هو أن نبقى على قيد الحياة في هذه الظروف وأن يستمر الإقتصاد".
 

  • شارك الخبر