hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

التجدد للروم الكاثوليك: لرئيس يحمل برنامج إصلاحات ورؤيا للدولة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 14:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى "التجدد للروم الكاثوليك" في بيانه الدوري "أن الأيام الأخيرة أنعشت الأمل لدى اللبنانيين بإنتخاب رئيس جمهورية بعد أكثر من سنتين من الفراغ الرئاسي القاتل في لبنان، وأمل بإخراج هذا الإستحقاق الوطني من عنق الزجاجة بحيث يصار إلى إنتخاب رئيس جامع لكل اللبنانيين ينكب فورا على معالجة أزمات الإقتصاد والأمن والسياسة".

أضاف :"أننا وصلنا إلى تراجع كارثي في قدرة كل قطاعات الإنتاج على الصمود في ظل تراجع متسارع في المؤشرات الإقتصادية" مؤكدا "أن الإنفاق الإستهلاكي في لبنان يشير إلى منحى سلبي ويعكس الركود الإقتصادي ويدعو إلى مطالبة الطبقة السياسية الخروج الفوري من الحلقة المفرغة".

وفي ملف رئاسة الجمهورية رأى "التجدد" أن سلة التفاهمات السياسية يجب أن تسبق سلة الإنهيارات الإقتصادية والأمنية، وأن أملا يلوح في الافق حول تاريخ 31 تشرين الأول موعد جلسة الإنتخاب المقبلة، فعسى ينتج عنها إنتخاب رئيس يعيد إلى الرئاسة هيبتها ويعيد إنتاج الثقة بالمؤسسات ويعالج أمور الناس الحياتية التي باتت تشكل خطرا داهما على وجودهم، فمن المَطالب النقابية الملحة المتفجرة في الشارع، إلى أزمة النفايات ، إلى أزمة النازحين، إلى أزمة الحكومة، آن الأوان لإنتخاب رئيس لا يحمل معه برنامج سلطة فحسب بل أيضا برنامج إصلاحات متكامل ورؤيا لمستقبل الدولة والوطن وحلا إستراتيجيا لأزماته الوجودية.

واستذكر "التجدد" مسيرة رئيس الكتلة الشعبية الراحل الياس سكاف معتبرا "أن الذكرى السنوية لرحيله يجب أن تكون حافزا لإستِلهام مسيرته المعتدلة وإنفتاحه بحيث استطاع جمع شريحة كبيرة من أهل زحلة والبقاع تحت راية الإعتدال وعمل طوال حياته على التوفيق بين التيارات السياسية.

ودعا "التجدد" إلى المشاركة الكثيفة في الذكرى السنوية الاولى لرحيل سكاف في كنيسة مقام سيدة زحله والبقاع في التاسع من تشرين الاول المقبل. 

  • شارك الخبر