hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

المتروبوليت انطونيوس الصوري مكرما في ضهور شوير: الحوار والمحبة لغة المسيحيين

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 13:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أولمت عائلة الراعي السابق لأبرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت اسبيريدون خوري، تكريما لخلفه المتروبوليت انطونيوس الصوري في فندق سنترال ضهور شوير، في حضور متروبوليت أبرشية صور وصيدا وتوابعهما للروم الأرثوذكس الياس كفوري، نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي،النائبين السابقين يوسف المعلوف وأمين عام اللقاء الأرثوذكسي مروان ابو فاضل، الرئيس السابق لبلدية ضهور الشوير حبيب مجاعص وعدد كبير من الكهنة والشمامسة وأصدقاء المطران اسبيريدون خوري وأفراد عائلته.

وبعد الترحيب بالحضور من قبل أصحاب الدعوة، القى الفرزلي كلمة أوضح فيها أنه "يعيش بين عهدين مباركين، عهد المتروبوليت اسبيريدون خوري الذي عمل وجهد لإعلاء شأن أبرشية زحلة بتواضع ومحبة وعهد المتروبوليت انطونيوس الذي انطلق تحت راية الراعي الذي يعرف خاصته وخاصته تعرفه، وهو المطران المحب وتتجلى محبته ورعايته بالفعل لا بالقول فقط".

وشكر المتروبوليت أنطونيوس الصوري مكرميه والحضور، مشددا على "أهمية التعاون والتكاتف في العمل الذي بدأ في الأبرشية لأن العمل يكتمل بالتضامن بين الكنيسة والمؤمنين كل من موقعه".

وشدد في كلمته على "أهمية الحوار والمحبة التي هي لغة المسيحيين، مضيفا أن كل الأمور في الكنيسة مفتوحة للتشاور".

وبدوره تكلم أبو فاضل منتقدا "الحالة الشاذة التي تحمل في طياتها مشروعا تقسيميا لكنيسة أنطاكية في هذا الظرف الوجودي بالذات، والتي يحاول فرضه فريقا مشبوها ملتفا حول متروبوليت بيروت. وشرح دور اللقاء الأرثوذكسي في مواجهة هذا الخطر المحدق بالطائفة".
 

  • شارك الخبر