hit counter script

أخبار محليّة

طلال المرعبي: لبنان يخسر كثيرا بغياب رئيس الجمهورية

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 12:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت بلديات مشحا والشيخ محمد والنفيسة رئيس تيار "القرار اللبناني" النائب السابق طلال المرعبي، في احتفال في مطعم غرين لاند - عدبل عكار، حضره رؤساء بلديات مشحا خالد الزعبي، الشيخ محمد طلال خوري، والنفيسة زاكي الاسمر، رئيس مكتب عكار في التنظيم المدني المهندس حسن الحاج، السيد سعيد نقولا رحال، ورؤساء بلديات سابقين ومخاتير وفعاليات اجتماعية.

والقى المربي جورج الاسمر كلمة البلدات المكرمة، اشاد فيها بالمرعبي وخدماته التي تطال كل بلدات عكار، شاكرا له انجازه الاخير في "رفع مستوى استثمار الاراضي في بلدات الشيخ محمد والنفيسة ومشحا من 5% الى 20% مما اعطى فرصة كبيرة للاهالي للاستثمار في اراضيهم، وهذا ما يعزز دور المواطن في بلدته"، شاكرا له تعبيد الطرقات.

ثم القى رئيس بلدية مشحا السابق المهندس زكريا الزعبي الذي تابع مع المرعبي انجاز رفع الاستثمار، كلمة شكر فيها المرعبي على جهوده ومتابعته القرار حتى توقيعه من المراجع المختصة وشكر الطويل ورئيس التنظيم في عكار.

وشرح اهمية المشروع واعادة تصنيف الطريق، طريقا عاما رئيسيا بدل التصنيف الزراعي.

ودعا الدولة والسياسيين الى الاهتمام بطرقات عكار "التي اصبحت كارثة بسبب زحمة السير الخانقة".

ثم القى المرعبي كلمة، لفت فيها الى "ضرورة اطلاق المشاريع الانمائية والخدماتية في عكار، والتي يغيب عنها الانماء". وقال: "ما نفعله واجب علينا امام شعبنا واهلنا"، منتقدا "التقصير الفاضح بحق محافظة عكار التي اخذت الاسم فقط بينما لا تتوفر فيها اي الية وامكانيات ودوائر حكومية".

وفي السياسة قال: "ان لبنان يخسر كثيرا بغياب رئيس الجمهورية، وان الكباش السياسي والمواقف الحادة تدفع الى مزيد من التأزم وتؤدي الى مزيد من الانحدار على مختلف الاصعدة، وخصوصا الفساد المنتشر وسوء الامانة في الادارات واستلشاء البعض بامور الناس".

ودعا الحكومة الى ان "تمارس صلاحياتها التي اعطاها اياها الدستور".

وكشف المرعبي عن مساع تبذل لتذليل العقبات من انتخاب رئيس الى الحكومة الى المجلس النيابي، داعيا الى "الاسراع باقرار قانون انتخابي نيابي عصري يلبي طموحات الجميع".

واشار الى ان "لبنان غير متروك عربيا ودوليا والمظلة الامنية تخيم عليه"، مشيدا بانجازات الجيش والقوى الامنية التي تجنب البلاد الويلات. ودعا الى مزيد من الحذر واليقظة لتفويت الفرص على من يريد العبث بامن الوطن.

وهنأ المرعبي المملكة العربية السعودية في عيدها الوطني، وقال: "ان المملكة قدمت الكثير للوطن العربي وللبنان، الذي لن ينسى وقوف المملكة الى جانبه في كل المراحل".

بعد ذلك، قدم رؤساء البلديات درعا تقديرية للمرعبي.

  • شارك الخبر