hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مركز الملك عبد الله العالمي للحوار شارك في ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالبشر

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات فيصل بن معمر خلال ورشة عمل عقدت في نيويورك، على هامش القمة التاريخية للأمم المتحدة الخاصة بشؤون اللاجئين والمهاجرين بعنوان "مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة القسرية"، أن "المركز يعمل مع المنظمات الدولية في جهودها المتصلة للدفاع عن القيم الإنسانية المتعلقة بالعدل والكرامة والتعايش، ويجمع في جهوده بين صناع القرار والقيادات الدينية للعمل معا بهدف تطوير طرق مستدامة لمكافحة النزاعات ودعم التعايش والأمن والاستقرار".

أضاف: "إن التعاون الفعال بين القيادات الدينية وصناع القرار سيساعد في الحد من الإتجار بالبشر لأن القيادات الدينية تتمتع بقدرة إلى الوصول إلى العامة وترسيخ القيم الأخلاقية بين الأفراد في تلك المجتمعات، إلى جانب معرفتهم التامة بتلك المجتمعات بمساهماتهم الدينية والتوعوية للأفراد والجماعات.

وناقش المشاركون في الورشة السياسات القائمة لمعالجة الاتجار بالبشر والهجرة القسرية، ودور المنظمات الدينية والحوار بين أتباع الأديان في المساعدة لمعالجة لهذه القضايا، وإستمعوا لشهادات مؤثرة من شهود من بلدان أصلية، وإنتقالية، ومضيفة للاجئين.

كما تحدثوا عن "أهمية النظر إلى النزاعات من منظور ديني تعتبر فيه كرامة الإنسان التزاما أساسيا، كما لفتوا إلى أهمية الدور الديني في خدمة اللاجئين". 

  • شارك الخبر