hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ندوة دويتشه فيله DW تشعل النقاش بين الإعلاميين اللبنانيين

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 05:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قامت مؤسسة دويتشه فيله الألمانية بتنظيم حلقة نقاش بعنوان "البرامج الحوارية: بين مبدأ الحياد ومطلب الرأي وواقع الإثارة" بفندق لورويال - ضبية بمشاركة الإعلاميين ريما كركي وجو معلوف وزياد نجيم وجعفر عبد الكريم وبحضور نخبة من الإعلاميين اللبنانيين.
وقد تناول الحوار الذي أدارته الإعلامية ديمة ترحيني -المقدمة الرئيسية في مسائية DW - الإعلام اللبناني في واقعه اليوم بين الموضوعية المهنية والحياد في اختيار المواضيع وطرحها.
النقاش الذي بدأ مشوقا ومشجعا على طرح الأفكار ما لبث أن احتدم خاصة عند المقارنة بين الواقع الاعلامي في لبنان ومثيله في أوروبا. رفض الإعلامي اللبناني زياد نجيم مفهوم حيادية الإعلام اللبناني واعتبر الموضوعية وهم غير واقعي. مقابل ذلك اعتبرت مقدمة برنامج للنشر ريما كركي أن الحيادية في البرامج الحوارية "تفنيصة". وجهات النظر هذه دعت مقدم برامج شباب توك جعفر عبدالكريم للتأكيد على أهمية القيم التي قامت عليها الصحافة من الموضوعية والحياد وتمثيل جميع اللأصوات والآراء قدر الإمكان، وأضاف الإعلامي في مؤسسة DW أن واجب المقدم هو إيصال المعلومة ولا يصح له بأي حال من الأحوال أن يصبح طرفا في النقاش مع أو ضد موضوع ما.
الإعلامي اللبناني جو معلوف اعتبر أن للإعلامي رسالة قد تتعدي إيصال المعلومة خاصة في بلاد ينخرها الفساد كما هو الحال في لبنان على حد قول الإعلامي الشاب.
بعد ختام الندوة عقدت مؤسسة دويتشه فيله حفل عشاء على شرف شركائها في لبنان وتوجهت مديرة التوزيع والتسويق للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيدة سارة هاشم بكلمة للحضور معبرة عن سعادتها بتعاون دويتشه فيله مع كبرى المؤسسات الإعلامية في لبنان مثل إذاعة صوت لبنان 93.3 وتلفزيون الجديد وتلفزيون المستقبل وموقع ليبانون فايلز وجريدة النهارِ وعن حرصها على تعزيز الشراكات القائمة وتوسيع قاعدة الشركاء في لبنان في المستقبل القريب.

  • شارك الخبر