hit counter script

أخبار محليّة

اجتماع لقيادتي المستقبل والاشتراكي جنوبا بحث بالاستحقاق الرئاسي

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 17:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من داخلية الجنوب في الحزب التقدمي الاشتراكي منسقية "تيار المستقبل" في الجنوب في مقرها في صيدا.

وتقدم الوفد وكيل داخلية الجنوب المهندس حسين ادريس وضم: عدنان سليقا، باسم الحسنية، احمد ضافر، عبد الحليم شويكاني واحمد فليطي". وكان في استقبالهم المنسق العام للتيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود واعضاء المنسقية: المحامي محيي الدين الجويدي، رمزي مرجان وبشير سنجر.

وجرى خلال اللقاء، عرض للأوضاع العامة في البلاد والمستجدات على الساحة السياسية، الى جانب الوضع في صيدا والجنوب والمخيمات، ولا سيما مخيم عين الحلوة.

وقال المهندس ادريس اثر اللقاء: "تشرفنا بزيارة منسقية الجنوب في تيار المستقبل وتداولنا المواضيع المطروحة في البلد ان كان في موضوع رئاسة الجمهورية او بزيارة الرئيس سعد الحريري لدارة سليمان فرنجية في بنشعي وايضا تحدثنا في الأوضاع هنا في منطقة صيدا والأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة وكانت الأراء شبه متطابقة بيننا وبين الرفاق في "تيار المستقبل".

وردا على سؤال عن موقف التقدمي من الحراك القائم حاليا على خط الاستحقاق الرئاسي قال: "كنا وما زلنا بالنسبة الى رئاسة الجمهورية لدينا مرشحنا الذي هو هنري حلو الى حين الاتفاق على أي شخص آخر ان يكون مرشحا توافقيا وهذا الذي نفضله".

من جهته، رحب الدكتور حمود بوفد الاشتراكي، وقال: "طبعا الموضوع الأهم هو انتخاب رئيس للجمهورية، ونحن شددنا، كما تشدد قيادة "تيار المستقبل"، على أهمية حل هذا الموضوع وانتخاب رئيس في اقرب وقت لأن البلد لم يعد يحتمل والمؤسسات كلها باتت على شفير الانهيار وبعضها بدأ بالانهيار. وتطرقنا الى زيارة الرئيس سعد الحريري لبنشعي وللحركة السياسية التي بدأها بعد عودته، ونأمل انه من خلال هذه الجولة التي بدأها الرئيس الحريري من عند سليمان فرنجية وتواصلت مع كتلة "المستقبل" ومع جميع القيادات ومنها النائب وليد بك جنبلاط والرئيس نبيه بري، نأمل انها ستحرك الركود السياسي والركود في موضوع انتخاب رئيس للجمهورية".

وأمل ان "يبقى الحوار مفتوحا بين كل التيارات والأحزاب للاستماع الى بعضنا البعض والتشاور من اجل حل كل الأزمات"، معتبرا ان "لا شيء في لبنان يحل الا بالتوافق والحوار وبالاعتدال".

ولفت الى ان "البحث تناول ايضا الوضع في مخيم عين الحلوة والوضع الأمني في صيدا ومنطقتها"، متوجها بالتهنئة الى قيادة الجيش ومخابراته على "انجازها الأمني الكبير بتوقيف عماد ياسين".  

  • شارك الخبر