hit counter script

أخبار محليّة

عوده استقبل اللجنة الرئاسية لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 17:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده وفدا من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، ضم رئيس اللجنة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الوزير حنا عميرة، نائب الرئيس المدير العام للصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، مستشار الرئيس زياد البندك، سفير فلسطين في الفاتيكان عيسى قسيسية، المديرة العامة للجنة أميرة حنانيا، مدير الدائرة السياسية في دمشق السفير أنور عبد الهادي.

وبعد الزيارة قال عميرة: "التقى وفد الهيئة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في دولة فلسطين سيادة متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عوده، وتبادلنا وجهات النظر في الأمور التي تخص الشعبين الفلسطيني واللبناني، وأكدنا أهمية التواصل واستمرار الحوار بيننا، ونقلنا اليه تحيات الأخ الرئيس أبو مازن. نأمل أن تستمر هذه اللقاءات والحوارات لما فيه مصلحة تعزيز الحضور المسيحي في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا في فلسطين ولبنان".

سئل: في نهاية زيارة لبنان، هل نجحت مهمة هذا الوفد؟
أجاب: "أعتقد أن مهمة الوفد نجحت في التأكيد أن الموضوع الفلسطيني والقضية الفلسطينية مدخل للاستقرار في هذه المنطقة، وأن الاستقرار في المنطقة هو الأداة الرئيسية لتثبيت وجود المواطنين على أرضهم وفي بيوتهم. يجب الحيلولة دون لغة الاقتتال والاحتراب لأن هذه اللغة هي التي تهجر المواطنين من أراضيهم. هذا ما جرى تأكيده، بالإضافة إلى قضايا أخرى جرى بحثها".

وفي ختام اللقاء قدم الوفد للمطران عودة أيقونة السيدة العذراء من بيت لحم. 

  • شارك الخبر