hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الحاج حسن بعد لقائه وفدا اقتصاديا ايرانيا: حل مسألة التحويلات المالية بين البلدين سيتطور ايجابا

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 12:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن القائم بالأعمال في السفارة الايرانية في لبنان محمد صادق فضلي يرافقه وفد اقتصادي وصناعي ايراني ضمّ رئيس شركة شركة سايباه الايرانية لانتاج وتصنيع السيارات الدكتور مهدي حجالي، ورئيس شركة فارس خودرو لانتاج السيارات الدكتور علي محمودي ووكيل شركة سايباه في لبنان ماجد الخوري.
وتمّ البحث في تعزيز العلاقات الصناعية والتجارية بين لبنان وايران ولا سيما في مجال انتاج السيارات، ودراسة امكانات تطوير الاستثمارات المشتركة وفتح فرع لمصنع سايباه في لبنان يكون منطلقاً للسوق اللبنانية والافريقية.
وأكد الوزير الحاج حسن أن الحكومة اللبنانية تشجّع كلّ مجالات التعاون الاستثماري بما يؤمن فرص عمل جديدة وتعزيز التنافسية ودراسة متطالبات المستهلك وتلبيتها بأفضل المواصفات والجودة العالية والسعر المنافس.
وشدّد على أن موضوع التحويلات المالية بين البلدين لا تعترضها حواجز قانونية، وان حلّ هذه المسألة سيتطوّر ايجاباً مع الوقت، خصوصاً ان التجارة بين ايران واوروبا وغيرها من الدول في اميركا وآسيا أصبحت منتظمة وناشطة وتتمّ التحويلات بشكل اعتيادي.
واكد حجالي على تمسّك ايران بأفضل العلاقات مع لبنان على مختلف الصعد ولا سيما الاقتصادية والتجارية منها. ووجّه دعوة إلى الوزير الحاج حسن لزيارة مصنع سايباه في طهران، كما طلب رعايته لافتتاح معرض تنوي الشركة تنظيمه في لبنان.
 

  • شارك الخبر