Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 27/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


ضاع موسم التفاح والأمل في تطبيق قرار وزير الزراعة منع استيراد هذا النوع من الفاكهة.

وإذا كان موسم التفاح قد ضاع مرة فان موسم الانتخاب الرئاسي ضائع لخمس واربعين مرة آخرها غدا. وهذا ما هو متوقع في ظل عدم التوافق وعدم نزول اعداد كبيرة من النواب وبينهم المرشحون للرئاسة إلى جلسة البرلمان. ومن المفيد القول ان هناك محاولة جديدة غير مضمونة بعد.

وبصراحة فإن الرئيس سعد الحريري قال للمرشح النائب سليمان فرنجية ان الكرة في ملعب حلفائك. وبصراحة ايضا فإن المرشح النائب ميشال عون حصل على ضمانة من حلفاء بارزين بأنه مرشحهم الوحيد. وبصراحة ايضا فإن الرئيس الحريري قد يكون حصل على ضمانة بأن رئاسة حكومة العهد الأولى من نصيبه. وبصراحة كذلك فان الرئيس نبيه بري ينتظر ضمانة من نوع آخر وهي آلية السير بخطوات ما بعد الانتخاب الرئاسي والمتعلقة مثلاً بقانون الانتخابي النيابي. وبصراحة أخيرة - اللبنانيون يقولون لأهل السياسة ماذا تنتظرون لتنتخبوا رئيسا لجمهورية مستهدفة.

ويقولون ايضا الم تسمعوا رئيسا سابقا للاستخبارات الاميركية يعلن بكل وضوح ان ثلاث دول في الشرق الاوسط ستزول عن الخارطة هي سوريا والعراق ولبنان.

في اي حال إذا كانت عجلة الاتصالات محلية فانها في جانب منها اقليمية وقد عاد الوزير ابو فاعور من الرياض.


=================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

عشية الجلسة الخامسة والأربعين المحددة لانتخاب رئيس، وعلى وقع الترقب المشوب بالتفاؤل الحذر... التحليلات والتفسيرات، والتمنيات والتأويلات تسابق الوقائع السياسية والثوابت الوطنية... فالوقائع، هي حتى الساعة على الشكل التالي: عاد سعد الحريري إلى بيروت، تشاور مع دائرته الضيقة، ثم أطلق سلسلة مشاورات مع دائرة أوسع، قادته ليل أمس إلى بنشعي، ومن المرتقب أن تقوده في الساعات المقبلة إلى سائر أركان المروحة السياسية في لبنان. علما أن وتيرة الزيارات وترتيبها مؤشران يرصدان، إضافة إلى مؤشر ثالث هو موعد الجلسة الرئاسية السادسة والأربعين، الذي يملك رئيس المجلس النيابي وحده مفتاحه... وفي الوقت المستقطع بين لقاء ولقاء، فتح رئيس المستقبل أبواب بيت الوسط لكتلة المستقبل، مطلعا أعضاءها في اجتماع مطول - لم يخرج بأي تسميات لا قديمة ولا مستجدة - على أنه في صدد مشاورات مع كل الأفرقاء بهدف تسريع انتخاب رئيس... أما لناحية الثوابت الوطنية، فهي ما أعاد رئيس التيار الوطني الحر تأكيده اليوم إثر اجتماع تكتل التغيير والإصلاح في الرابية، حيث طمأن "كل من يريد لبنان موطنا للشراكة الوطنية والميثاقية وبناء الدولة، أننا كنا وسنكون مدافعين عنه كدفاعنا عن أنفسنا، منبها في الوقت نفسه كل من يسعى الى تخريب البلد عبر تخريب الوفاق الذي نشهد محاولات لإحقاقه، بأننا سنتصدى له بكل ما أوتينا من قوة ... حتى الشهادة".


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

فتحت مشاورات الرئيس سعد الحريري الابواب الرئاسية على كل الاحتمالات لتبقى السلة هي عنوان التفاهمات واساس المعادلة الرئاسية العتيدة.

