hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حبيب: لو كان هناك بصيص أمل لكان موعد الجلسة أقرب

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 19:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب خضر حبيب أنه لو كان هناك بصيص أمل بقرب إنجاز الإستحقاق الرئاسي لما كانت أرجئت الجلسة الى 31 تشرين الأول المقبل.
وأشار في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار حبيب الى أنه بعد منتصف الشهر المقبل يبدأ العقد العادي لمجلس النواب، حيث قد يكون تأجيل جلسة الإنتخاب لفترة طويلة خشية من تضارب موعدها مع موعد إنتخاب اللجان النيابية وهيئة مكتب المجلس. واضاف: لكن بمعزل عن هذا التاريخ، إذا حصل أي إتفاق لإنتخاب الرئيس بين كل الكتل السياسية، فيمكن لرئيس مجلس النواب نبيه بري تحديد جلسة خلال أيام، وبالتالي يمكن تقريب الموعد.
وأكد حبيب ان كتلة "المستقبل" لم تتخذ حتى الآن اي قرار بدعم ترشيح عون، قائلاً: لكننا منفتحين على الجميع دون أن نكون ملتزمين مع أي شخص، مضيفاً: هذه المرحلة مرحلة دراسة والقيام بجولات محلية وإقليمية.
وسئل: لكن ما هي الأسباب التي دفعتكم للإنفتاح على عون، أجاب حبيب: كنّا وما زلنا منفتحين على الجميع وعلى كل القوى السياسية في البلد. مشدداً على أنه حتى اللحظة لا قرار... و"لننتظر لنرى".
وفي سياقٍ متصل، توقّع حبيب أن تبقى جلسات الحكومة معلّقة الى حين التنسيق مع كافة الأفرقاء السياسيين بمن فيهم التيار "الوطني الحر" من أجل التوصّل الى حلول لبعض الأمور ما يمهّد لتعيين جلسة في الأسبوع المقبل.
 

  • شارك الخبر