hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وجود الحريري في بيروت سيؤدي إلى تزخيم المشاورات

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 07:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تؤكد مصادر سياسية لـ"الحياة" أن وجود الرئيس سعد الحريري في بيروت سيؤدي إلى تزخيم المشاورات في ظل انعدام الأفق السياسي أمام تغليب خيار رئاسي على آخر، علماً أن الاجتماع الأخير لكتلة «المستقبل» في غياب الحريري أعاد تأكيد دعم ترشيح فرنجية. إلا أن أي انعكاس لهذا الأمر على جلسة 28 الجاري غير متوقع، فالكتل النيابية لم تعلن حال الاستنفار وتبادر إلى استدعاء نوابها في الخارج لتأمين النصاب لانعقادها، وإلا لكان نائب رئيس البرلمان فريد مكاري وعضو اللقاء الديموقراطي النائب مروان حمادة عادا على وجه السرعة إلى بيروت بعدما التقيا الحريري في باريس قبيل مغادرته إلى لبنان.
كما أن حضور الحريري ضرورة لتجاوز حالة التشتت السياسي بين أعضاء كتلته من جهة، ولاسترداد جمهوره الذي يمر حالياً في ضياع وقلق، خصوصاً أن هذا الجمهور عرضة لاشاعة من هنا وأخرى من هناك، وينتظر الجواب اليقين من زعيم «المستقبل».
ناهيك عن أن جهات سياسية تتقصد من حين لآخر استغلال التواصل الذي يحصل بين رئيس «التيار الوطني الحر» الوزير جبران باسيل وبين نادر الحريري مدير مكتب الرئيس الحريري، ومن ذلك لقاء باريس، والتعامل معه على أنه يشكل خطوة متقدمة على طريق استعداد «المستقبل» للبحث في عدة خيارات سياسية تتعلق بانتخابات رئاسة الجمهورية.
"الحياة"

  • شارك الخبر