جولة الشيخ سعد بدأها من بنشعي في جلسة امتدت لأربع ساعات بددت شائعات عن تخلي الحريري عن ترشيح النائب سليمان فرنجية فلا رئيس المستقبل أعلن التخلي ولا زعيم المردة تراجع، الحريري يتابع جولاته السياسية المفتوحة بعد ان رص صفوف الكتلة الزرقاء حول تفعيل العمل لانتخاب رئيس للجمهورية فهل تنتج خطوات الشيخ سعد؟

اذا كانت المشاورات قطعت مسافة فان الاهم هو آخر متر منها العنوان سلة والهدف تفاهمات تعبد طريق الرئاسة والرئيس وتخدم البلد انتاجا لا تعطيلا جديدا فهل تكون الطروحات على هذا الحجم ام وفق التباينات في جوهر المشاورات الداخلية؟

وزير الصحة وائل ابو فاعور العائد من السعودية كان ينتظر منه ان يحمل جديدا لكنه ذهب مختارا وعاد مختارا، على اي حال فان الرئيس نجيب ميقاتي نفى للnbn علمه بأن السعودية ترسل اشارات لا سلبية ولا ايجابية، مشيرا الى ان الكلام لم يرق بعد الى المستوى الجدي وهو دونه عقبات ولفت الى ان الاهم من الرئيس هو الاتفاق على رزمة تفاهمات لانجاحه.

التبانة اليوم فتحت بابها للدولة واستقبلت المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم في مشهد اسقط كل الحملات التحريضية والمذهبية واثبت ان المنطقة ليست لشادي المولوي ولا اسامة منصور بل ارض متعطشة للفتة من دولتها.

بالانتظار التطورات ترصد على الساحات السورية هجوم عسكري على اربع جبهات حلبية حضر له الجيش السوري جيدا، التقدم العسكري هو العنوان وتندرج ضمنه تفاصيل على مختلف الميادين، فيما الميدان الاميركي ينشغل بالمناظرات الرئاسية التي تقدمت في محطتها الاولى هيلاري كلينتون على دونالد ترامب .


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

بين إفلاسين اختار الرئيس سعد الحريري العماد ميشال عون مرشحا لرئاسة الجمهورية لكن إعلان هذا الخيار كان أصعب من تبنيه فزعيم تيار المستقبل يجري عملية فك ارتباط تدريجية مع سليمان فرنجية لم يبلغه سحب الترشيح لكنه مهد للخطوة بتبريرات تبيح المحظورات وتفتح الأفق على خيارات رئاسية متعددة يتقدمها ميشال عون على أن الهبوط الاضطراري للحريري سيحتاج إلى عملية تزييت داخل البيت الأزرق وعمليات استطلاع سياسية فوق الأجواء السعودية ففي العقبة الداخلية تبرز تيارات زرق معادية للتطبيع مع الرابية وترى في ترشيح عون خسارة سوف تتراكم على كاهل المستقبل شعبيا فضلا عن أن للحريري خصوما باتوا زعامات وأقطابا، مهمة الحريري ستكون في إصلاح ذات البين. وفي الانتظار تكون الرؤية السعودية قد انقشعت والتي قد تترك له حرية الخيار وأن يتدبر أمره السياسي بنفسه وهنا نقطة الغموض العالقة التي كانت اليوم محور تساؤل جامع بين معظم المقار السياسية وأحد لم يملك الجواب لذلك جرت عمليات مطاردة دؤوبة للوزير وائل أبو فاعور الذي زار السعودية وما كان غامضا مع الحريري جاء أكثر غموضا مع وزير الصحة لناحية الرأي السعودي في ترشيح عون إذ إن وزير خارجية جنبلاط إلى الرياض "طاوع" الحال السياسية المتكتمة وجال على عين التينة والسرايا من دون إفصاح عن التدولات السعودية.

على هذا المشهد فإن غدا هو يوم تعطيل عادي وجلسة الثامن والعشرين من أيلول ستضيف رقْما بلا رئيس على أن تسلك خطة الحريري مسارات التشاور بين بري أولا وعون ثانيا على أن الرابية أدت مناسكها السياسية اليوم وكأن ترشيحا لم يكن وأعطى رئيس التيار جبران باسيل التفاح اللبناني ميثاقية وأهمية فاقت أكلة تفاحة الرئاسة الرئاسية في انتظار قطفها.

