hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رابطة الثانوي الرسمي شمالا: نفوض الهيئة الإدارية إتخاذ الخطوات المناسبة لاسترجاع الحقوق

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 15:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي - فرع الشمال اجتماعا طارئا في ثانوية سابا زريق الرسمية، بناء على دعوة الهيئة الإدارية للرابطة.

واشارت الرابطة في بيان لها انها ناقشت "آخر المستجدات المتعلقة بالتعرض للرابطة وإستهداف التعليم الثانوي الرسمي والمشاكل والعراقيل التي رافقت إنطلاقة العام الدراسي، لجهة إلحاق الأساتذة الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية بالثانويات الرسمية والاتصالات الاخيرة مع الكتل النيابية وطلب موافقتهم على مشروع القانون الذي يحفظ موقع وكرامة الأستاذ الثانوي".

وأعلنت انه "تم التوافق على تأييد مواقف الهيئة الادارية للرابطة وخصوصا في ما يتعلق بالحفاظ على التعليم الرسمي بشكل عام والتعليم الثانوي بشكل خاص، والذي يشكل اليوم الحجر الأساس للتعليم في لبنان".

واكدت "ان رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، والممثلة بالهيئة الإدارية الحالية، هي المخولة بالدفاع عن حقوق الأساتذة والحفاظ على كرامتهم، ومن حقها المطالبة بانتظام الأمور التربوية والإدارية المتعلقة بالتعليم الثانوي، والذي يثبت موقعه عاما بعد آخر، بفضل نجاحاته الباهرة في الإمتحانات الرسمية والتي تعكس الجهود الواضحة للإدارات والأساتذة وتصميم الجميع على الدفاع عن جوهرة التعليم في لبنان".

واستنكر المجتمعون "ما تعرضت له الرابطة من انتقادات واتهامات طالت عملها ومصداقيتها"، ودعوا "الهيئة الإدارية المضي بما تؤمن به والتعالي على الجراح وعدم الذهاب بعيدا في معارك جانبية يريدها لنا الآخرون".

كما اكد المجتمعون على الهيئة "متابعتها الحثيثة لمشروع القانون الذي يحافظ على الموقع الوظيفي لإستاذ التعليم الثانوي ويضعه على الدرجة 25 وإستكمال اللقاءات مع الكتل النيابية والتي كان آخرها مع رئيسة لجنة التربية النيابية".

واعلن مكتب فرع الشمال انه "يفوض الهيئة الإدارية بإتخاذ الخطوات المناسبة والكفيلة باسترجاع الحقوق والحفاظ على التعليم الثانوي الرسمي". 

  • شارك الخبر