hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

عاليه تستضيف كأس لبنان في الشطرنج الفردي السريع

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 11:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتضنت مدينة عاليه أمس "كأس لبنان في الشطرنج الفردي السريع" برعاية مجلسها البلدي وتنظيم "الإتحاد اللبناني للشطرنج" بالتعاون مع "نادي عاليه"، في صالات وباحات النادي، وأقيم بالمناسبة احتفال حضره رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، أمين عام الاتحاد شحادة أبو نمري، رئيس نادي عاليه نبيل حداد، رئيس نادي خريجي الاتحاد السوفياتي للشطرنج وعضو الهيئة الادارية في الاتحاد الدكتور حسين حمود ومشاركة 140 لاعبا ولاعبة من مختلف المناطق اللبنانية.

بعد تسجيل أسماء المشتركين وإعلان القوائم، شكر أنو نمري بلدية عاليه ونادي عاليه وجميع المشاركين، لافتا إلى أن هذه البطولة تقام للمرة الأولى في الشطرنج السريع، وذلك تكريما لجهود البلدية التي تعمل على نشر اللعبة في عاليه وجبل لبنان بشكل خاص"، وأكد أن "الاتحاد سينسق مع النادي والبلدية لزيارة المدارس التي تنوي اضافة لعبة الشطرنج الى برامجها".

وأشار الدكتور حمود إلى أن "عاليه استضافت السنة الماضية بطولة لبنان في الشطرنج السريع، ونقيم هذه السنة كأس لبنان بالتعاون والتنسيق مع نادي عاليه"، ولفت إلى "اننا طرحنا في الاتحاد فكرة إقامة دورة عاليه المفتوحة في الشطرنج السريع وسنطرح بدورنا الفكرة على نادي عاليه لتكون هذه الدورة دولية".

وأشار مراد إلى أن "هذه اللعبة راقية ومن الطبيعي أن ينظمها نادي عاليه وهو من أرقى وأهم الأندية في جبل لبنان ولبنان"، واعتبر أن "هذا الاحتفال وإقامة هذا النشاط في عاليه وبدعم من نادي عاليه والبلدية هو أمر مهم جدا"، ونوه مراد بخطوة "النادي لجهة تأسيس نادٍ للشطرنج في مدينة عاليه".

وأشار حدا إلى "اننا نادٍ ثقافي اجتماعي ونشجع كل هذه النشاطات والبلدية إلى جانبنا في كافة الأمور الثقافية، وهدفنا جمع الشباب وكل الجمعيات والمدارس"، ولفت إلى أن "هذه المسابقة ستصبح تقليدا سنويا"، وقال: "نعمل الآن على تأسيس نادٍ للشطرنج في عاليه والجوار بالتعاون مع الاتحاد اللبناني".

وقال عضو الهيئة الادارية في نادي عاليه المكلف من قبل النادي تنظيم الدورة نبيل عقل: "العام الماضي كان عدد المشاركين من كل لبنان 90 لاعبا ولاعبة، فيما عدد المشاركين أكثر مما كنا نتوقع، وهذا دليل على أن هذه اللعبة تشهد إقبالا"، ولفت إلى أن "هدفنا كنادي تطوير اللعبة وليس الدورة في حد ذاتها"، وقال: "نحن بصدد تنظيم دورات تدريبية للطلاب خلال السنة الدراسية وتتوج في الربيع ببطولة مدارس عاليه".

وجاءت النتائج على النحو الآتي:

الأول فادي العيد (8 نقاط)، الثاني أحمد النجار (7.5)، الثالث عمرو الجاويش (7.5)، الرابع مهدي قاعوري (7 نقاط)، الخامس رواد عياش (7 نقاط)، السادس بلال حبش (7 نقاط) السابع جواد فرحات (7 نقاط).

أما الثلاثة الأوائل في منطقة عاليه، فهم: جاد أبو مطر، جهاد عقل وفؤاد ريشاني.

  • شارك الخبر