hit counter script

أخبار محليّة

لجنة من الاتحاد الاوروبي تفقدت معمل فرز النفايات في الكفور

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 17:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زارت لجنة من الاتحاد الاوروبي بعد ظهر اليوم، معمل فرز النفايات التابع لاتحاد بلديات الشقيف في وادي الكفور، يرافقها رئيس الاتحاد الدكتور محمد جميل جابر، واطلعت على العمل في المعمل وكيفية فرز النفايات فيه.

وقررت اللجنة "تحديث المعمل ليصبح بقوة 300 طن وتزويده بالمعدات والتجهيزات الحديثة المطلوبة، لانتاج الغاز والكهرباء وتوزيعها الى البلدات المحيطة به مجانا، وذلك على غرار الناعمة".

ثم جالت اللجنة في الاراضي الواقعة في محيط المعمل لاختيار قطعة ارض لاقامة المطمر الصحي فيها، فاختارت قطعة ارض في المنطقة تلائم الشروط البيئية والصحية بعيدة عن الابار والمياه الجوفية.

من جهة اخرى، رد اتحاد بلديات الشقيف في بيان، على "الحملة الاعلامية التي تطال الاتحاد"، فقال: "دأبت بعض الوسائل الاعلامية، ومنها من نكن الاحترام لمكانتها ولدور اعلاميها على اطلاق التهم جزافا، من دون العودة الى الاتحاد. فتارة صوروا ان معمل فرز النفايات الذي يديره الاتحاد توقف او متوقف عن العمل، وطورا بأن النفايات امتلأت في حاويات مدينة النبطية والبلدات المحيطة، في ظل عجز الشركة الملتزمة، التي وللامانة، قامت اليوم بجمع النفايات من مدينة النبطية ومعظم بلديات الاتحاد الى معمل الفرز في الكفور، وكل ما كنا ننادي به هو تأمين مطمر صحي للعوادم، وهناك من تلفظ ان المعمل يموت سريريا، والحقيقة انه ينبض بالحيوية والعمل في ظل ادارة حكيمة تديره وتشرف على تشغيله".

اضاف: "ان مواقع اخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي نشروا بيانا غير صحيح، مفاده أن الاتحاد اقفل المعمل واعاد استخدام المكب في بلدة الكفور لافراغ نفايات بلديات الاتحاد فيه. وللحقيقة نؤكد حرصنا على الكفور ذات التنوع الطائفي والذي هو غنى للمنطقة والوطن كما حرصنا على صحة وسلامة اهلها واقامة المشاريع فيها والتي ترفع من شأنها الاجتماعي ومن رونقها كبلدة تحافظ على التعايش الاسلامي - المسيحي الذي هو ثروة لبنان الحقيقية".

واذ اوضح ان "هناك حملة اعلامية مبرمجة منذ اسبوع، تستهدف الاتحاد ورئيسه والبيئة الشعبية والسياسية التي أتت به الى الاتحاد بأعلى نسبة أصوات وبثقة عالية وغالية نكنها ونحترمها"، رأى ان "غرفة عمليات اعلامية تشكلت لمحاربة الاتحاد، وسيأتي الوقت الذي نكشف فيه اسماء المشاركين فيها، الذين يجهدون انفسهم عناء كتابة مقالات لا تمت للحقيقة بصلة، انما تريد اخضاعنا واركاعنا مع ما نمثل، بهدف العودة بنا الى القرون الوسطى والعهود القديمة، ونحن الينا على انفسنا العمل خدمة للتنمية والتحرير والمقاومة، وهو شعار التزمناه للولاية الثانية في رئاسة الاتحاد ونترك للقاعدة الشعبية الحكم على الاداء والمسار والله ولي التوفيق".
 

  • شارك الخبر