hit counter script

أخبار محليّة

رئيس بلدية بعلبك التقى وفودا وتلقى اتصالات مستنكرة احراق معمل فرز النفايات

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 17:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس في مبنى البلدية في المدينة وفودا من فاعليات اجتماعية وسياسية واقتصادية وأهالي المدينة مستنكرة حرق معمل النفايات "المفتعل"، ابرزهم النائب كامل الرفاعي ووفود من اهالي المدينة، مفتي بعلبك السابق الشيخ بكر الرفاعي رافقه عدد من رجال الدين ووفد من حزب الله قطاع بعلبك.

كما تلقى اللقيس عددا من الاتصالات دانت هذا العمل الاجرامي أبرزها وزير التنمية الادارية نبيل دو فريج، النائب الوليد سكرية، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، هيئات عسكرية وأمنية شددوا من خلالها على "أهمية ملاحقة الفاعلين وتوقيفهم ومحاسبتهم".

بدوره، استنكر النائب عاصم قانصوه خلال اتصال مع اللقيس "العمل الجبان الذي قام به مجموعة من خفافيش الليل باحراق معمل فرز النفايات الذي ساهم بتجنيب منطقة بعلبك وجوارها أزمة النفايات التي تمر بها معظم المناطق اللبنانية".

واعتبر أن "احراق معمل فرز النفايات هو صورة للفلتان الامني الذي تعاني منه منطقة بعلبك والتي تتحمل مسؤوليته الدولة اللبنانية والقوى الامنية المسؤولة عن أمن مواطنيها ومؤسساتها الرسمية"، مشيرا الى أن "هذا العمل التخريبي افقد المنطقة عاملا اساسيا في المحافظة على هذا المعمل المتطور وبعث برسالة سلبية الى الجهات الدولية المانحة بعدم الاستثمار في منطقة لا أمن فيها"، مطالبا ب-"ملاحقة كل المخلين بأمن المواطنين والمنطقة". 

  • شارك الخبر