hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

"شباب العزم" يشارك في اجتماع "الاتحاد العربي للتطوع"

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 13:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة ال خليفة ، واصحاب السمو، رعى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، جائزة راود العمل التطوعي العرب في احتفالية احتضنتها العاصمة البحرينية المنامة، بحضور سفراء الدول العربية في البحرين، حيث تم تكريم عدد من الشخصيات العربية البارزة التي لعبت دوراً هاماً في مجال العمل التطوعي واقام سمو الشيخ عيسى ال خليفة مأدبة غداء على شرف المكرمين.

وشمل التكريم الذي أقامه الاتحاد العربي للعمل التطوعي بمشاركة جامعة الدول العربية 16 من رواد العمل التطوعي في الوطن العربي وهم : محمد رشيد الجمالي رئيس بلدية طرابلس سابقا من لبنان ، والشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة من مملكة البحرين، والشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان من الامارات العربية المتحدة، وسمو الشيخ كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الامين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الوزراء من سلطنة عمان، ورئيس وزراء اليمن الاسبق محمد سالم باسندوه من اليمن، الدكتورة رانيا علواني عضو مجلس النواب المصري ، رجل الاعمال د. واصف احمد كابلي من المملكة العربية السعودية، ورجل الاعمال جواد بوخمسين من الكويت،ووزير الصحة الليبي د. رضا المنشاوي، ومجحم علي الخريشة وزير ونائب سابق ومدير مكتب ولي العهد الامير حسن سابقا من الاردن، وعبدالمالك لكحيلي عمدة الدار البيضاء من المغرب، ود. محمد جويلي من تونس، ومازن حمد الجعبري من فلسطين، وعلاء الدين الشيخ عبدالرازق من السودان.
   والتقى المكرمون رئيس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن خليفة آل خليفة، وشكروه على هذه المبادرة الكريمة وعلى الحفاوة التي استقبل بها الوفود العربية .
وعلى هامش الاحتفالية، عقد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد العربي للتطوع، حيث تم التباحث في جدول الاعمال وإستراتجية العمل للمرحلة المقبلة، واتخذت قرارات عديدة، وتوجه المجتمعون بالشكر لراعي الحفل سمو الشيخ عيسى بن علي، ومملكة البحرين.
حضر الاجتماع وزيرة شؤون المجتمع المدني في جامعة الدول العربية الدكتورة علياء غنام، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وعضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة الشباب العرب أ.ماهر ضناوي (مسؤول شباب العزم في لبنان)، الذي أكد أن "الاتحاد يخطو خطوات عربية كبيرة، عبر مساهمته في العديد من الفعاليات على مستوى الوطن العربي مشاركة أو تنظيماً، وايضا "شباب العزم" من خلال موقعه العربي حيث انه تم الموافقة على اطلاق برنامج تدريب الشباب العربي على مفاهيم التطوع وتمكين الجمعيات المنضوية تحت ظل الاتحاد والجامعة على تطوير ادائها بالوسائل الحديثة المتطورة لتنظيم الانشطة في سبيل تمكين الشباب العربي على كافة المستويات، ويشكل هذا الحدث اليوم اضافة جديدة لشباب العزم، الذي لا ينفك يعمل في سبيل اعداد أجيال مؤهلة لاحداث تغير ايجابي في المجتمع".
وفي الختام تم تقديم درع تقديري باسم شباب العزم ممثل لبنان بالاتحاد، الى كل من سمو الشيخ عيسى بن علي ال خليفة، ولجمعية الكلمة الطيبة لحسن التنظيم.

  • شارك الخبر