hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رابطة الثانوي اكدت بانها ستظل العين الساهرة على مصلحة الاساتذة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 12:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ردت رابطة التعليم الثانوي الرسمي في بيان، على وزير التربية الياس بو صعب وجاء في البيان: "أتحفنا معالي وزير التربية من خلال إطلالة تلفزيونية مساء امس بجملة مغالطات واتهامات وافتراءات توجب علينا الرد.
- لقد اتهم الوزير بعض الموظفين بأنهم يتلقون هدايا ورشاوى ما تسبب بالتخبط والفوضى في توزيع الأساتذة على الثانويات، وبالتالي تأجيل البدء بالعام الدراسي. أما نحن فكنا ذكرنا في بياننا أن هناك تخبطا وفوضى حاصلة طالبين التحقق لمعرفة الأسباب. وإن كانت هذه هي الأسباب فاذهب إلى المحاسبة، وهنا نسأل، لماذا انزعاجك يا معالي الوزير؟
- أكد معاليه توزيع الأساتذة الناجحين في مجلس الخدمة على الثانويات، وصور الموضوع على أن الرابطة ضد توزيعهم وإعطائهم ساعات تعاقد. نذكر معاليه أن الرابطة كانت أول من طلب منه توزيع هؤلاء الأساتذة من خلال إعطائهم ساعات تعاقد، وشاركت في إعتصامهم الأسبوع الماضي، وكانت كلمة للرابطة دعما لهم وللتعجيل بإصدار مرسوم إلتحاقهم بكلية التربية وتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، وكان على معاليه اتخاذ القرار الذي اتخذه اليوم، منذ اليوم الأول لصدور النتائج، ولو حصل هذا لما كنا وصلنا إلى ما وصلنا إليه. فلماذا انزعاجك يا معالي الوزير؟
- أما القول بأن بيان الرابطة هدفه إنتخابي، فهذا في غير محله، لأن دورنا نقابي بحت، ونحن نقوم بواجبنا دفاعا عن التعليم الثانوي الرسمي غير عابئين بالمصاعب والمتاعب والمواجهات والمناكفات، وسنؤيد كل من يقود الرابطة كائنا من كان مستقبلا، وهذا ما يشهد عليه تاريخنا النقابي. فلماذا انزعاجك يا معالي الوزير؟
- ذكر معاليه أن مدير التعليم الثانوي كان غائبا وكذلك المدير العام للتربية في بداية العام الدراسي، ونضيف أن معاليك أيضا كنت غائبا وما زلت. هذا الموضوع لا يخصنا بالمطلق فهذه مسؤوليتكم. أما بالنسبة للجنة التي شكلت اخيرا، فنحن مع تشكيل لجان تساعد المديريات لتفعيل وتسريع عملها، ولكن ليس للحلول محلها، وبشكل قانوني يحفظ هيكلية وتراتبية وزارة التربية. فهل هذا يزعجك يا معالي الوزير؟
- ذكرنا في البيان مغالطة اتخاذك القرار 2016/630 الذي يناقض المرسوم 1972/ 3429، والسؤال هل أن قرار وزير يلغي مرسوما؟ فأين الإزعاج هنا يا معالي الوزير؟
- إذا طالبت الرابطة باحترام صلاحيات مديرية التعليم الثانوي الرسمي، لأنها تمثل كرامة الأساتذة، وهي المسؤولة المباشرة عنهم حسب القوانين المرعية، فلماذا انزعاجك يا معالي الوزير؟

أخيرا.... كنا نتمنى ألا يتسرع معاليه ويقول ما قاله من مغالطات، لكان أفضل لموقعه وللتربية في هذا الوقت بالذات. إن رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، تعاهد جميع الأساتذة بأنها ستظل العين الساهرة على مصلحتهم وموقعهم وكرامتهم ووحدتهم وتطور التعليم الثانوي الرسمي وتميزه". 

  • شارك الخبر