hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الإيطالية دشنت قاعة في كلية العلوم لفرع اللبنانية في صور

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 16:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في "اليونيفيل" قاعة مجهزة بمقاعد دراسية جامعية ولوح إلكتروني في كلية العلوم لفرع الجامعة اللبنانية في مدينة صور، في حضور قائد القطاع الغربي ل"اليونيفيل" الجنرال آرتورو نيتتي، عميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين، قائمقام صور محمد جفال، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، مدير الفرع الأول الدكتور محمد دبوق، رئيس بلدية صور حسن دبوق، مدير فرع صور نصري شعيتو، عدد من أعضاء جمعية خريجي جامعات إيطاليا، وفاعليات.

يندرج المشروع في سياق سلسلة المشاريع الخدماتية التي تمولها إيطاليا عبر مكتب التعاون المدني العسكري للواء "ساساري" الإيطالي والتي تلبي جزءا كبيرا من حاجيات سكان المنطقة وتحسين الظروف الحياتية، وهو ثمرة التعاون بين الكتيبة الإيطالية والسلطات المحلية في منطقة عملها.

وتوجه الحسيني بكلمة شكر فيها الكتيبة الإيطالية على جهودها من أجل السلام والإستقرار في جنوب لبنان، منوها "بدعمها المتواصل للبلدات والقرى الجنوبية، إضافة إلى مساندة الطلاب عبر المبادرات التربوية والثقافية".

ثم وجه تحية الى قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال نيتتي وطاقمه على تدشينهم القاعة الجامعية المجهزة لفائدة الأبناء الجنوبيين.

وأعرب نيتتي عن سعادته لإنجاز المشروع بتمويل إيطالي لفائدة الطلاب الجامعيين والذي من شأنه تحسين المستوى التعليمي وتسهيل الدراسات العليا، مؤكدا مرة أخرى إلتزام بلاده دعم لبنان والوقوف إلى جانب شعبه في كل المجالات.

من ناحيته، أعرب زين الدين عن امتنانه وشكره العميق لنيتتي والكتيبة الإيطالية على دعم فرع صور في الجامعة اللبنانية والطلاب الذين نالوا مراتب عالية ونجاحات في مختلف الإختصاصات العلمية.

وكانت كلمات لمدير فرع صور وجمعية خريجي جامعات إيطاليا شكروا فيها الكتيبة الإيطالية على الإنجازات في جنوب لبنان.

وختاما رفع نيتتي وزين الدين وجفال والحسيني ودبوق الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ تاريخ تدشين المشروع ثم جولة في الصرح الجامعي.
 

  • شارك الخبر