hit counter script

أخبار محليّة

زهرا: الكلام الفج عن السلة هو إفشال لمساعي انتخاب الرئيس

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 09:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو "كتلة القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا ان "الكلام الفج عن السلة هو اعلان النية بإفشال المساعي لانتخاب العماد ميشال عون رئيسا، والكلام عن السلة بهذا الشكل يعرقل انتخابات الرئاسة خصوصا ان المطروح بعد الحراك الجديد لدولة الرئيس سعد الحريري هو ايصال عون وهذا يؤكد ان من يعرقل ولا يريد رئيسا، حتى عون وربما خصوصا العماد عون، هو حزب الله".

وقال زهرا في مداخلة عبر محطة "ام تي في": "ان حزب الله لا يريد رئيسا لا العماد عون ولا سواه، وان الاتفاق على ما يحكى من تفاصيل قبل الانتخاب يجوف الرئاسة ورئاسة الحكومة والعملية الديمقراطية بكاملها بهذه الشروط التعجيزية التي لها منحى استراتيجي واضح، وهذا صراحة في اعلان ما يريده حزب الله وهو ان لا احد سياديا ويطمح الى بناء دولة يفكر ان يصل الى دولة يكون فيها قرار السلاح في المؤسسات العسكرية والامنية الشرعية او القرار المالي الاستراتيجي في يد احد السياديين".

واستغرب "إقحام القوات اللبنانية بلغة الحصص"، مؤكدا ان "لا احد يستطيع ان يضع فيتو على القوات".

وعما يشاع حول مطالبة القوات اللبنانية بوزارة الداخلية للنائبة ستريدا جعجع، رد زهرا ان "هذا الكلام ليس متداولا داخل القوات كي يخرج الى العلن، والقوات لديها نظام داخلي يمنع الجمع بين النيابة والوزارة". وقال: "أحبوا او لم يحبوا، فالنائبة جعجع ستبقى نائبة عن بشري وجبة بشري".

وردا على سؤال قال زهرا: "متفقون مع العماد عون على البقاء سوية ولكن قطعا لم نتفق لا على حصص حكومية ولا على حصص نيابية، فقط اتفقنا على احترام الدستور".  

  • شارك الخبر