hit counter script

أخبار محليّة

خريس: استخدام الشارع لغايات ضيقة يعمق الخلافات

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 16:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس خلال احتفال تأبيني في بلدة معركة، في حضور النائب عبد المجيد صالح وفاعليات دينية واجتماعية، أن "الوطن لا يبنى بالتفاهمات الثنائية"، مشيرا الى أن "اخراج لبنان من أزماته يكون بالعودة الى الحوار الذي يحضن الجميع والذي استطاع الى حد كبير أن يخرج الخلافات من ساحات الانفعال ويؤسس لنقاش هادئ وبناء يدفع باتجاه ما هو مشترك".

ولفت الى أن "الشراكة الحقيقية تكون بالاتفاق على جميع القضايا الوطنية الكبرى التي تنهض بالوطن وتسير به الى بر الامان"، مؤكدا أن "استخدام الشارع لغايات ضيقة يعمق الخلافات والتخندق ويثير النعرات بين اللبنانيين".

وأكد أن "سلة التفاهمات التي طرحها الرئيس نبيه بري وفي مقدمها انتخاب رئيس للجمهورية واقرار قانون انتخابات نيابية عصري على أساس النسبية، بالاضافة الى الاتفاق على تشكيل حكومة بات المواطن ينتظرها على أحر من الجمر لتخرجه من أزماته المعيشية والاجتماعية والاقتصادية وتعيد الثقة لهذا المواطن بوطنه".

واذ شدد خريس على "اصرار حركة أمل على اجراء الانتخابات النيابية ورفض أي تمديد جديد مهما كانت الظروف"، اكد رفضه "لقانون الستين أو ما سمي بقانون الدوحة، لانه لا يؤمن أي تمثيل عادل للشرائح اللبنانية وهذا ما يستدعي تبني مبدأ النسبية المعتمد في أغلب البلدان المتحضرة". 

  • شارك الخبر