hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

اختتام أعمال اللجنة العليا لجائزة السعودية لادارة البيئية في العالم الإسلامي

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 16:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت اليوم أعمال اللجنة العليا لجائزة المملكة العربية السعودية لادارة البيئية في العالم الإسلامي، التي استضافتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في مدينة جدة. وشارك في الاجتماع الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة رئيس اللجنة العليا للجائزة الدكتور عبد العزيز بن عمر الجاسر، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو الأمين العام للجائزة الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، وأعضاء اللجنة: وزير البيئة وتغير المناخ والمياه والحياة البرية بجمهورية غامبيا الإسلامية باعصمان جورجو، رئيس لجنة التعليم العالي في جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور مختار أحمد، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري، الرئيس المؤسس لجامعة حسن كالينوك بجمهورية تركيا الدكتور إبراهيم أزدمير، وكيل الرئيس العام لشؤون البيئة والتنمية المستدامة مقرر الجائزة رئيس لجنة التحكيم الدكتور عبد الباسط بن سالم صيرفي.

وفي ختام أعمال الاجتماع، دعا أعضاء اللجنة رئيس اللجنة العليا للجائزة، وأمينها العام إلى رفع ملتمس إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يتضمن مقترحا مفصلا بشأن رفع موازنة الجائزة في فروعها الأربعة، والقيمة المالية المخصصة للأمانة العامة للجائزة لتصبح خمسمائة ألف دولار أميركي، حتى تقوم بالمهام الموكلة إليها في أحسن الظروف. كما وافقوا على اختيار فاتح نوفمبر 2016، كتاريخ لبداية الإعلان عن الترشح للجائزة، وتحديد نهاية أبريل 2017، موعدا لقبول الترشيحات.

وستوزع الجوائز على الفائزين خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة المقرر عقده في مقر الإيسيسكو بالرباط خلال شهر أكتوبر 2017. كما دعوا الدول الأعضاء، والمؤسسات الدولية والإقليمية المتخصصة، وخبراء البيئة في العالم الإسلامي، إلى تعزيز عمل اللجنة العليا للجائزة وأمانتها العامة، من أجل تفعيل العمل البيئي المشترك.

  • شارك الخبر