hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحاج حسن: نحن مشروع مقاومة بكل اطيافها وقتالنا في سوريا دفاعا عنها

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 15:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت معاهد امجاد الجامعية في النبطية، بتخريج أكثر من 300 طالب من مختلف الاختصاصات - الفوج السابع، برعاية وزير الصناعة حسين الحاج حسن وعضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" قبلان قبلان، وذلك في مدينة الامام الخميني الكشفية في زوطر - النبطية)، وحضور ممثل النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصو، مدير التعليم المهني والتقني احمد دياب، مدير معاهد امجاد حسن احمد، وشخصيات وفاعليات وذوي الطلاب.

بعد آي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ودخول موكب الخريجين، القت الطالبة تيماء غندور كلمة الخريجين، ثم كانت كلمة للمدير العام لمعاهد امجاد الجامعية احمد الموسوي، اشاد فيها ب"الدور الكبير الذي تلعبه المعاهد في ارساء قاعدة مهنية تقنية مهمة، وما كوكبة الخريجين ونسبة المتفوقين والنجاح 100 % الا خير شاهد على ذلك".

وألقى الاعلامي فيصل عبد الساتر كلمة اعتبر فيها "ان الارض الذي ارتوت بالشهداء ازهرت تفوقا وعلما وابداعا".

بعدها القى الدكتور قبلان كلمة شدد فيها على اهمية العلم والمقاومة والنضال وتوجه الى الطلاب الخريجين بالقول: "انتم المستقبل العلمي في التغيير"، وتحدث عن المقاومة فقال: "لولا مشروع المقاومة لما كنا نملك شيئا وكل من لا يملك مشروع مقاومة ولا يملك شهداء وتضحيات وصمود فهو لا يملك شيئا، هذا المشروع هو عنوان العزة والكرامة وبدونه لا عزة ولا كرامة ولا استقلال ولا جمهورية ولا نواب ولا وزراء ولا شيء في هذا البلد".

ولفت الى انه " قبل هذا المشروع كنا مجرد ارقام ومجموعات متفرقة وكنا ملحقين بهذا وذاك، واليوم بفضل الشهداء والمقاومة يحق لنا ان نشمخ وسنبقى على هذا الخط نحفظ قوتنا وعزتنا وكرامتنا".

كما كانت كلمة للوزير الحاج حسن اشار فيها الى "السعودية وتطبيعها العلني مع العدو الصهيوني، ومحاولتها ارساء اجواء الفتنة"، لافتا الى "ان هناك من يصر على توصيف ما يجري في الوطن العربي على انه فتنة مذهبية سنية شيعية، ولكننا نقول نحن محورنا محور المقاومة الذي بدأ مع الامام المغيب السيد موسى الصدر، والامام الخميني، والقائد الخامنئي والسيد حسن نصر الله، والاستاذ نبيه بري ومع قادتنا وعلمائنا، نحن اسرة واحدة نقاتل الفتنة".

ووجه سؤاله الى السعودية قائلا "ما هو مشروع السعودية وداعش والنصرة اليوم؟ اليس مشروع فتنة، اذا كنتم تتهموننا بالفتنة ما علاقة ما تتهموننا به وبتصالحكم مع العدو الصهيوني".

واردف: "ان ما يجري بين السعودية واسرائيل المستجد في الظهور للعلن، وسقوط ورقة التوت وبعض الحياء الذي كانوا يخفونه من هذه العلاقة، فهل يبرر الاختلاف والاختلاف والقتال تطبيعكم مع العدو الاسرائيلي وتطبيب جرحى جبهة النصرة في مشافي الكيان الصهيوني".

وتساءل: "السعودية دولة ماذا؟ ايران دولة العلم وهذا باعتراف العدو قبل الصديق، اما السعودية فدولة ماذا، اي علم وثقافة فيها وما هي الانجازات العلمية للسعودية، فيما ايران دخلت العلوم النووية والفضاء والاسلحة الدفاعية الموجهة، فهل هذا ما يستفز السعودية في دعم ايران للمقاومة في لبنان وفلسطين، وهذا الدعم هو شرف لايران".

وتابع: "نحن مشروع مقاومة بكل اطيافها من لبنان الى سوريا اليمن، البحرين العراق وفلسطين، وقتالنا في سوريا دفاعا عن المقاومة، فيما اسرائيل تدعم الارهابيين في الجولان والطائرات الاميركية تشن هجوما في دير الزور، انتم تذهبون الى اسرائيل ونحن نقاتلها، للاسف اسقطتم كل المحرمات في دفاعكم عن اسرائيل".

وحول لبنان قال: "نحن دخلنا عصر التعليم المهني والتقني، وبالتالي بات لزاما توسيع قاعدة الصناعة في لبنان واستغلال المشاعات الحكومية والبلدية في انشاء مصانع ومعامل برسوم ضريبية منخفضة، ولكن للاسف الحكومات المتعاقبة منذ التسعينات الى اليوم لم تهتم بهذا القطاع ربما لانها لا تريد صناعة".

بعدها تم توزيع الدروع التقديرية على المتفوقين، وقلد مدير معاهد امجاد كل من الحاج حسن، قبلان، عبد الساتر ودياب درع المعهد التقديرية، وتخلل الحفل امسية اناشيد مع المنشد علي العطار. 

  • شارك الخبر