هو كساد سياسي لن ينتج تصريفا للأزمة مع إغلاق الأسواق العربية أبوابها على لبنان وما على اللبنانيين سوى التصرف على مبدأ المتاجرة الداخلية كمن "يعبي الرئيس بالسلة" ومع الخاسر الأول سعد الحريري تصبح عملية البيع والشراء كسوق "أبو رخوصة" والمزاد سيبدأ من رئاسية أولى إلى رئاسة ثانية للتموضع تحت سقف الرئاسة الثالثة.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

بميزان الوقت تقاس الحركة السياسية اللبنانية على النوايا الرئاسية.. وان داهم موعد جلسة الثامن والعشرين من ايلول الانتخابية جميع الافرقاء، فانها قد تكون محطة لا تبني حلا، لكن يبنى عليها.

حراك سياسي بلا تصريحات مليء بالتلميحات، دون ان يلوح بعد الدخان الابيض من قصر بعبدا، مع المثل القائل، ان لا دخان بلا نار..

نار حامية وضعت عليها المشاورات الرئاسية عند تيار المستقبل، ففتحت كتلته جلساتها لمتابعة مساعي رئيسها، فيما صدى كلام رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بعد اجتماع تكتله مطمئنا لكل من يريد البلد موطنا للشراكة والميثاقية ولبناء الدولة، بان يكون الى جانبه بوجه من يحاول تخريب الوفاق، الذي يشهد محاولات لاحقاقه كما قال باسيل.. محاولات يؤمل ان تاتي بخواتيم تنقذ البلاد والعباد من ترنح اغرق الوطن او يكاد..

اما الارهاب الذي اراده البعض لاغراق لبنان بالدماء والنزاعات، فقد مني اليوم بضربة جديدة مع تمكن الجيش اللبناني من قتل احد قادة داعش في وادي خالد المدعو مصطفى محمد الأحمد الملقب بـ”مصطفى عوض”.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

خيب بيت الوسط والرابية امال الباحثين عن معلومة رئاسية فلا البيان الذي تلاه عمار حوري بعد اجتماع بيت الوسط روى غليلهم ولا البيان الذي تلاه الوزير جبران باسيل بعد اجتماع التكتل كان هو ما ينتظرونه.

المنتظرون كانوا يأملون ان يصدر عن بيت الوسط الدخان الذي لم يصدر من بنشعي امس، وكانوا يأملون ان يصدر عن الرابية الدخان الذي لم يصدر من بيت الوسط، لكن الرابية بعد الظهر، كما بيت الوسط قبل الظهر، كما بنشعي امس، اعتصمت بالصمت الرئاسي من دون ان يعرف ما اذا كان صمتا بناء، لكن غياب السطور دفع الى التفتيش عن مؤشرات ما بين السطور، فبيان بنشعي لم يذكر بالنائب سليمان فرنجية المرشح، وبيان بيت الوسط لم يسم النائب فرنجية كما في بيان الاسبوع الماضي، وبيان الرابية لم يقارب الملف الرئاسي لا من قريب ولا من بعيد، فهل هذا يعني ان الحريري علق ترشيحه للنائب فرنجية وفتح مسار تأييد العماد عون؟

جزء من الجواب قد يظهر في كلام العماد عون في مداخلة له على محطة الـ otv وجزء ثان من الجواب قد يكون بعد اللقاء بين الحريري والرئيس بري المرجح غدا، والمعروف ان عقدة عين التينة هي الاكبر في طريق عون الى بعبدا، وهذا ما بات معلوما ولا يحتاج الى معلومات، وكلام الرئيس بري الاسبوع الماضي عن ان لا رئاسة قبل الاتفاق عما بعد الرئاسة كان الاشارة الى ان الرئيس بري يشترط السلة، هكذا بين استعجال الرئيس الحريري وتمسك النائب فرنجية بترشحه وسلة الرئيس بري واصرار العماد عون تبدو الرئاسة بعيدة وقريبة في آن، وجلسة الغد غير تابعة لمعطيات الامس واليوم، اما الجلسة السادسة والاربعون فموعدها مؤشر الى نضوج او عدم نضوج الاستحقاق، فإذا كانت قريبة يكون الاستحقاق قريبا واذا كانت بعيدة يكون الاستحقاق بعيدا.

