hit counter script

أخبار رياضية

سباق "نسبح بلا ادمان الى شاطىء الامان" في صيدا الاحد

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 12:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اطلق المجلس الاهلي لمكافحة الادمان، في مؤتمر صحافي عقده في قاعة بلدية صيدا، نشاط سباق سباحة من زيرة صيدا الى شاطىء القملة يوم الاحد المقبل، بعنوان "نسبح بلا أدمان الى شاطىء الامان"، برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية و"جمعية اصدقاء زيرة" وشاطىء صيدا وبدعم من مجموعة "اليمن غروب" بهدف التوعية من مخاطر الادمان ومواجهة هذه الآفة بالرياضة.

حضر المؤتمر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيسة المجلس الاهلي لمكافحة الادمان عرب كلش واعضاء المجلس، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد، آمر مفرزة شواطىء الجنوب الملازم اول زيدان ياسين، رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر وعدد من اعضاء المجلس البلدي وممثلون عن الجمعيات الاهلية والاندية الرياضية المشاركة في النشاط.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من عضو المجلس الاهلي لمكافحة الادمان طارق ابو زينب، تحدثت رئيسة المجلس كلش، لافتة الى "اهمية النشاط الذي سيقام صباح يوم الاحد للتوعية من مخاطر المخدرات، خصوصا في هذه الفترة التي تشهد رواجا غير مسبوق للمخدرات بكل اصنافها وانواعها وفي مختلف المناطق على امتداد الوطن".

وقالت: "اننا في المجلس الاهلي لمكافحة الادمان نولي اهمية كبيرة لبرامج التوعية من اجل الوقاية لجميع افراد المجتمع وفي كافة الاطر والاماكن وبكل الوسائل المتاحة، بما فيها الانشطة الرياضية وبكل انواعها ومن ضمنها سباق السباحة من زيرة صيدا الى شاطىء القملة، للسنة الثالثة على التوالي، لنسلط الضوء على اهمية التوعية من مخاطر المخدرات".

واعتبر رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر "ان النشاط هو اطلاق صرخة في وجه آفة خطيرة خارجة عن مدينة صيدا، لان مكافحة المخدرات مسؤولية جماعية".

وقال: "هذا النشاط لم يحصل لولا تضافر جهود الجميع من نواب المدينة ورئيس البلدية، لذلك هذه صرخة في وجه هذه الافة التي تفتك بشبابنا"، مؤكدا ان "المشاركة في النشاط ضروري من اجل التوعية".

كلمة "مجموعة اليمن غروب" القتها مريم اليمن ممثلة رئيس مجلس الادارة محمد اليمن، التي أكدت بدورها الدعم والتعاون بين المجموعة والمجلس الاهلي وعدد كبير من الجمعيات الاهلية من اجل خدمة المجتمع لدعم المشاريع والنشاطات الثقافية والفنية والاجتماعية والتربوية بهدف النهوض بمدينة صيدا".

ثم تحدث رئيس بلدية صيدا السعودي الذي اكد دعم البلدية لنشاط نسبح بلا ادمان الى شاطىء الامان وجميع الانشطة التوعوية التي تقام في المدينة، منوها بالمجلس الاهلي لمكافحة الادمان "والذي شكل اطارا جامعا لمختلف اطياف المدينة وكذلك جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ولجنة مهرجانات صيدا". 

وأعلن عن جمعية جديدة ستبصر النور قريبا وهي جمعية اصدقاء الحدائق من اجل خدمة مدينة صيدا والنهوض بها.

كما كانت مداخلة لمسؤول الانشطة في جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ربيع العوجي تحدث فيها عن انطلاق النشاط يوم الاحد، عند الساعة الثامنة صباحا، حيث سيكون سباق سباحة للمسافات 800 م و400م و200 م من زيرة صيدا الى شاطىء القملة، داعيا الى المشاركة بكثافة في النشاط.

وفي الختام، قدم السعودي درعا تكريمية للناشط وعضو المجلس الاهلي لمكافحة الادمان عدنان بلولي، لجهوده في تنظيم الانشطة الرياضية التوعوية، ودرعا لمجموعة اليمن غروب تسلمته مريم اليمن لدعم المجموعة الدائم لانشطة المجلس الاهلي لمكافحة الادمان.  

  • شارك الخبر