hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هاشم: بري لا يحتاج لوساطات كي يتقبّل عون

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 13:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم الى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري لا يحتاج الى وساطات كي يستقبل العماد ميشال عون، حيث العلاقة على المستوى الشخصي جيدة وإن كان هناك تباين في وجهات النظر، وهذا أمر طبيعي ما بين الحلفاء، علماً أنه على مستوى القضايا الأساسية لا خلاف عليها، كما أن قنوات الاتصال بين الرجلين لم تنقطع لمرة.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أوضح هاشم أن الإختلاف في وجهات النظر لا يمنع ان يحصل اللقاء في أية لحظة، معتبراً أن الاختلاف حول الإستحقاق الرئاسي أو حول مقاربة التعطيل وشلّ عمل المؤسسات ليست سراً، مذكّراً أن بري لا يقبل بالتعطيل وشلل المؤسسات، بل يرى في ذلك تدميراً ومحاولة لتخريب المؤسسات ولا يخدم إطلاقاً مصلحة أي فريق من الفرقاء سواء أكان حليفاً أم لا.
وقيل له: طلب من العماد عون زيارة بري لكنه رفض انطلاقاً من رفضه استجداء أحد لينتخب رئيساً للجمهورية، أجاب هاشم: هذا كلام إعلامي، وقد يحصل نقاش داخل أي فريق. وأضاف: لكل فريق رؤيته ومقاربته لرسم حدود علاقته مع أي فريق آخر.
وفي المقابل، أكد هاشم أن بري لا يريد إلا العلاقات الطيبة مع الحلفاء قبل غيرهم ومع كل المكوّنات اللبنانية، خصوصاً وأن الجميع على ذات المركب ومعنيون بالحفاظ على البلد وحمايته.
 وهل أخذ الحريري خياره بتبني ترشيح عون، رأى هاشم ان الأمور لم تتّضح بعد، معتبراً أنه حتى اللحظة ما زالت المشاورات قائمة، وبالتالي ليس هناك من جديد يمكن الحديث عنه، لأنه لم يتخذ بعد أي قرار نهائي، لكن قد تحصل مستجدات في أية لحظة خصوصاً وأننا بلد المفاجآت.
 

  • شارك الخبر