hit counter script

أخبار محليّة

مؤتمر صحافي للمدرسين المتعاقدين شمالا غدا

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 12:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة العليا للمدرسين المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، اجتماعا برئاسة رئيس اللجنة فادي عبيد، دعت خلاله الى مؤتمر صحافي العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم غد الجمعة، في قصر نوفل البلدي - طرابلس .

وجاء في بيان اللجنة: "لم نزل نعمل في ظروف مادية ومعنوية وإدارية بائسة، فلا أجر عادلا يسد رمق العيش الكريم ولا ضمانات صحية واستشفائية، لا إجازات مرضية أو اجتماعية، لا بدلات نقل، لا منح تعليمية أو زواج أو وفاة أو ولادة، ولا حتى أبسط التقديمات التي أقرتها القوانين والأنظمة. فنحن خارج أحكام قانون العمل وخارج قانون الموظفين ولا يسري علينا قانون الضمان الإجتماعي أو تعاونيةالموظفين، ليس لنا حقوق وعلينا كل الواجبات من أجل الحفاظ على ما تبقى من قيم وعلم وأخلاق، ضحينا على مدى سنوات طويلة من أجل المساهمة في الحفاظ على التعليم الرسمي وعلى المستوى اللائق من التعليم ومن النتائج المشرفة للتربية".

وطالب البيان وزير التربية بشخص الوزير الياس بوصعب والمعنيين كافة ب"الإسراع في إيجاد الحل العادل والمنصف، وهو الدخول الى ملاك الدولة مع مراعاة سنوات الخبرة المهنية والسن وحفظ كامل الحقوق الوطنية".

وناشد البيان "الزملاء والقوة النقابية وجمعيات المجتمع المدني الحية، لمواكبة التحركات المنوي القيام بها والمشاركة فيها والتي سيعلن عنها في أوقاتها المناسبة إذا ما استمر تجاهل المطالب". 

  • شارك الخبر