hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وفد من أمل زار شبيب وعيتاني موفدا من بري

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 16:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من حركة "أمل"، موفدا من رئيس مجلس النواب نبيه بري، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، في مكتبه في مقر المحافظة في وسط بيروت، ضم عضو الهيئة التنفيذية - المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت المهندس على بردى، عضوي قيادة اقليم بيروت محمد غريب والمهندس سعد الله الخليل، المسؤول التنظيمي لمنطقة بيروت يوسف جابر واعضاء من لجنة المنطقة يرافقهم عضو المجلس البلدي لمدينة بيروت فادي شحرور.

واعلن بردى، باسم الوفد، انه نقل للمحافظ شبيب "تحيات قيادة الحركة للمساهمة في احياء ذكرى تغيبب الامام الصدر ورفيقيه، عبر المشاركة برفع صور واقوال الامام الصدر في شوارع المدينة، بما يؤكد ان الامام هو لجميع اللبنانيين، وتغييبه عن الوطن يعني جميع اللبنانيين وليس طائفة معينة"، كما نقل له "تقدير الرئيس بري لهذه الخطوة التي من شأنها ان تبرز الوحدة الوطنية بين اللبنانيين كما ارادها الامام الصدر ويعمل من اجلها الرئيس بري".

بعد ذلك، قدم وفد حركة "أمل" الى محافظ بيروت درعا تقديرية بالمناسبة.

من جهته، اثنى محافظ بيروت على خطوة حركة "أمل"، معتبرا ان "ابراز قضية الامام الصدر والظلم الذي تعرض له هو واجب وطني لا يحتاج الى شكر، فالامام الصدر لا يمثل مجموعة من اللبنانيين بل يمثل كل اللبنانيين وهو تعرض لظلم لا يطاق، وغير مقبول ان يستمر هذا الظلم".

واكد شبيب انه "على رأس عمله كمحافظ يمثل جميع اللبنانيين، وانطلاقا من ذلك كان هذا الفعل الوطني تجاه الامام الصدر وقضيته".

بعد ذلك، زار وفد حركة "أمل" موفدا من الرئيس بري رئيس المجلس البلدي لبيروت المهندس جمال عيتاني في مكتبه، في حضور عضو المجلس البلدي فادي شحرور، شكره على "المشاركة في ابقاء قضية الامام الصدر حية في نفوس اللبنانيين".

وأكد بردى "ان ما قامت به بلدية بيروت للسنة الثالثة على التوالي تجاه قضية الامام الصدر يبين هذا الحس الوطني الذي من شأنه ان يعزز وحدتنا الوطنية والعيش المشترك بين اللبنانيين مسلمين ومسيحيين". ونقل بردى "تحيات قيادة الحركة الى المهندس عيتاني"، مشددا على "التعاون المستمر مع بلدية بيروت في كل المجالات التي من شأنها ان تريح المواطن في هذه المدينة".

اما عيتاني، فقد شكر الوفد على هذه الخطوة، معتبرا انها "ليست غريبة على حركة "أمل" ورئيسها"، مؤكدا ضرورة ان تبقى قضية الامام الصدر حية حتى يعود الى وطنه واهله.

وأشاد عيتاني بدور الرئيس نبيه بري، معتبرا انه "حاجة وطنية لحماية الوطن"، مؤكدا "الاستمرار في التواصل والتعاون مع الحركة لما فيه مصلحة مدينة بيروت وكل الوطن".  

  • شارك الخبر