hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ابراهيم: نبحث عن وسيط جدي في ملف العسكريين المخطوفين لدى داعش

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 10:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصل اللواء عباس ابراهيم جولته البقاعية، فزار منزل رئيس امانة سر الامن العام المقدم مرشد الحاج سليمان، حيث كان في استقباله النائب نوار الساحلي، المسؤولان الامنيان في حركة "أمل" أحمد البعلبكي وفي "حزب الله" وفيق صفا، رئيس بلدية بدنايل محمد سليمان ومخاتير وفاعليات.

كما زار منزل العميد عصام حميه في طاريا.

ودعا ابراهيم الدولة الى "القيام بواجبها كي تتجنب نزول الناس الى الشارع بسبب الحرمان"، وقال: "حرماننا السابق ترك الطائفة تنفجر بسبب الظلم ولن نسمح للطوائف ان تمر بالتجربة التي مررنا بها، وخلال زيارتي للتبانة وما رأيته هناك يدمى له القلب، عاعم 2005 دخلت الى مخيم عين الحلوة وتلقيت الكثير من اللوم بسبب الدخول الى هناك لكني كنت اعتقد بصوابية ما قمت به بفتح علاقة جديدة بين الفلسطينيين والتاريخ، وتاريخ الدخول الى التبانة سيليه ما يليه بتغيير مسار العلاقات السنية الشيعية على الارض، وهذا موضوع ترحيب وتشجيع من الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصرالله ولن نسمح لأي طائفة ان تعاني مما عانيناه".

وعن موضوع العسكريين الأسرى، قال: "منذ وقت طويل وحتى هذه اللحظة ليس هناك مفاوض جدي ومن يحاولون ان يظهروا انفسهم على انهم مفاوضين جديين تظهر النتائج اخيرا انهم غير صادقين. نحن نفتش عن مفاوض جدي وهو لم يظهر انما هذا لا يمنع ان يكون دائما في أي بلد نذهب اليه وأي شخصية نلتقيها، ملف العسكريين المخطوفين لدى داعش حاضرا بمن فيهم الجثث، أعني الجثتين، والعسكريين التسعة الذين ما زالو احياء بالنسبة الينا".

وعن الموضوع الامني في لبنان ومنطقة بعلبك الهرمل ومتفجرة كسارة، قال: "الوضع الامني تحت السيطرة انما موضوع الغدر والنتوءات بالجسم الامني يمكن ان تحصل في أي لحظة، انما الموضوع الامني بشكل عام تحت السيطرة خصوصا اذا رأينا ما يجري حول لبنان حيث هناك دول تشتعل. المستوى الأمني نحن راضون عنه وهذا بفضل جهودنا وجهود الاجهزة الامنية وتنسيقنا معا، وبفضل عملنا مع دول العالم، نحن مستمرون بهذه السياسة، وعلى رأس الاجهزة الامنية المتصدية للارهاب طبعا هي مؤسسة الجيش التي تختصر الجميع".

وأقيمت مأدبة تكريمية لابراهيم حضرها النائب بلال فرحات، البعلبكي وصفا ورؤساء بلديات وضباط أمنيون وفاعليات. 

  • شارك الخبر