وقبل الدخول في تفاصيل الاستحقاق الرئاسي نتوقف عند فضيحة مدوية تتعلق بالابار الارتوازية في ساحل المتن الشمالي، فبعد جولة ميدانية تبين ما يلي، مجموعة ابار في الدكوانة تعود الى عميد متقاعد في الجيش، بئران لشقيق عميد في جهاز امني ما زال في الخدمة، هذه الفضيحة تستدعي تحرك من قيادة الجيش وقيادة قوى الامن الداخلي وربما من وزيري الدفاع والداخلية لوضع حد لهذه الممارسات التي تسيء الى سمعة المؤسسات العسكرية، فهل اصبح بعض المسؤولين في الاجهزة الامنية حماة الابار الارتوازية والصهاريج وبعضهم الاخر مستفيد منها؟ الفساد بئر عميقة في البلد.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

جلسة مجلس النواب الخامسة والاربعون غدا، والمخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية لن تنتج رئيسا بل ستكون كما سابقاتها جلسة من دون نصاب بفعل مقاطعة حزب الله وحلفائه.

اما بعد غد فلن تكون هناك ايضا جلسة لمجلس الوزراء افساحا في المجال امام المشاورات الجارية لحل عقدة مقاطعة وزيري التيار العوني لجلسات الحكومة.

وامام الافق المسدود رئاسيا وحكوميا فان العيون لا تزال شاخصة الى الامال التي اطلقتها عودة الرئيس سعد الحريري الى بيروت وما تبعها من لقاءات ينتظر ان تتلاحق في الساعات المقبلة.

فبعد زيارته بنشعي واجتماعه الى رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية اطلع الرئيس الحريري كتلة المستقبل النيابية على تصوره للمرحلة الراهنة. وابلغ الكتلة بأنه بدأ مشاورات مع كل الافرقاء السياسيين لتفعيل العمل بهدف تسريع انتخاب رئيس للجمهورية.

سياسيا ايضا تحرك للوزير وائل ابو فاعور العائد من المملكة العربية السعودية بين السراي الكبير وعين التينة فيما ينتظر ان يصدر وزير الدفاع سمير مقبل قبل منتصف ليل التاسع والعشرين أيلول الجاري قرارا بتأجيل تسريح قائد الجيش العماد جان قهوجي.

سوريا كثف نظام الاسد وحلفاؤه نيران حممه برا وجوا على الاحياء الشرقية لمدينة حلب بالتزامن مع بدء هجوم بري واسع من اربعة محاور وقد وصف حلف شمال الاطلسي الهجمات بالمرعبة ،وراى انها تشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي.


==========================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

الرئاسة المعلقة لن يفرج عنها غدا فالجلسة الخامسة والاربعين لانتخاب رئيس لن تختلف عن سابقاتها طبعا حراك الرئيس الحريري في اليومين الفائتين غير الواقع الرئاسي الجامد لكن الواضح ان هذا الحراك لا يزال يحتاج الى الكثير ليحقق نتائج عملية فمشكلة الحريري تسويق ترشيح عون مثلثة الاولى مع قسم من تيار المستقبل وجمهور المستقبل الثانية مع الرئيس نبيه بري وكل من لا يريد النائب عون واخيرا مع السعودية التي لا يبدو انها اعطت كلمة ايجابية للوزير وائل ابو فاعور.

هكذا فان اهمية الجلسة الخامسة والاربعين تكمن في امر واحد تحديد موعد الجلسة السادسة والاربعين فاذا حددها الرئيس بري ضمن مهلة اسبوع او اسبوعين فهذا يعني انه يعطي املا لحراك الرئيس الحريري اما ارجاؤها اكثر من ذلك فمعناه انه لا ينتظر الكثير مما يحصل.

حكوميا لا جلسة في الاسبوع الجاري لان الملف الحكومي بات مرتبطا مرحليا على الاقل بالملف الرئاسي وبالتالي فان قرار تأجيل العماد جان قهوجي سيصدر قبل منتصف ليل الخميس المقبل فيما يبقى موضوع تأجيل تسريح رئيس الاركان غير محسوم.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

24-11-2017 22:40 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 24/11/2017 23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017
14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017
الطقس