hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فضل الله استقبل سفيرة النروج: الحالات المتطرفة تتغذى من أزمات المنطقة

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 17:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل العلامة السيد علي فضل الله اليوم، سفيرة النروج في لبنان، لين لاند، حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والعلاقات بين بلدها ولبنان، إضافة إلى وضع الجالية اللبنانية في النروج.

وأشادت لاند بمؤسسة "ملتقى حوار الأديان والثقافات"، والدور الذي يقوم به فضل الله، "لجهة تقريب وجهات النظر بين اللبنانيين، وإشاعة روح الحوار والتواصل بين أتباع الطوائف والمذاهب المتعددة".

من جهته، أكد فضل الله "احترام الإسلام للانسان عموما، ولأتباع الديانات الأخرى على وجه الخصوص"، مشيرا إلى أن "الحالات المتطرفة التي تسيء إلى المسلمين وغيرهم، ليست أصيلة في الإسلام، وهي حالات طارئة تتغذى من الحروب والفتن التي تثار على مستوى المنطقة كلها".

وشدد على أن "العمل لحل أزمات المنطقة يفضي إلى سقوط هذه الحالات تدريجيا"، داعيا إلى "حث الدول التي تؤثر في صراعات المنطقة، وتتأثر بدورها بردود الفعل الناتجة من الحالات المتطرفة والعنفية، على القيام بدور فاعل لوقف الحروب والفتن، للمساهمة في إبعاد مخاطر هذه الجماعات عنها وعن غيرها من الدول".

ولفت إلى "أهمية تعميق العلاقة بين الجاليات العربية والإسلامية، والجالية اللبنانية على وجه الخصوص، والسلطات النروجية"، مشيرا إلى "احترام الإسلام لقوانين الدول وعدم المس بأمنها ونظمها". داعيا "ممثلي الإسلام في البلدان الغربية إلى أن يكونوا سفراء طيبين، وأن يعملوا على توطيد العلاقة مع شعوب هذه البلدان لكل ما فيه الخير لنا ولهم".  

  • شارك الخبر